فوز الأهلي والعربي في دوري كرة السلة

أحرز فريقا الأهلي والعربي فوزين مهمين مساء اليوم على حساب السد والريان تواليا في ختام مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري القطري لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2021 - 2022)، والتي تشهد مشاركة تسعة أندية هذا الموسم. 
 
ففي المباراة الأولى، تخطى فريق الأهلي عقبة منافسه السد بنتيجة (82 - 78) وبفارق أربع نقاط في الوقت الإضافي الأول، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (73-73) على صالة الغرافة. 
وجاءت فترات المباراة الأربع الأصلية بالتعادل بواقع نتائج (29 -17، 18 - 17، 15 - 21، 11 - 18)، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي أول انتهى بنتيجة (9 - 5) لصالح الأهلي. 
وكان أفضل مسجل في المباراة أنتوين جيرمين ويجينز لاعب الأهلي برصيد 29 نقطة، فيما كان أفضل مسجل للسد زيسيس ساريكوبولوس برصيد 25 نقطة. 
وفي المباراة الثانية، حقق فريق العربي فوزا كبيرا على منافسه الريان بنتيجة (107 - 87) وبفارق 20 نقطة على صالة الغرافة عقب مباراة الأهلي والسد. 
وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (24 - 17، 28 -22، 27 -21 ، 28 - 27) ) لصالح العربي. 
وكان أفضل مسجل في المباراة كل من كريستيان كاساس ونيكولاس ويست لاعبي العربي، ولوكوسا ميك كابونجو لاعب الريان، ولكل منهم 24 نقطة. 
وافتتحت الجولة أمس السبت بفوز كل من الغرافة والوكرة على حساب قطر (79 -66) والخور (86 -59) تواليا، علما بأن الشمال غاب عن منافسات هذه الجولة للراحة. 
وبانتهاء مباريات الجولة الخامسة، احتل الوكرة المركز الأول برصيد تسع نقاط من خمس مباريات، فيما جاء كل من الأهلي والسد والشمال من أربع مباريات والخور والعربي من خمس مباريات والغرافة من أربع مباريات، في المراكز من الثاني وحتى السابع تواليا ولكل منهم سبع نقاط، بينما جاء الريان في المركز الثامن برصيد خمس نقاط من خمس مباريات، وأخيرا جاء قطر في المركز التاسع والأخير برصيد أربع نقاط من أربع مباريات. 
ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة السادسة من البطولة بعد غد /الثلاثاء/ بإقامة مباراتي السد مع قطر، والوكرة مع الغرافة، على أن تختتم الجولة يوم الأربعاء المقبل بمباراتي الشمال مع الأهلي، والخور مع العربي، على أن يغيب الريان عن منافسات هذه الجولة للراحة. 
 

 

اقراء ايضا