search

إعلان تفاصيل مهرجان سيف سمو الأمير المفدى للهجن العربية الأصيلة

الكاس

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن تفاصيل المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي تقام فعالياته على مدار 13 يوما على ميداني الشيحانية ولبصير خلال الفترة من 24 فبراير الجاري إلى 7 مارس المقبل وسط مشاركة كبيرة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

   وقالت اللجنة، في بيان لها، إنه تم رصد 44 رمزا بواقع 16 ذهبيا و28 فضيا، وأبرزها السيفان الذهبي لهجن الشيوخ والفضي لهجن أبناء القبائل، وذلك على مدار 434 شوطا منها 375 شوطا في ميدان الشيحانية.

   وأضافت أن المهرجان سيشهد إضافة 4 أشواط خاصة بهجن إنتاج فحول مختبر ذرب، في كل فئة من فئات الحقايق واللقايا والجذاع والثنايا إنتاج قطر، وذلك على أن تكون للأشواط العامة فقط بميدان الشيحانية، وأن تكون الجوائز المخصصة لهذه الأشواط نقدية.

   وأوضحت أنه سيتم إضافة ثلاثة أشواط على منافسات سباقات الهجن التراثية للراكب البشري والتي تقام على هامش المهرجان، حيث سيتم إضافة شوطين للاتحاد العربي وشوط خليجي، ليصبح عدد أشواط الراكب البشري خمسة أشواط للفئات العمرية من 18 ـ 45 عاما.

   وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن أبرز الإضافات التي طرأت على المهرجان، هي إقامة الأشواط الختامية الخاصة بهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ وهجن أبناء القبائل، على مدار يومين متتاليين بدلا من يوم واحد، حيث تشهد المنافسات مشاركات أعداد كبيرة من المتنافسين من جميع الدول الخليجية.

   ونوهت اللجنة بأنه تم تخصيص 10 ملايين و500 ألف ريال لشوط السيف الفضي للحيل مفتوح في اليوم الختامي لمنافسات هجن أبناء القبائل، بواقع 5 ملايين ريال للفائز بالسيف، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على مليونين ونصف المليون ريال، والثالث على مليون ونصف المليون ريال، والرابع على مليون ريال، والخامس على نصف مليون ريال.

   أما الفائز بالسيف الذهبي للحيل مفتوح لهجن الشيوخ، فسيحصل على جائزة مالية كبرى تقدر بمليوني ريال، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 800 ألف ريال، والثالث على 600 ألف ريال، والرابع على 400 ألف ريال، والخامس على 200 ألف ريال.