ريفيلينو: قطر بلد مذهلة للغاية.. ومبروك لها مونديال 2022

تحدث اسطورة الكرة البرازيلية روبرتو ريفيلينو والذي كان أول من أستعمل الحركة الكروية التي تعرف حاليا باسم فليب فلاب والتي يستعملها نجم البرازيل رونالدينهو ، حيث قال بدأ ت مسيرتي الكروية مع نادي كورنثيانز البرازيلي في سنة 1965، ولعبت لهم لمدة تسعة سنوات، وشارك خلالها في 200 مباراة وسجلت فيها 141 هدف، وفي عام 1974 انتقلت إلى نادي فلومينيزي، ولعبت معهم لمدة أربعة سنوات، وشاركت في 158 مباراة وسجلت 53 هدف، وفي سنة 1978 انتقلت إلى نادي الهلال السعودي، واعتزلت كرة القدم معه في سنة 1981وعندما لعبت مع نادي الهلال 90وسجلت (93).
 
و كان ريفيلينو قد شارك  مع منتخب البرازيل لكرة القدم، وهو من اللاعبين الذين شاركوا في أكثر من مئة مباراة دولية، وقد كانت أفضل فتراته في كأس العالم لكرة القدم 1970 في المكسيك حيث سجل ثلاثة أهداف من بينها الركلة الحرة التي سجلها في مرمى تشيكسلوفاكيا، وقد لعب ريفيلينو في كأسي العالم 1974 و1978 ولكن بنجاح أقل (المركز الرابع والمركز الثالث)، ولعب ريفيلينو مع منتخب البرازيل لكرة القدم 109 مباراة دولية وسجل فيها 80 هدف.
 
وقال ريفيلينو لبرنامج من البرازيل بقناة الكأس ان بيلية أفضل لاعب بالتاريخ وكان يسدد الاهداف من زوايا الملعب المختلفة ، وحتى اليوم اعتبرة افضل لاعب كرة في العالم ولم يأتي حتى الآن خليفة له ، وحتى مارادونا لم يرتقى الى مستوي بيليه لانه حالة فريدة لم تتكرر .
 
ورأى ريفيلينو ان ميسى وانييستا وتشافي ولاعبي برشلونه توليفة رائعة ولكن ميسي مع كل مهاراته هذه الا انه لم يكن أفضل من مارادونا فأعتقد انه افضل بكثير من مواطنه ميسي .
 
واضاف ريفيلينو البرازيل دائما على مر بطولات كأس العالم الا انها دائما مرشحة بالفوز واحراز اللقب ، وكأس العالم هذه المرة المقامه على ارضها وبين جماهيرها لذا فهى قريبة جدا من اللقب ورغم مهارات نيلمار وايجاده للحلول الا اني لااحب الاعتماد على لاعب واحد واعتقد ان الانشاءات الكبيرة التي تمت بالبرازيل ستساعد على تنظيم كأس عالم جيد .
 
وواصل ريفيلينو قطر بلد رائعة للغاية ، وتخيل ان تجتمع منتخبات العالم في 2022 سيكون امرا رائعا لها ، ومبروك لقطر تنظيم كأس العالم ، وهي لديها الوقت الكافي لانجازات الانشاءات الرياضية . .
و بعد أن اعتزل كرة القدم اتجه إلى مهنه التدريب ودرب منتخب اليابان لكرة القدم.
 

اقراء ايضا