search

لاعبو منتخب بولندا: خسرنا فرصة التأهل لربع النهائي أمام حامل اللقب

أحمد حسن

أعرب لاعبو منتخب بولندا الأول لكرة القدم عن حزنهم لتوديع منتخبهم بطولة كأس العالم قطر 2022، من دور الـ16 بعد الخسارة أمام فرنسا بنتيجة (1 - 3) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة.

وقال جرزيغورز كريشوفاك لاعب منتخب بولندا في تصريح له اليوم عقب المباراة: "خسرنا فرصتنا في التأهل لربع النهائي، ومباراة اليوم كانت من أفضل الفرص لدينا للمضي قدماً في المونديال، لكننا لم نُحسن استغلال هذه الفرصة وقبلنا 3 أهداف قضت على أحلامنا في البطولة رغم تسجيلنا لهدف في آخر المباراة من ركلة جزاء".

وأضاف: "حاولنا اللعب جيداً وقدنا العديد من الهجمات المُرتدة وأثبتنا قدرتنا على اللعب والهجوم لكننا أهدرنا العديد من الفرص أمام مرمى منتخب فرنسا.. مشاركتنا في المونديال كانت جيدة وحاولنا تقديم كل ما لدينا لتحقيق الانتصار اليوم لكن الحظ لم يكن حليفنا".

وفي ختام حديثه قال: "البطولة جيدة جداً وكان هناك ضغط مسلّط علينا للتأهل للدور المقبل، ونأسف لمغادرتنا من هذا الدور".

بدوره، أعرب بيوتر زيلينسكي لاعب منتخب بولندا عن حزنه لتوديع منتخبه المونديال من دور الـ16 بعد الخسارة أمام فرنسا اليوم بنتيجة (1 - 3).

وقال زيلينسكي في تصريح له عقب المباراة: "استحوذنا على الكرة بشكل جيد اليوم ولاعبونا قدّموا مردوداً رائعاً واستمتعنا باللعب مع حامل اللقب وحاولنا تحقيق الفوز وتهديد مرمى المنافس في أكثر من مناسبة وكانت لدينا العزيمة لكن دون جدوى، فقد أهدرنا العديد من الفرص وكان هذا الأمر درساً لنا وسنسعى لتفادي هذه الأخطاء في قادم المشاركات".

من جهته، قال ماتي كاش لاعب منتخب بولندا: "مباراتنا اليوم كانت أصعب اختبار لنا، كما أن مباراة الأرجنتين كانت صعبة أيضاً علينا، لكن فرنسا هم حاملو اللقب ولاعبون جيدون وانتشروا على أرضية الملعب وكان أداؤهم رائعاً وكنا نطمح للفوز لكننا لم نتمكن من ذلك".

وحول تقييم مشاركة منتخبه في المونديال، قال اللاعب: "لقد كانت مشاركة إيجابية وتحلينا بروح إيجابية ولعبنا ضد فرق قوية مثل الأرجنتين والسعودية والمكسيك وكانت مباريات رائعة، لكن فرنسا كانت اختباراً قاسياً بالنسبة لنا".