بوشبيب: أنا الحاكم بأمري في الأهلي..والاتحاد يرفض الاعتراف بي

لا يستطيع أحد انكار الدور الكبير الذي يلعبه خالد شبيب في النادي الأهلي، فهو ليس شخصاً عادياً داخل قلعة العميد.

هو عضو مجلس ادارة والمشرف العام على الكرة بالنادي والمدير التنفيذي له..بوشبيب لم يكتف بذلك بل أعلنها صراحة في حواره الخاص مع موقع الكأس ، وقال أنه الحاكم بأمره داخل النادي!!

لماذا قال بوشبيب ذلك وماذا يقصد؟؟.. الاجابة على هذا التساؤل وغير ذلك من الأسئلة ، رد عليها بوشبيب بكل صراحة ودون دبلوماسية في هذا الحوار الساحن جداً.

واليكم أبرز عناوينه 

اللعب ضد السد في نهائي كأس الأمير كان أمنيتي

هناك من يحسد الأهلي على نجاحه..وماحققنا ليس صُدفة

لا يجوز مقارنة الأهلي بالسيلية وسنفوز ببطولة الموسم المقبل

ماتشالا ليش سبب صحوتنا ورفضنا اعتزاله للتدريب

كلنا في الأهلي نعمل على قلب رجل واحد..وهذا سرّ النجاح

طموحي الصعود بالأهلي إلى منصة التتويج قبل الرحيل عنه

هذه أسباب غياب الأزمة المادية في الأهلي

كل قرارات الاتحاد صحيحة لكن جاءت بطريقة خاطئة

قرارات الاتحاد قد تجعلنا نخوض المقبل بلاعبين محترفين فقط

جباري أفضل محترف..ومن اختار لاعبي المنتخب ظلم الأهلي

فارق شاسع بين ديوكو وبين بقية مهاجمي الدوري ولن نفرّط فيه

هناك أندية تخطف لاعبينا ولا تريد مساعدتنا عند الحاجة لها

لايوجد فريق في قطر قادر على اللعب بالآسيوية إلا السد

زيادة الفلوس في بعض الأندية دمّر الكرة القطرية

مؤسسات الدولة مقصرة في أداء دورها الرياضي

أخطاء ادارة الريان ساهمت في هبوطه وأتوقع عودته بسرعة

في البداية، أكد خالد شبيب أن خروج الأهلي من نصف نهائي كأس سمو الأمير ليس نهاية المطاف للفريق، بل سيكون هناك محاولات أخرى مستمرة للتواجد وسط الكبار لأن هذا المكان الطبيعي للعميد.

وأضاف: اللعب مع السد في نهائي كأس سمو  الأمير كان أمنيتي، وما أحزنني فقط عدم نيل شرف مصافحة سمو الأمير وكذلك الشيخ جاسم بن حمد بعد المباراة النهائية، سواء فزنا أو خسرنا، وأتمنى تكرار الفرصة مستقبلا وننال هذا الشرف الكبير.

ورفض بوشبيب القول بأن عبد الله العيدة رئيس نادي السيلية من ابتسم في الصراع بينهما وصعد فريقه للمباراة النهائية، ورد بقوله: بالتأكيد كنا نستحق الفوز لأننا لعبنا بشكل أفضل وأهدرنا العديد من الفرص لكن السيلية أحرز هدفيه من فرصتين فقط ، ورغم ذلك تقدمت بالتهنئة للعيدة .

وحول توقعاته بمن سيتوّج بكأس الأمير، قال: رغم أن مباريات الكؤوس صعب التهكن بها ، لكن أرى أن السد الأقرب للقب من الناحية النظرية لأنه يملك لاعبين اصحاب خبرات كبيرة.

وردا على أسرار نجاح تجربة الأهلي والسيلية للمنافسة بين الكبار بعد أن كانوا ينافسون على الهبوط، قال بوشبيب: لاشك أن السيلية اجتهد هذا الموسم ومعه مدرب جيد ، لكن لاتوجد مقارنة بين الأهلي والسيلية في هذا الأمر، خصوصا أننا عندنا هبطنا كنا جمعنا نقاط كثيرة لكن لم يساندنا الحظ في النهاية، وكنا نلعب كرة جميلة رغم الهبوط!!

