search

الاتفاق يعيد الأمل بالتأهل في دوري الأبطال

شادي السمور .

أنعش الاتفاق السعودي آماله في بلوغ الدور الثاني في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب فوزه على الشباب الإماراتي 4-1 مساء اليوم الثلاثاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل صالح بشير (16 و71) ويحيى الشهري (42) ويوسف السالم (80) أهداف الاتفاق، والبرازيلي إدغار داسيلفا (51) هدف الشباب.

وثأر الاتفاق لخسارته امام الشباب صفر-1 في الجولة الثالثة الاربعاء الماضي واستعاد منه المركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل 3 نقاط للفريق الاماراتي.

ودخل الاتفاق الشوط الأول مهاجما بحثا عن هدف مبكر، وكاد أن يحقق مبتغاه في وقت مبكر بواسطة يوسف السالم ولكن كرته الرأسية أمسكها حارس مرمى الشباب (13)، قبل أن يستفيد بشير من كرة مرتدة من دفاع الشباب سددها بقوة لتعانق مرمى الحارس سالم الحمادي (16).

وكاد بشير أن يعزز تقدم فريقه ولكن كرته القوية علت العارضة بقليل (23). ولاحت فرصة للشباب لتعديل النتيجة ولكن تسديدة البرازيلي لويز انريكي حولها فايز السبيعي الى ركنية (33). ورغم تحسن أداء الشباب إلا أن الاتفاق تكمن من إضافة الهدف الثاني إثر هجمة مرتدة حيث وصلت الكرة الى الشهري الذي تابعها بقوة على يمين سالم الحمادي (42).

وقلص الشباب الفارق مع انطلاق الشوط الثاني إثر كرة رأسية لدا سيلفا على يمين السبيعي (51).
وتلقى الشباب ضربة موجعة بطرد لاعبه انريكي لحصوله على الانذار الثاني (55)، واستغل اصحاب الارض الموقف واضافوا الهدف الثاني من هجمة منسقة مرر منها السالم كرة برأسه الى بشير المندفع من الخلف فسددها بقوة داخل المرمى (71).

وواصل السبيعي تألقه وانقذ هدفا محققا قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الكرة عن منطقة الخطر (74).
وقاد الشهري هجمة منسقة قبل أن تصل الكرة للسالم الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (80).