search

بومبارك: توليت تدريب السيلية بشروطي وهبوطه مسؤوليتي

صفوت عبد الحليم..تصوير: محمد العبيدلي

جاء قرار إدارة نادي السيلية بإسناد تدريب فريق الكرة للمدرب الوطني عبد الله مبارك مواكبا تماما لنجاح المدربين الوطنيين على المستوى الخليجي بعد تجربة الامارات والعراق في خليجي 21 التي تبعها اسناد تدريب منتخبنا للمدرب الوطني فهد ثاني خلفا للبرازيلي أتوري.

وبعد ساعات قليلة من تولي بومبارك تدريب نادي السيلية، كان لموقع قناة الكأس معه هذا الحوار.

وفيما يلي أهم عناوينه:

أخوض تحدٍ جديد بعزيمة وتصميم اعتبارا من لقاء الزعيم

لست بيّاع كلام لأخدع الناس بالعيش في أوهام

لن أرفع الراية البيضاء وأحلم ببقاء السيلية في الأضواء

برشونة وأياكس سلاحي للنجاح والفريق يفتقد الثقة والتوفيق

ظهور المدرب الوطني يحتاج للثقة..وحان وقتها

واليكم نص الحوار:

* كيف جاءت المفاوضات مع السيلية؟

**المفاوضات بدأت قبل أيام قليلة عبر رئيس النادي عبد الله العيدة وبعض أعضاء مجلس الادارة، وفي البداية وافقت مبدئيا على العرض لكن طلبت مهلمة بعض الوقت لحين التفكير في بعض الأمور الخاصة،ثم أعلنت موقفي النهائي بالموافقة على تدريب السيلية بعد طلب بعض الشروط التي وافقت عليها الادارة.  

*ماذا كانت شروطك؟

**ما أستطيع قوله أنني طلبت أن يكون التعاقد لمدة موسم ونصف الموسم، وكذلك منحي كافة الصلاحيات وعدم التدخل في اختصاصاتي لأنني بطبعي أحب العمل على المدى البعيد ، خصوصا ان فريق السيلية يحتاج لعمل جاد ، وبذل جهد كبير في المرحلة المقبلة، وللأمانة وجدت تعاونا شديدا من مسؤولي نادي السيلية بقيادة الرئيس ، وأشكرهم جميعا وأتمنى ان أكون على قدر المسؤولية.

*كيف ترى المهمة مع السيلية المتذيل لترتيب جدول الدوري بفارق 7 نقاط عن أقرب الفرق؟

**بالتأكيد المهمة صعبة جدا لكن ليست مستحيلة، وسأخوضها بتحدٍ جديد وعزيمة وتصميم اعتبارا من لقاء السد في الدوري بعد 10 أيام وليس امام الغرافة الاثنين المقبل في كأسQNB، فالفريق بينه وبين العربي والخريطيات أقرب ملاحقيه 7 نقاط ، كما أن كل المنافسين يعملون جيدا من حيث تدعيم الصفوف ويحاولون تطوير مستواهم.

*هل يمكن نجاة السيلية من الهبوط؟

**مثلما قلت لك لا يوجد مستحيل،لكن أحب التأكيد على أنني لن اكون "بيّاع" كلام وأقول أن الفريق يمكنه النجاة من الهبوط ولن أقوم بخداع الناس ونفسي بالعيش في الأوهام، وانتظار عدم هبوط السيلية، لكن لن أرفع الراية البيضاء وأحلم ببقاء السيلية في الأضواء بدوري النجوم.

*ما الذي يحتاجه السيلية لتحقيق معجزة البقاء بالدوري؟

**السيلية فريق جيد وظهر ذلك في المباريات الماضية، حيث يتقدم على المنافس ثم يخسر في آخر اللحظات، ولن أتحدث كثيرا عن الجانب الفني احتراما لكل من كان يعمل في الفريق قبل تولي المهمة ، خصوصا المدرب السابق ماهر الكنزاري الذي عرض على المساعدة في أي شئ يخص الفريق، وأشكره على شعوره الطيب، وكل ما أستطيع قوله أنه في ظل ضيق الوقت وأن الفريق متبق امامه 8 مباريات صعبة بالدوري، فإننا نحتاج التوفيق والعمل على مطالبة اللاعبين بالتركيز في الملعب دائما ورفع الجانب النفسي.

*قبل موسمين توليت تدريب الأهلي في ظروف مشابهة وتمكنت من قيادته لعدم الهبوط ونسب اليك الأمر..فهل لو هبط السيلية في وجودك ستكون المسؤول عن ذلك رغم انك توليت المهمة في الوقت الضائع؟

**مادمت قبلت المهمة فإنني المسؤول عن أي شيئ سيحدث للفريق مستقبلا، وأتمنى ان يكون التوفيق حليفنا في الفترة المقبلة.

* كيف ترى توقيت تدريبك للسيلية في ظل تولي فهد ثاني تدريب منتخبنا؟   

** بالتأكيد شيئ يفرح الجميع ، فمهمتي مع السيلية قبل أن تكون تحدٍ شخصي لي ، أراها تحدٍ كبير للمدربين الوطنيين ، وأتمنى أن يكون التوفيق حليفنا حتى نثبت نجاح التجربة.

*من وجهه نظرك.. ما الذي يحتاجه المدرب الوطني للنجاح والظهور على الساحة؟

** بالتأكيد يحتاج للمساندة والثقة الكاملة من المسؤولين، وأرى انها بدأت تظهر حاليا ، وحان الوقت لذلك .

*كنت غائبا عن الملاعب منذ عام تقريبا بعد رحيلك عن الأهلي..فماذا كنت تفعل؟

**بالفعل لم أكن أدرب أي فريق، لكن لم أكن بعيدا عن الكرة ،ومتابعة الدوري رغم الظروف الخاصة الصعبة التي عشتها مؤخرا، وخلال عملي كمحلل لمباريات الدوري في قناة الجزيرة الرياضية أعرف كل صغيرة وكبيرة عن جميع الفرق، فضلا على أنني سافرت الى برشلونة وأياكس لعمل فترة معايشة مع الفريقين للاستفادة منهما بالخبرات التدريبية.

* في النهاية..توليت تدريب السيلية بعد انتهاء فترة الانتقالات,,فهل ترى أن الفريق كان يحتاج تدعيم؟

** من خلال متابعتي للفريق في الفترة الماضية، فبعد ضم اللاعب البرازيلي تفاريس لتدعيم الدفاع ، أرى ان الفريق يحتاج للاعب آخر في وسط الملعب ، خصوصا في ظل اصابة عبد الله درويش وفهد خلفان.