QNB STARS LEAGUE

مونديال العرب ..مصر تفوز على السودان وتتأهل مع الجزائر إلى ربع النهائي

تأهل منتخبا مصر والجزائر رسميا إلى الدور ربع النهائي (دور الثمانية) من بطولة مونديال العرب FIFA قطر 2021 بعد فوز الأول على نظيره السوداني بخماسية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما تغلب الثاني على نظيره اللبناني بهدفين دون مقابل في وقت سابق من اليوم ضمن ذات المجموعة. 
 
أحرز أهداف منتخب مصر، أحمد رفعت في الدقيقة الرابعة، وأحمد سيد زيزو من ركلة جزاء (13)، ومحمود حمدي الونش (31)، وحسين فيصل (57)، ومحمد شريف (78). 
 
والفوز هو الثاني للمنتخب المصري بعد الأول على نظيره اللبناني 1 / صفر في الجولة الأولى، ليرفع رصيده إلى ست نقاط متساويا مع المنتخب الجزائري الذي كان قد حقق فوزه الثاني أيضا في وقت سابق من اليوم وجاء على حساب منتخب لبنان 2 / صفر، بعد أن فاز في الجولة الأولى على السودان 4 / صفر. 
 
في المقابل بقى منتخبا السودان ولبنان بدون رصيد من النقاط وودع كلا المنتخبين البطولة رسميا من دور المجموعات. 
 
وضرب المنتخب المصري بقوة من بداية المباراة وحصل على ركلة حرة أمام منطقة الجزاء سددها أحمد رفعت واصطدمت بالعارضة وعادت من الدفاع السوداني ليقابلها مرة أخرى بيسراه قوية في الزاوية اليسرى لحارس مرمى السودان علي أبوعشرين في الدقيقة الرابعة مسجلا واحدا من الأهداف الرائعة في البطولة حتى الآن. 
 
وواصل لاعبو مصر الضغط وكانوا الأكثر تنظيما وانتشارا في الملعب وحصل لاعب مصر عمر كمال على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة من قبل اللاعب حسين الجزولي، سددها أحمد سيد زيزو، محرزا الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 13. 
 
في المقابل لم يقدم لاعبو السودان أية محاولات حقيقية على مرمى محمد الشناوي.. وتوالت الهجمات والفرص المصرية، حيث تصدى حارس مرمى السودان لرأسية مروان حمدي من مسافة قريبة (15) ومن تسديدة قوية للاعب حسين فيصل من داخل المنطقة (25). 
 
ومن هجمة منظمة وصلت الكرة إلى حسين فيصل ناحية اليسار والذي راوغ مدافعي السودان ومررها داخل المنطقة ليقابلها محمود حمدي الونش مباشرة بيسراه داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث لمصر في الدقيقة 31. 
 
وزادت أوجاع المنتخب السودان بعد طرد ياسر مزمل في الوقت بدل الضائع للشوط الأول لتعمده الخشونة مع لاعبي منتخب مصر لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر بثلاثية نظيفة. 
 
وفي الشوط الثاني لم يختلف الأمر كثيرا عن الشوط الأول وتعرض المنتخب السوداني لضربة أخرى بعد قيام حكم المباراة بطرد لاعب آخر هو فارس حسونة لتعمده الخشونة مع اللاعب زيزو في الدقيقة 53 ليكمل المنتخب السوداني المباراة بتسع لاعبين. 
 
ونجح حسين فيصل في تسجيل الهدف الرابع لمنتخب مصر في الدقيقة 57 بعد متابعته لكرة أبعدها حارس مرمى السودان بعد تصديه لرأسية من مروان حمدي.. وألغى الحكم هدفا لمنتخب مصر أحرزه مروان حمدي في الدقيقة 71 بداعي التسلل. 
 
وأكمل البديل محمد شريف الخماسية المصرية في الدقيقة 78 برأسية سكنت الشباك السودانية.. وصمد الدفاع السوداني وحارس المرمى في الدقائق المتبقية من عمر المباراة لتنتهي المباراة بفوز مصر 5 / صفر. 
 
وستكون الجولة الثالثة والمقررة يوم /الثلاثاء/ المقبل لمباريات هذه المجموعة بمثابة تحصيل حاصل، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره الجزائري على صدارة المجموعة، فيما يلتقي المنتخب السوداني مع نظيره اللبناني

اقراء ايضا