search

لخويا يسقط أمام جوانزو في 4 دقائق والأمل في العودة

عبدالفتاح احمد

خسر فريق الكرة الاول بنادي لخويا مباراته الهامة امام فريق جوانزو الصيني 0-2  في ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة دوري ابطال اسيا .

وسجل الارجنتيني داريو كونكا في الدقيقة 72 من ركلة جزاء والبرازيلي الكيسون في الدقيقة 76 هدفي الفريق الصيني .


ومن المقرر ان تقام مباراة الاياب في الدوحة  في الثامن عشر من شهر سبتمبر المقبل .

ودخل لخويا اللقاء بتشكيل مكون من : كلود امين ، تريسور ، مجيد بوقرة ، تراوري ، خالد مفتاح ، لويز مارتين ، بوضيف ، إسماعيل محمد ، نام تاي هي ، يوسف المساكني ، سبستيان سوريا .

ونجح لخويا في الخروج بالتعادل السلبي في الشوط الاول ولكنه سقط في الشوط الثاني بعدما اهتزت شباك ممثل قطر الوحيد في اربع دقائق فقط باحراز هدفين متتاليين .

وتفوق الفريق الصيني وظهرت جاهزيته الفنية والبدنية اكثر من لخويا الذي خاض اول مباراة رسمية هذا الموسم لعدم انطلاق دوري النجوم .

وضغط جوانزو بكل خطوطه معتمدا على الثلاثي، البرازيليان إلكيسون كاردوسو ولويز موريكي والأرجنتيني كونكا، لكن لم تكن هناك خطورة حقيقية على مرمى لخويا الذي حاول التصدي لهذا الضغط الكبير وشن هجمات مرتدة لم تكن مؤثرة.
بدأت خطورة الفريق في الدقيقة 25 عبر كرة عرضية مرت من كونكا وتهيأت امام موريكي عند نقطة الجزاء فسددها وهو منفرد بالمرمى فوق العارضة، ثم وصلت بعد دقيقة كرة من الجهة اليسرى الى كونكا فسددها ايضا فوق المرمى.
شعر لخويا بخطورة منافسه وبالضغط الكبير على دفاعه فشن اول هجمة خطيرة حين مرر الكوري الجنوبي نام تاي هي كرة من الجهة اليمنى مرت من يدي الحارس الصيني وسقط امام سيباستيان سوريا لم يلحق بها، ثم فاجأ نام تاي الجميع بتسديدة غير متوقعة امسكها الحارس علي دفعتين (28).

واصل جوانزو هجومه وسيطرته على المجريات مع بداية الشوط الثاني، وشهدت الدقيقة 60 اخطر فرص المباراة من هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة الى جيانغ نينغ المنفرد بجوار القائم فسددها في جسم الحارس.


واجرى كل من المدربين تغييرين، فدفع البلجيكي ايريك غيريتس مدرب لخويا بالمهاجم السنغالي اسيار ديا بدلا من اسماعيل محمد، والايطالي مارتشيلو ليبي مدرب غوانغجو بالمهاجم تشو وون هي بدلا من وانغ ري (63)، ثم اشرك الاول عادل لامي بدلا من التونسي يوسف المساكني والثاني زيانغ يونغ مكان جيو لي (68).


واثمر الضغط عن ركلة جزاء نفذها كونكا واضعا الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف الاول، ثم اضاف الثاني عبر الكيسون بعد تبادله الكرة مع موريكي على حدود المنطقة.

وتأهل لخويا لربع النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية في الدور الاول برصيد 11 نقطة، متقدما على الشباب الاماراتي والاتفاق السعودي وباختاكور الاوزبكي.


وحجز بطاقته الى ربع النهائي بعد ان اقصى الهلال السعودي في الدور الثاني بفوزه عليه 1-صفر ذهابا في الرياض، وتعادله معه 2-2 ايابا في الدوحة .