search

    مؤسسة أسباير زون تختتم مهرجانها الرمضاني الرياضي

    موقع الكاس

    اختتمت مؤسسة /أسباير زون/ مهرجانها الرياضي الرمضاني، الذي أقيم بمشاركة نحو أكثر من 650 لاعبا ولاعبة وزعوا إلى فئات مسابقات الرجال ومسابقات السيدات ومسابقات الناشئين (فتيات وأولاد)، ومنافسات ذوي الإعاقة.

    وشهد المهرجان استمرار إقامة بطولة السفارات لكرة القدم، في إطار التعاون مع وزارة الخارجية، والتي لعبت بنظام السداسي على ملعب رقم 4، بمشاركة 12 فريقا، وتوج بلقبها فريق السفارة الأردنية بعد فوزه في النهائي على فريق سفارة إيران بخماسية نظيفة.

    وشهدت بطولة تنس الطاولة التي أقيمت بالتعاون مع الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة والمركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم ومركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، مشاركة 42 لاعبا، موزعين على 5 فئات لمتحدي الإعاقات السمعية والحركية (وقوف وجلوس) والبصرية والذهنية، وذلك في إطار سعي مؤسسة /أسباير زون/ لإتاحة الفرصة لكافة أبناء المجتمع للاستمتاع بأجواء الرياضة في شهر رمضان على اختلاف مهاراتهم وقدراتهم البدنية.

    وفي ختام المنافسات، أحرز اللاعب إبراهيم الحمادي المركز الأول في فئة الإعاقة الذهنية، واللاعب إكرامي أحمد في منافسات فئة الإعاقة البصرية.

    وفي منافسات فئة الإعاقة السمعية، أحرز اللاعب إبراهيم مسعد توفيق بالمركز الأول، وفي فئة الإعاقة الحركية (وقوف)، أحرز المركز الأول اللاعب خليفة النعيمي، وفي فئة الإعاقة الحركية (الجلوس)، أحرز اللاعب أحمد عيسى المركز الأول.

    وشهدت منافسات بطولة كرة السلة 3×3 للرجال والسيدات، منافسة قوية من جميع الفرق، وذلك بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة السلة.

    ففي منافسات الرجال جاء فريق Jags في المركز الأول، وحل في المركز الثاني فريق مؤسسة قطر، بينما نال فريق Doha Suns المركز الثالث، وفي منافسات السيدات أحرز فريق كتارا المركز الأول، تلاه فريق الغرافة، ثم فريق سبورت لاب في المركز الثالث.

    أما بالنسبة لفئة الناشئات ففاز بالمركز الأول فريق سبورت لاب وبالمركز الثاني فريق الغرافة وكان المركز الثالث من نصيب QFteam.

    وضمن منافسات الهوكي الخماسي التي شهدت مشاركة أكثر من 150 لاعبا ولاعبة من مختلف الأعمار من الجنسين، تم تقسيم المنافسات إلى 3 فئات، وهي: رجال، وشباب، وسيدات، وقد أقيمت المباريات على الملاعب العامة بالمؤسسة.

    ففي فئة الرجال فاز فريق مسيعيد بلقب البطولة بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق لوسيل بنتيجة 2 / 1.

    وفي فئة الشباب فاز فريق السد على فريق الوكرة في المباراة النهائية بنتيجة /1 - 0/، وحصل على لقب هداف منافسات الرجال والناشئين معا، محسن سلمان الشرشني لاعب منتخب قطر للشباب.

    ولدى السيدات والناشئات، فاز فريق يونايتد على فريق الدوحة في المباراة النهائية بنتيجة /4 - 0/.

    وفي الإطار ذاته، أقيمت منافسات بطولة تنس الطاولة للرجال والسيدات بملاعب التنس بصالة السيدات الرياضية والتي شهدت مشاركة 11 لاعبا ولاعبة من مختلف الأعمار من الجنسين.

    ففي منافسات الرجال، فاز اللاعب ديفيد رادوكان بالمركز الأول على اللاعب إلياس لجمي، وفاز اللاعب أليكسي سميرنو بالمركز الأول على اللاعب آينش باتنيك، وفاز اللاعب /ك. كامونداناي سينغسريكارن/ بالمركز الأول على اللاعب مارك جريرو، فيما فاز اللاعب دانيال باكر بالمركز الأول على اللاعب يوسف المسلمي.

    وفي منافسات السيدات، فازت اللاعبة ياسمين قاسي عبدالله بالمركز الأول على اللاعبة أنايا راولجي، وفازت اللاعبة إيفا سافيناو بالمركز الأول على اللاعبة لينا رمضان، وفازت اللاعبة هنريت آنا بوكساك بالمركز الأول على اللاعبة آية سويد.

    وخصصت المؤسسة منافسات لرياضة البادل للسيدات على ملاعب /بادل إن/، حيث فازت بدرية الجاسر ومروة باغوثي بالمركز الأول، وبثينة الكواري وروضة السويدي بالمركز الثاني، وفاز بالمركز الثالث منى العطية ونور الكواري.

    وقال السيد ناصر عبدالله الهاجري، الرئيس التنفيذي للتسويق بمؤسسة أسباير زون، إن المهرجان، حقق أهدافه بتقديم نسخة متكاملة من النشاط والحيوية لعشاق الرياضة الذين وجدوا في ملاعب ومنشآت مؤسسة أسباير زون ضالتهم لممارسة رياضتهم المفضلة، من خلال 10 بطولات لمختلف الفئات تحت إشراف فريق احترافي من المنظمين، وعلى ملاعب عالمية، وهي عناصر لا تجتمع إلا في مؤسسة أسباير زون.

    وأشار في تصريح له اليوم، إلى أن المهرجان بتنوعه وتوقيته المختار بعناية ومراعاته كافة التفاصيل جعل من مؤسسة أسباير زون الوجهة الأولى للرياضيين في قطر، وتلك الأنشطة مثال بسيط على فعاليات المؤسسة الموجهة لأبناء المجتمع على مدار العام، والتي تحفز الصغير والكبير والعائلات والأصدقاء على ممارسة الرياضة وزيادة النشاط البدني.