نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية: مونديال قطر 2022 فخر لكل العرب

شدد الدكتور ساري حمدان نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية على أن استضافة قطر لنهائيات بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، لأول مرة في الشرق الأوسط شيء يجب أن يفتخر به كل الرياضيين بل وكل العرب .
وقال حمدان في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"بالتأكيد هذا حدث كبير واستثنائي وأعتقد أن قطر قادرة على إبهار العالم خلاله، من خلال تجهيزاتها وتحضيراتها المكثفة التي لمسها الجميع على صعيد المنشآت والبنية التحتية وكذلك الملاعب المميزة ".
وأضاف :"نحن في اللجنة الأولمبية الأردنية ندعم البطولة وقطر، ونعتز بالعلاقة المميزة التي تجمعنا مع الأشقاء ونتطلع للحفاظ عليها وتطويرها أيضا، كما أن قطر لديها دور كبير جدا في تطوير الرياضة على المستوى الآسيوي وفي جميع الرياضات ".
وكان حمدان استقبل بمقر اللجنة الأولمبية الأردنية، القطري خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة على هامش منافسات بطولة غرب آسيا المجمعة المقامة بصالة الأمير حمزة والتي اختتمت بالأمس بإسدال الستار على منافسات بطولة الأندية بعد نهاية بطولة الفردي والزوجي والفرق.
والتقى المهندي خلال الزيارة وبصحبته عبد الله يوسف الملا عضو الاتحاد الدولي ،بممثلي اللجنة الأولمبية الأردنية وفي مقدمتهم الدكتور ساري حمدان نائب رئيس اللجنة، وناصر المجالي الأمين العام وفي حضور طارق الزعبي رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة .
وتم خلال اللقاء الحديث عن الكثير من الأمور الرياضية عموما، وما يخص كرة الطاولة العربية والآسيوية بشكل خاص، وتم التطرق إلى تقدم الاتحاد الأردني لكرة الطاولة بملف الترشح لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة والمقرر له في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الجاري ،حيث تقدمت 3 دول أوروبية إلى جانب الأرجنتين وتونس بملف الترشح لاستضافة هذا الحدث الكبير .
وشدد الدكتور حمدان على أن الأردن ستبذل قصارى جهدها لاستضافة عمومية الاتحاد الدولي نهاية العام الجاري، من خلال توجيهات الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، والذي يحرص جاهدا منذ استلامه لرئاسة اللجنة الأولمبية الأردنية أن تكون الرياضة الأردنية على خارطة الرياضة العالمية.
فيما قال القطري خليل المهندي أن اهتمام اللجنة الأولمبية الأردنية الكبير بالرياضة وكرة الطاولة يعزز من حظوظها لاستضافة عمومية الاتحاد الدولي للعبة، مؤكدا أن الأردن تمتلك كل المقومات لاستضافة وتنظيم كافة البطولات والأحداث الرياضية المختلفة، ولعل النجاح التنظيمي الكبير لبطولة غرب آسيا خير شاهد على ذلك .
ووجه ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية الشكر للمهندي على دعمه ومساندته للاتحاد الأردني للعبة وكل الاتحادات العربية، مشيرا إلى البصمة الواضحة التي ظهرت في الاتحاد الاسيوي منذ توليه المسؤولية في العام الماضي .
فيما حرص حمدان على إبداء إعجابه الشديد بالعمل الكبير الذي يقوم به المهندي مع الاتحاد الدولي، والاتحادين القطري والعربي ثم الآسيوي منذ سنوات طويلة مشيرا إلى أنه من الكوادر التي يفتخر بها كل عربي.
ويتولى  حمدان حاليا منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، ورئيسا لجامعة عمان الأهلية، ورئيسا للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، ونائبا لرئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية .
وقال حمدان :"نعتز كثيرا بكون المهندي قطري -عربي ويقوم بجهد كبير لخدمة لعبة كرة الطاولة مما يعزز نجاحتها إقليميا وقاريا ودوليا أيضا".
وأوضح  حمدان :"قطر بشكل عام أصبحت رقما مهما في عالم الرياضة باستضافة كبرى الأحداث الرياضية المختلفة، وبعد أشهر قليلة ستستضيف المونديال أكبر الأحداث الرياضية بكرة القدم على مستوى العالم، ونأمل أن يكون نسخة تاريخية واستثنائية من هذا الحدث العالمي الكبير".


 

اقراء ايضا