search

غدا.. ختام النسخة السابعة من بطولة الفرجان لكرة القدم

الكاس

تختتم غدا /الثلاثاء/ منافسات بطولة الفرجان السابعة لكرة القدم، التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع على ملاعب الفرجان في منطقة /نعيجة غرب/، حيث تجمع المباراة النهائية بين فريقي الهلال و/المايدة/.

وكانت مواجهات الدور نصف النهائي من المنافسات، التي جرت أمس، قد أسفرت عن فوز الهلال على الوكرة بركلات الترجيح ( 5 - 3) بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بأربعة أهداف لكل فريق، فيما حقق فريق /المايدة/ فوزا عريضا في المواجهة الثانية على نظيره فريق شرق بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.

وشهدت البطولة مشاركة 16 فريقا موزعة على أربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق: شرق، والوجبة، والغانم، والعزيزية، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق: الغارية، وسميسمة، وحالول، والسد، فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق: عين خالد، ومدينة خليفة، والغرافة، والهلال، أما المجموعة الرابعة فضمت فرق: لوسيل، والوكرة، وأم صلال، والمايدة.

وتعد بطولة ملاعب الفرجان لكرة القدم جزءا من سلسلة البطولات التي ينظمها الاتحاد للشباب من عمر 16 عاما فما فوق؛ بهدف فتح المجال للاعبين من الشباب القطري غير المسجلين في كشوفات الاتحاد القطري لكرة القدم؛ لإظهار مواهبهم وقدراتهم في كرة القدم، بجانب مساعي اتحاد الرياضة للجميع لتسليط الضوء على هذه الملاعب، والاستفادة من وجودها في المناطق السكنية.

وتعتبر هذه البطولة إحدى الفعاليات والأنشطة التي تعتمد عليها روزنامة الرياضة للجميع، في استمرارية النشاط الرياضي معظم أوقات العام، حيث يعمد الاتحاد إلى تنظيم بطولة الفرجان كل شهرين تقريبا، ويحرص كذلك على إقامتها في مناطق مختلفة بالدولة من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب القطري لخوض منافسات البطولة.

يشار إلى أن النسخة السادسة من بطولة الفرجان كانت قد أقيمت على ملاعب الفرجان في منطقة الدحيل الشمالي، وأحرز لقبها فريق الهلال بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الوجبة.

وشهدت النسخة الماضية مشاركة 12 فريقا من مختلف مناطق قطر، وحظيت بمتابعة جماهيرية وإعلامية مميزة.