search

إنتفاضة أم صلال تحرم الصواعق من الإنتصار

عــــادل هـيـــبــة

خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة أم صلال والخريطيات في المباراة التي جمعتهما على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي ضمن الجولة الخامسة عشرة لدوري نجوم قطر ليحصل كل فريق على نقطة حيث ارتفع رصيد الخريطيات  إلى النقطة 13 في المركز العاشر فيما ظل أم صلال في المركز السابع بـ 18 نقطة .

 
سجل للخريطيات عبدالعزيز الأنصاري في الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول وأدرك أم صلال التعادل عبر البرازيلي كابوري من ركلة جزاء تصدى لها ببراعة في الدقيقة 77 .
وشهدت المباراة طرد المحترف الإيراني اندرانيك تيموريان في الدقيقة 76 بعدما ابعد الكرة بيده قبل ان تدخل مرمى فريقه لم يتردد الحكم سلمان فلاحي في احتسابها ركلة جزاء لأم صلال سجل منها كابوري .
 
فرط الخريطيات في فوز كان في المتناول حيث ظل متقدما في النتيجة حتى الدقيقة 76 ليتمكن أم صلال من ادراك التعادل والحصول على نقطة ابقته في المنطقة الدافئة في جدول الترتيب العام للدوري فيما ابقى الصواعق على انفسهم داخل دائرة الخطر خاصة وان الفوز كان سيقفز إلى المركز التاسع بشكل مؤقت قبل لقاء الخور صاحب المركز التاسع مع نادي الريان ضمن مباريات الغد .
 
ونجح الخريطيات في فرض تفوقه على مجريات المباراة في الشوط الأول وكان بمقدوره التسجيل مبكرا ولكن بسالة دفاع أم صلال حالة دون تمكين يحيى كيبي من افتتاح التسجيل إلا ان  الأنصار ينجح في تسجيل هدف فض الإشتباك في الدقيقة 46 .
 
وفي الشوط الثاني تحسن أداء أم صلال وواصل ضغطه على الخريطيات الذي اعتمد على التأمين الدفاعي والاعتماد على المرتدات بغية الحفاظ على هدف التقدم إلى أن جاءت الدقيقة 76 لتشهد خطأ فادحا من الإيراني تيموريان ليكلف الصواعق ركلة جزاء انبرى لها كابوري وسجل منها هدف التعادل .
وظلت المحاولات قائمة من أصحاب الأرض والضيوف لتسجيل هدف الإنتصار ولكن دون اكتشاف الطريق إلى المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي .