search

كوريا الجنوبية تفوز على البرتغال 2 -1 وترافقها إلى ثمن النهائي

الكاس

تأهل المنتخب الكوري الجنوبي إلى ثمن نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد فوزه المفاجئ على نظيره البرتغالي بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة على استاد المدينة التعليمية.

   سجل للمنتخب الكوري الجنوبي كل من كيم يونغ وون (د.27) وهوانغ هي تشان (د.90+1)، فيما سجل هدف المنتخب البرتغالي الوحيد ريكاردو هورتا في الدقيقة الخامسة. وبهذه النتيجة تأهل المنتخبان معاً إلى الدور المقبل البرتغال في الصدارة وكوريا في المركز الثاني.

  بدأ الشوط الأول بحماس كبير من جانب البرتغال، التي ظهر أنها ترغب في تحقيق الانتصار الثالث على التوالي في المونديال، ولم يمر وقت طويل حتى حققت مبتغاها بإحراز الهدف الأول عن طريق اللاعب ريكاردو هورتا في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول.

  وعقب الهدف حاول منتخب كوريا الجنوبية التماسك من جديد من أجل استغلال فرصته الأخيرة في المونديال، وكاد أن يعدّل النتيجة في الدقيقة 18 بعدما ارتدت رأسية من يد الحارس ديوجو كوستا وضعها لاعب كوريا كيم يونغ في الشباك إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

   وتوالت الهجمات الكورية، حتى تمكن المهاجم كيم يونغ وون من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 27، لتتوالى بعدها الهجمات من الجانبين، حيث أهدر كريستيانو رونالدو فرصة هدف محقق من انفراد تام في الدقيقة 29، قبل أن يعود من جديد ويُهدر فرصة تسجيل هدف إثر تسديدة قوية ارتدت من حارس كوريا كيم سيونغ غيو في الدقيقة 41 لتتوالى الهجمات البرتغالية حتى أعلن حكم المباراة فاكوندو تيلو عن نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

   ومع بداية الشوط الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب من دون خطوة تذكر على مرميي الفريقين رغم سيطرة جزئية للمنتخب البرتغالي على مجرى الأمور واعتماد المنتخب الكوري على الهجمات المُرتدة التي كادت أن تشكّل خطورة على مرمى الحارس البرتغالي.

  وأجرى المنتخب البرتغالي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة عند الدقيقة 65 من اللقاء بخروج كابتن المنتخب ونجمه الأول كريستيانو رونالدو و روبن نيفيز وماتيوس نونيز ودخول أندريه سيلفا ورافائيل لياو وجواو بالينها، في مسعى لإراحة العناصر الأساسية بعد ضمان التأهل إلى الدور الثاني.

  وبعد هذه التغييرات هبط أداء المنتخب البرتغالي نسبياً إلى أن استغل هوانغ هي تشان هجمة مرتدة ليحرز هدف التقدم لصالح كوريا في الدقيقة (90 + 1) من المباراة. ورغم الخسارة احتلت البرتغال صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط تلتها كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط في المركز الثاني وتأهل المنتخبان معاً إلى الدور الثاني، فيما جاءت الأوروغواي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط أيضاً وجاءت غانا في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.