سواريز:قطر تملك خبرة في التنظيم وستكون 2022 مثالية

ابدى البرازيلي ايستيفان سواريز مدرب الاتحاد السعودي سابفا قلقه كثيرا على المنتخب البرازيلي ومنذ فترة ليست بالقصيرة ولدي فلسفة خاصة بي وهي أن اللاعبين البرازيليين والعرب يعاملون كالطفل المدلل ويتوجب علينا أن نعطيهم حرية أكثر والمنتخب البرازيلي أكبر مثال على ذلك.
 
وأظن سواريز أن اختيارات المدرب "فيليبي" في هذه اللحظة كانت هامة للغاية وإن "فيليباو" و"وباهيرا" هما ثنائي بطل ، فهما مدربان معروفان على المستوى العالمي وقدِما واستطاعا تهدئة الأجواء داخل أروقة المنتخب البرازيلي وإن "فيلبي" و"باهيرا" قدَما لقيادة الفريق وإيجاد الانضباط ولهذا استطعنا الفوز بكأس القارات .
 
وأضاف  سواريز كان هذا أمرا رائعا للغاية حيث كان استعدادا مميزا لبطولة كاس العالم نعلم أن كأس العالم مقامة في البرازيل والبلاد تملك ذكريات حزينة إذ خسرت نهائي 1950 أمام منتخب الأوراغواي في ملعب "ماراكانا" الشهير ورغم أن المدربان ""باهيرا" و"فيليباو" يعملان مع اللاعبين من الناحية البدنية والفنية والتكتيكية فإنه يتوجب عليهما أيضا العمل مع الجانب النفسي
يتوجب عليهما جعل اللاعبين يركزون بشكل كبير على المباريات وعدم التفكير في أمور أخرى
لأن كأس العالم في البرازيل فيها تحديات كبيرة .
 
وقال  سواريز إذا بدأ المنتخب بشكل جيد وأعجب بنا الجمهور فإن الـ200 مليون برزيلي سيؤازرون المنتخب وإذا لم نبدأ بشكل جيد فسيكون هناك ضغط نفسي قوي على الفريق من قبل الجماهير وسيؤثر ذلك على أداء الفريق على أرضية الملعب ولهذا أعيد وأكرر بأن قيادة المدربان "فيليباو" و"باهيرا" ستكون مميزة للغاية فهما يقومان بعمل رائع .
 
ونصح  سواريز بانه يتوجب على المنتخب عدم فقدان التركيز والفوز بكأس العالم في البرازيل وذلك حلم كل البرازيليين بالحديث عن اللاعبين الشباب وأنا قلق قليلا بشأنهم ولهذا فإنني أرى أهمية اختيار المدربين "فيليباو" و"باهيرا" لقيادة المنتخب وما يقلقني قليلا في المنتخب البرازيلي هو أنه ليس لدينا قادة كبار بإمكانهم حسم المباراة في اللحظات الحرجة والذين بإمكانهم تحمل المسؤولية
 
وواصل  سواريز أظن أن المدرب "فيليباو" شعر بهذا الأمر لذا استدعى اللاعب "جوليو سيزار" والذي لعب كأس عالم سابقة واستدعى أيضا اللاعب "مايكون" والذي شارك في بطولتين لكأس العالم وأظن أن المستوى الفني للمنتخب ممتاز جدا وهو يمتلك مهرات فنية عالية وكذلك بدون قادة كبار وهذا لربما يؤثر بشكل سلبي في المباريات النهائية في كأس العالم.
 
وأكمل  سواريز أظن أن البرازيل هي المرشح الأقوى من حيث الإمكانيات الفنية في أي بطولة عالمية تشارك فيها البرازيل نجدها المرشح الأول لحصد اللقب بسبب المهارات الفنية للاعبين
البرازيل بلد يعج باللاعبين المميزين. لدينا "بيليه" و"روبينيو" و"كاكا" و"نيمار" اليافع هناك 3 لاعبين مميزين في فريق "سانتوس". كذلك الحال في "بوتافوغو". البرازيل بلد اللاعبين الموهوبين .
 
وأردف  سواريز نحتاج إلى المزيد من العمل الإداري في الاتحادات الكروية من الناحية التنظيمية
كما نحتاج إلى المزيد من الشفافية أظن أن التنظيم الصحيح والاستقرار على الجهاز الفني سيؤهل المنتخب البرازيلي للتواجد بالمقدمة كأس العالم في قطر لها العديد من النقاط الإيجابية قطر فازت بشرف الاستضافة من خلال إقناع أعضاء الفيفا بإمكانيتها بالاستضافة وبالطبع هناك التصويت لصالح قطر ويتوجب علينا احترام هذه العملية وكأس العالم 2022 يجب أن تقام في قطر .
 
واستطرد  سواريز أن قطر تملك قوة اقتصادية كبرى والكل يعلم ذلك وقطر لديها إمكانية تنظيم كأس عالم مثالية وهي من حيث البنية التحتية الأفضل عالميا ولهذا يجب التخطيط لذلك منذ الآن والبدء ببناء الملاعب وتطوير المدن وبشكل خاص على مستوى منتخب قطر وكي يتم تمثيل قطر بشكل مشرف كرويا حيث أن المباريات ستقام على أرضها .
 
وقال  سواريز في أوروبا يتحدثون كثيرا عن درجة الحرارة المرتفعة في قطر وهذا ليس بالأمر الصائب وشاركنا بكأس العالم في الولايات المتحدة حيث كانت المباريات تقام الساعة 11 صباحا
وكانت درجة الحرارة تفوق 42 مئوية ولهذا لا يتوجب التفكير في عدم إقامة كأس العالم في قطر
كأس العالم أقيمت في القارة الأفريقية وذلك في جنوب أفريقيا ولهذا يتوجب تنظيم كأس العالم في تلك المنطقة من العالم العربي وكما أقيمت بطولة عالم سابقة في اليابان ويتوجب إقامة أول كأس عالم في العالم العربي .
 
وأضاف  سواريز لذلك فإن قطر تم اختيارها للاستضافة يتوجب علينا احترام هذا القرار ودعم هذه الاستضافة ويتوجب على بعض الدول الأوروبية التوقف عن التذمر بهذا الشأن وهي التي تسعى بدورها لانتزاع شرف التنظيم من قطر وكلي ثقة ان قطر ستنظم كأس عالم مثالية وأثناء عملي في الدول العربية أعجبني كثيرا مستوى التنظيم في الأندية .
 
وأختتم  سواريز حديثه قائلا: كانت لدي فرصة للعب في الجمهورية العربية السورية وإيران والتعرف على تلك الدول وجماهيرها وقطر تتميز بكونها حضارية وتملك خبرة واسعة في المجال التنظيمي للبطولات وكما أن شعبها يحترم الوافدين والسواح الذين يزورون قطر وإنها مركز اقتصادي كبير ولا أدري حقيقة الأسباب التي تمنع قطر من استضافة بطولات عالمية.  
 

اقراء ايضا