search

    الزوراء يحسم كلاسيكو العراق بالفوز على القوة الجوية

    العراق - علي إسماعيل

    حسم فريق الزوراء كلاسيكو الكرة العراقية بعد الفوز على فريق القوة الجوية بهدف دون رد ضمن الجولة 31 لدوري نجوم العراق في المباراة التي إقيمت على ملعب المدينة الدولي وبحضور 31 الف مشجع.

    وقاد المباراة طاقم تحكيم إماراتي بقيادة الدولي عادل نقبي، وبحضور رئيس رابطة لا ليغا الإسبانية خافيير تيباس.

    ولعب فريق الزوراء بتشكيلة مؤلفة من جلال حسن لحراسة المرمى، وكاظم رعد والحسن حوبيب وميثم جبار ومصطفى معن وعلي محسن ومحمد علي عبود ولؤي العاني ومراد محمد وكريستوفر وحسن عبد الكريم.

    بينما دخل فريق القوة الجوية بتشكيلة مؤلفة من محمد حميد لحراسة المرمى ومصطفى سعدون ورسلان حنون وسعد ناطق وحسن رائد وهمام طارق وابراهيم بايش وشريف عبد الكاظم وسعد عبد الأمير وعلي جاسم وأيمن حسين.

    ولم تشهد احداث الشوط الاول، فرص خطيرة من الفريقين، بعدما ساد الحذر والتحفظ من قبل الفريقين.

    ودخل الفريقان في الشوط الثاني، بدافع كبير للتقدم بالنتيجة، وحاولَ القوة الجوية عبر أيمن حسين وعلي جاسم في محاولتين، ولكن محاولاتهما لم يكتب لهما النجاح.

    وتمكن حسن عبد الكريم " قوقية" لاعب فريق الزوراء من منح فريقه هدف التقدم بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة، لم يتعامل معها حارس القوة الجوية بشكل جيد، لتسكن الشباك بالدقيقة 63 وسط احتفال كبير لجماهير الزوراء.

    وفشلت محالات القوة الجوية بالعودة للمباراة من جديد، لتنتهي المباراة بفوز الزوراء بهدف نظيف.

    ورغم الفوز المستحق للزوراء، الإ أنه بقيّ بالمركز الثالث، بفارق 6 نقاط عن القوة الجوية الوصيف، وبفارق 9 نقاط عن المتصدر فريق الشرطة.