طفرة الأهلي والتخطيط للمستقبل

وحول ما يقال أن نتائج الأهلي الجيدة هذا الموسم مجرد صدفة،قال بوشبيب: كيف ذلك ، هذا كلام ناس حاسدين الفريق، فهل فوزنا على فرق المقدمة بما فيها لخويا بطل الدرع مرتين في الدوري وكأس الأمير ،مجرد صدفة؟!

وأردف قائلا: الأهلي قادم بقوة الموسم المقبل من أجل الفوز ببطولة ولن نعود للوراء أبداً، فهذه هي المكانة الطبيعية للفريق، والجميع في النادي يعمل على قلب رجل واحد معا وهذا سر النجاح في قلعة العميد.

وردا على تساؤل بأن المدرب التشيكي ماتشالا كلمة السر في صحوة الأهلي،خصوصا أن ادارة النادي متواجدة منذ سنوات وكذلك اغلب اللاعبين، قال بوشبيب: لا أنكر الدور الكبير للمدرب ماتشالا مع الأهلي، فهو مدرب كبير وصاحب خبرات متميزة، لكن في الوقت نفسه هو ليس كلمة السر بمفرده، فكما قلت كلنا نعمل على قلب رجل واحد، وماتشالا نجح معنا لأنه وجد المناخ المناسب في النادي ، حيث قامت ادارة الاهلي بتلبية طلباته.

وأضاف: كنا حريصين على تجديد عقد ماتشالا رغم أنه كان يرغب في انهاء مشواره التدريبي، وجلسنا معه وأقنعناه بالاستمرار، وبحثنا معه الاستعداد للموسم الجديد، وطلب تدعيم الصفوف بلاعبين مواطنين متميزين، حيث نسعى لتكوين دكة بدلاء قوية ليكون الفريق قادرا على الصمود طويلا ونصل الى منصات التتويج.

"مطب" قوانين اتحاد الكرة 

وحول قرارت اتحاد الكرة التي صدرت مؤخرا بخصوص منع اللاعبين المقيمين وكذلك تخفيض عدد المحترفين الى ثلاثة لاعبين فقط، قال بوشبيب: هذه القرارات صحيحة وتصب في مصلحة الكرة القطرية، لكن أرى أنها جاءت بطريقة خاطئة وفي توقيت خاطئ، حيث كان من المفترض تطبيقها على مراحل مختلفة.

وأضاف: قرارات الاتحاد قد تجعلنا نخوض الموسم المقبل بلاعبين محترفين فقط هما مجتبى جباري وديوكو ، نظرا لحاجتنا لجهود اللاعب بيدرو ، لأنه يلعب حاليا كلاعب مقيم.

وأبدى بوشبيب اندهاشه من اختيارات لاعبي المنتخب الوطني، حيث قال: لدينا أكثر من لاعب بالفريق يستحق الانضمام للمنتخب أبرزهم محمد خميس وعلي قادري، وتعرضوا لظلم شديد، وأرى أن من اختار القائمة سواء المدرب جمال بلماضي أو غيره ظلم لاعبينا ، في الوقت الذي اختار فيه عدد كبير من نادي لخويا بشكل غير مبرر.

وشدد بوشبيب على رغبة ادارة الأهلي في التمسك بالمهاجم الكونغولي ديوكو ، مؤكدا استحالة التفريط فيه لأنه عنصر أساسي بالفريق، وفاز بجدارة بقلب هداف الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وأضاف: ديوكو له طلبات مادية رغم حرصنا على الالتزام بالعقد المبرم بيننا ، لكن سنحاول تلبية رغبته وسنحاول تعويضه بالشكل الذي يليق بجهوده مع الفريق.

وأشاد بوشبيب بمستوى المحترف الايراني مجتبى جباري وقال إنه يستحق لقب الأفضل هذا الموسم وترك بصمة قوية معه.

