search

لوسيسكو: خسرنا بالأخطاء وبخبرة الأهلي

مكة المكرمة – صبحي عبدالسلام – تصوير ابراهيم العمري

 

ظهر الحزن الشديد على وجه الروماني رازفان لوسيسكو مدرب فريق نادي الجيش، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة وعبر لوسيسكو عن اسفه للخورج من هذا الدور وقال: ابارك اولا للاهلي السعودي الذي تاهل بجدارة، وهو تأهل مستحق له وبالنسبة للجيش قدمنا مباريات قوية في البطولة وقد اتينا الى هنا بعد التعادل بهدف في الدوحة، وبدأنا المباراة بشكل جيد لكن ارتكبنا اخطاء والاهلي لديه خبرة اكثر وسجل من الاخطا الدفاعية، وانهى المباراة بفضل خبرة لاعبيه ويجب علينا ان نصبر ونتعمل استغلال الاخطاء.
 
وتابع لوسيسكو: نعم انا حزين لان بعد الخسارة غير ممكن الا اكون غير حزين، ولكن هذه اول مشاركة لنا في الاسيوية اكتسبنا منها الخبرة وخرجنا برؤوس مرفوعة.
 
وبسؤال عن الخروج المفاجئ رغم عدم وجود مهاجمين مع الاهلي قال مدرب الجيش: كنت اعلم ان الاهلي فريق كبير ويلعب كرة جيدة ويلعب بانضباط في وسط الملعب على وجه الخصوص، لان يتميز بامتلاك خط وسط قوي ومتماسك، وتعامل المنافس بشكل جيد مع الهجمات المرتدة السريعة بفصل البصاص والبرازيلي وبرونو سيزار، وكنت اعلم هذا الشئ لكن الاخطاء كلفتنا الهدف الاول الذي اثر على معنويات اللاعبين وتركيزهم ثم خسرنا الثقة وخرجنا من البطولة.
 
وعن الحضور الجماهيري والضغط الكبير قال كانت اجواء رائعة من جماهير الاهلي فلم يكن لدينا مشجعين وانا شخصيا اعجبتني الجماهير السعودية.
 
وحول مسؤوليته عن خروج الجيش من البطولة وهزيمة الامس قال لوسيسكو: عندما تستقبل هدف مبكر تخسر الكثير، والسؤولية جماعية ومشتركة بين الجهاز الفني واللاعبين، ولا احد خارج المساءلة والمنافس لعب بشكل جيد وسجل من هجمات سريعة بمساعدة لاعبي الجيش
واضاف: بعد الهدف تغيرت رؤيتنا للمباراة وقراءة الحالات في الملعب،  وقد اكون خسرت تغييرات هجومية بسبب الخسارة التي دفعتني لاجراء تبديلات دفاعية، كنت مجبرا عليها.
 
اليكس: تأهل مستحق والقادم اصعب
في المقابل تحدث مدرب الاهلي السعودي الصربي اليسكاندر اليكس في سعادة كبيرة وقال: توقعت ان يحدث ضغط من الجيش فس بداية المباراة وكنت اطالب اللاعبين بالقتال حتى لا نستقبل هدفا يربكنا، وبعدها بدأ نلعب باسلوبنا وفرضناه على المنافس حتى تمكن فريقي من تجسل  الخدف الاول الذي اضعف معنويات المنافس ولاعبيه.
 
واضاف اليكس: لعينا بشكل قوي واتبعنا التنظيم الجيد في الملعب، ومستوى الاهلي يتحسن من مباراة الى اخرى، وسعيد بالتاهل الى ربع النهائي ولكننا  سنواجه مباريات اصعب بكثير، والأهلي يلعب بطريقة المنتخب الاسباني ولبعنا بدة مهاجمين وبشكل منظم داخل الملعب، والبصاص كان مهاجم فعلي وشكل خطورة كبيرة على مرمى الجيش، وكان لديه دعم قوي من برونو سيزار في الهجوم ايضا، واعتقد اانا لبعنا بشكل جيد في الدفاع والهجوم
 
واوضح اليكس ان عندما نسجل ترتفع المعنويات ونستحوذ على الكرة ونتحكم في ريتم المباراة، واول ثلث ساعة كان الجيش مسيطرا ولكننا اخذنا الافضلية فيما بعد، ولو سجل ركلة الجزاء لتغيرت النتيجة وفزنا باكثر باكثر من هدف، واضعنا اكثر من هدف محقق خصوصا في الشوط الثاني من المباراة.  
 
وحول رحليه او بقائه مع الفريق بعد االفوز والتأهل قال: لا اعرف مستقبلي مع الاهلي لأنني أؤدي عملي فقط داخل الملعب ولا افكر ما سيكون بانتظاري، ولكننا قدمنا مستويات جيدة حتى الان واترك باقي الامور لادارة النادي، لان هذا الامر لا يخصني، وما استطيع قوله في البنهاية انني راض عن ما قدمته مع الفريق الاهلاوي حتى الان، سوءا على المستوى المحلي او الاسيوي.
 
الامير نواف يطمئن على حالة رجل الأمن المصاب
قام الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة في المملكة العربية السعودية ، بالاطمئنان على صحة رجل الأمن والذي تعرض لإصابة في العين نتيجة إصابته بمقذوفة من قبل جماهير النادي الأهلي احتفالاً بالهدف الأول للفريق أمام الجيش في المواجهة التي جرت مساء اليوم.. كما قام بالاتصال محمد الصغير مدير مكتب رعاية الشباب في مكة المكرمة للوقوف على حالة رجل الأمن وبأمر على تحمل نفقات علاجه من حسابه الشخصي.