search

اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يصدر دليلا تدريبيا لحماية الأطفال

الكاس

عزز اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الذي يتخد من العاصمة الاردنية عمان مقرا له ،التزامه تجاه تأمين حماية ورعاية الأطفال والشباب في كرة القدم، من خلال إصدار دليل تدريبي لحماية الأطفال.

ويتضمن الدليل إطار تدريبي أساسي لحماية ورعاية الأطفال، وقد تم تصميمه من أجل تقديم الدعم اللازم للاتحادات الوطنية الأعضاء في منطقة غرب آسيا، لتقوم بعمل أفضل الممارسات في مجال حماية الأطفال.

وجاء إطلاق الدليل التدريبي ضمن برنامج شراكة التطوير والتعليم الإقليمية للرياضة، بالتعاون مع مؤسسة /حق اللعب/ وهي منظمة عالمية مقرها في كندا تهدف الى تعليم الاطفال بواسطة اللعب تأسست عام 2000 ، والتي تم إطلاقها في شهر يناير من العام الجاري.

وتم تأطير برنامج شراكة التطوير والتعليم الإقليمية للرياضة من أجل تحسين تطبيق أساليب حماية ورعاية الأطفال في الرياضة، وذلك عن طريق إصدار دليل مخصص للاتحادات الوطنية الأعضاء لتقوم بمسؤولياتها بتميز ونوعية أفضل.

ومع إطلاق هذا الدليل، فإن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يؤكد التزامه تجاه حماية ورعاية الأطفال في الأجواء الرياضية، ويواصل القيام بمسؤولياته في ضمان توفير أجواء آمنة وإيجابية للجميع من أجل ممارسة كرة القدم.

ويتطلع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في المستقبل للعمل عن قرب مع الاتحادات الوطنية الأعضاء، بهدف الترويج وزيادة الوعي بحماية الأطفال، وهو ما يمثل أحد أعمدة تطوير كرة القدم وتمكين المجتمعات.

يذكر أن الدليل التدريبي متوافر عبر الموقع الالكتروني لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وقد تم توزيعه على جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء في منطقة غرب آسيا، وسيستمر تطوير هذا الدليل كلما دعت الحاجة.