التغلب على الأزمة المادية

وتحدث بوشبيب عن سر تخلص الأهلي من الأزمة المادية التي عادنى منها كثيرا، وقال: الحمد لله لا نعاني من أزمات مادية وهذا يعود للدولة التي أسقطت بعض الديون عن النادي ، فضلا على أن ادارة النادي تحاول توفير موارد مالية ، وهناك العديد من محبي النادي يساهمون في مساعدته.

وأضاف: أرى أن الاندية تحتاج لمشروعات استثمارية فمثلا عندنا في الاهلي عبد الله مصطفوي ومحمد الجابر وعلي الفردان وابراهيم الأصمغ وخلف المناعي ، ويجب ان تتاح الفرصة امامهم لاقامة مشروعات تدر دخلا للنادي.

وأردف قائلا: الأندية الفقيرة هي التي تحتاج للدعم ، ومؤسسات الدولة مقصرة في أداء دورها في الرياضة بدعم الأندية ورعايتها، وأرى أن خريطة الكرة القطرية تغيرت بسبب زيادة المادة " الفلوس" في بعض الأندية مما دمر الأندية الاخرى، فمايزيد عن حده ينقلب لضده، لأن تلك الأندية التي تملك المال تعطي رواتب ومكافات ضخمة للاعبين.

الاسيوي يعترف بي لكن اتحاد الكرة يرفضني

وتحدث بوشبيب عن منصبه الحالي في الأهلي كمدير تنفيذي ، وقال: وجدت موقفا غريبا من اتحاد الكرة بعدم الاعتراف بمنصب المدير التنفيذي في الأندية، رغم أن الاتحاد الاسيوي يتعرف بهذا المنصب، ولا أدري ما سر هذا الموقف الغريب من اتحادنا.

وحول ما يقال بأنه الحاكم بأمره في النادي الأهلي ، قال بوشبيب: أعتبر هذا أمر حقيقي ، ولا أنقص من دور أي شخص لكنني أتواجد يومياً في النادي وأحاول أداء دوري على أكمل وجه ، لكن بشكل عام أكرر اننا جميعا نعمل من أجل مصلحة الأهلي ، وكلنا على قلب رجل واحد، ونتشاور دائما في كل القرارات ، خصوصا بين وبين رئيس النادي الشيخ أحمد بن حمد.

وحول تفكيره في شغل منصب باتحاد الكرة مستقبلا، قال: بالتأكيد أتمنى ذلك لأخدم بلادي ، لكن قبل أي شي أريد الصعود بالأهلي لمنصة التتويج والفوز معه ولو ببطولة، ومن المستحيل أن ابيع الأهلي أو أتركه حتى لو شغلت أي منصب آخر.

وكشف بوشبيب عن تعرض الأهلي لموقف غريب، حيث قال:

هناك أندية غير متعاونة معنا اذا طلبنا استعارة أحد من لاعبيها ،بينما نراها تخطف لاعبينا بعض تألقهم معنا؟!

السد الآسيوي وهبوط الريان

وأبدى بوشبيب حزنه بسبب تراجع نتائج الفرق القطرية في دوري أبطال آسيا، مشيرا الى أن لخويا والريان والجيش خذلوا الجميع.

وأضاف: مع احترامي للجميع، أرى أنه لايوجد فريق في قطر قادر على اللعب في الآسيوية الا السد، لأنه يضم لاعبين أصحاب خبرات وعقلية احترافية لم يصل اليها أغلب الأندية.

واختتم المدير التنفيذي للأهلي حواره مع موقع الكأس بالحديث عن هبوط الريان، وقال: هبوطه خسارة كبيرة للدوري ، وما حدث جاء بسبب بعض الأخطاء الغير مقصودة من ادارته،  مثل تغيير المدرب واللاعبين المحترفين، فضلا على تأثر اللاعبين نفسيا بعد توالي الخسائر، وعموما فإن الريان قادر على العودة بقوة للدوري.

اقراء ايضا