search

الاستقلال يتخطى بوريرام في ربع نهائي دوري ابطال آسيا

عــــادل هـيـــبــة

حقق الاستقلال الايراني فوزا غير مطمئن على ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي 1-صفر اليوم الاربعاء على استاد ازادي في طهران امام نحو 100 الف متفرج في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.
 
سجل الاستقلال هدفه مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر خسرو حيدري، وفشل في اضافة هدف آخر يسهل مهمته في مباراة الاياب في تايلاند في الثامن عشر من الشهر المقبل.
 
وكانت محاولات عدة لمحمد القاضي واراش برهاني وحيدري نفسه من دون جدوى، في حين حاول بوريرام خطف هدف التعادل في ربع الساعة الاخير لكن النتيجة بقيت على حالها.
الاستقلال بطل ايران كان تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الاول برصيد 13 نقطة، متقدما على الهلال السعودي والعين الاماراتي والريان القطري.
 
وفي الدور الثاني، نجح الفريق الايراني بتحقيق فوز كبير على الشباب الاماراتي في دبي 4-2، ثم تعادل معه سلبا في طهران ايابا.
 
ويأمل الاستقلال في تكرار انجاز سيباهان اصفهان وذوب آهان الايرانيين اللذين بلغا النهائي، الاول عام 2008 حين كان يقام بنظام الذهاب والاياب فتعادل مع اوراوا رد دايموندز الياباني ذهابا 1-1 في طهران، وخسر امامه صفر-2 في اليابان، والثاني عام 2010 قبل ان يخسر امام سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي في النهائي في طوكيو 1-3.
وتغير النظام ليقام النهائي من مباراة واحدة بدءا من 2009، لكن قرر الاتحاد الاسيوي اعتماد مباراتي الذهاب والاياب مجددا بدءا من النسخة الحالية.
 
اما بوريرام فحقق نتائج متواضعة في الدور الاول وحل ثانيا في المجموعة الخامسة خلف سيول الكوري الجنوبي، وجمع 7 نقاط فقط حيث تفوق على جيانغسو سايتي الصيني بفارق الاهداف.
وفي الدور الثاني، تخطى بوريرام منافسه بونيودكور الاوزبكي بفوزه عليه 2-1 ذهابا وتعادله معه سلبا ايابا.