search

مدرب إنجلترا: نطمح لاستعادة إنجاز لقب مونديال 1966

محمد جمال

أكد "جاريث ساوثجيت" مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، أن لاعبي هذا الجيل المتميز في الكرة الإنجليزية يستطيعون القيام بدور المنافس بقوة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بغية تكرار إنجاز لقب مونديال 1966.

وشدّد على أنه يقع على اللاعبين تقديم كل ما لديهم لتجاوز مواجهات دور المجموعات وفي مقدمتها مواجهة يوم غد الجمعة أمام منتخب أمريكا في الجولة الثانية للمنافسات.

وقال "ساوثجيت" في رده على تساؤل وكالة الأنباء القطرية /قنا/ في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أمريكا، إن المواجهة أمام منتخب أمريكا ستكون مختلفة وصعبة "فنحن نواجه منتخباً تلعب عناصره في أكبر الدوريات على مستوى العالم، ولذلك أعددنا وتجهّزنا لهذه المواجهة لنخرج بأفضل نتيجة".

وأضاف في إجابة له عن تساؤل آخر لـ/قنا/: "الجيل الحالي من أفضل أجيال الكرة الإنجليزية، فهو متميز ونطمح معه لتحقيق الانجازات، لأننا في المنافسات الكبيرة لم نحقق شيئاً، وعلينا أن ننافس بقوة بغية استعادة الأمجاد -كما قلت- وتكرار ما حدث في كأس العالم 1966".

وتابع ساوثجيت "لكن علينا تجاوز مرحلة المجموعات أولاً والمباريات الثلاث في مجموعتنا، ثم المواصلة في الأدوار الاقصائية المقبلة والمضي قدماً في المنافسة".

وأردف "منتخب أمريكا تحسّن كثيراً، ويُعد منتخباً متجدداً يجمع الشباب بالخبرة، وهذا يُحسب للإدارة التي تجدّد صفوف المنتخب الشاب المتميز بسرعة اللعب والاندفاع، كما أن لاعبيه ينشطون في أقوى الدوريات العالمية وهذا يُكسبهم خبرات رائعة".