يونس علي: 10 دقائق أبعدتني عن أم صلال وأعادتني للأهلي

عندما هبط الريان للدرجة الثانية ، كان هناك شبه اجماع من الخبراء على أن رحيل اللاعب يونس علي كان من أهم أسباب انهيار الفريق.

يونس في بداية الموسم الجاري كان قد رحل عن الريان وانضم إلى أم صلال لمدة موسمين، لكنه لم يكمل مشواره وقرر فسخ عقده بالتراضي ليعود الى بيته الأصلي" الأهلي" الذي تربى فيه.

ولأنه ليس لاعبا عادياً، وقليل الحديث في الاعلام ، ولديه الكثير من الكواليس والأسرار ، توجه موقع الكأس الى اللاعب للحديث معه، وكانت تلبيته لدعوتنا من منطلق توضيح العديد من الأمور التي نلخصها في تلك العناوين..

رفضت الاستمرار في أم صلال لأعود الى بيتي وفقاً لخطتي

أتمنى قيادة الأهلي للبطولات قبل إنهاء مشواري معه  

كنت سأعود للأهلي حتى لو تواجد في الدرجة الثانية

لم استوعب هبوط الريان حتى الآن..وماحدث درس لكل للأندية

لم أرحل عن الريان بسبب المشاكل وعلاقتي قوية مع أغيري  

جهود الشيخ عبد الله كانت كبيرة ورحيله أثر على الريان

سعيد بكلام الخبراء لكن رحيلي لم يؤثر على الريان

أسباب هبوط الريان كثيرة والكل يتحمل المسؤولية

في البداية، أعرب اللاعب الدولي يونس علي عن سعادته بالعودة الى النادي الأهلي الذي وقع معه عقدا جديدا لمدة موسمين، وقال لموقع الكأس: أشعر بارتياح شديد بعد العودة الى بيتي وفقا لما كنت مخططا له من قبل، حيث كنت أنوي انهاء مسيرتي داخل قلعة العميد التي تربيت فيها منذ الصغر.

وأضاف: اختياري العودة للأهلي في هذا التوقيت جاء بتوافق تام بين رغبتي وبين رغبة ادارة النادي برئاسة الشيخ أحمد بن حمد وخالد شبيب المدير التنفيذي للنادي، حيث لم تستغرق جلسة الحديث التي جمعتني بهم سوى 10 دقايق، وبعدها قررت العودة في هذا التوقيت وانهاء عقدي بالتراضي مع نادي أم صلال.

وأشار يونس إلى أنه سعيد بموقف ادارة نادي أم صلال بتلبية طلبه والموافقة على فسخ عقده ليعود الى بيته، مؤكدا أنه يكن لهم كل الاحترام ، خصوصا أنهم كانوا متمسكين به حتى آخر لحظة ، وطلبوا استمراره مع الفريق.

وكان يونس علي قد تعرض للاصابة بقطع في الرباط الصليبي في بداية الموسم، مما أبعده عن الملاعب حتى الآن.

وحول موقفه من الاصابة، قال يونس انه تخلص منها تماما، وكان قد عاد الى المشاركة في التدريبات الجماعية منذ 3 أسابيع تقريباً، مشيرا الى أنه سيسافر الى اسبانيا الشهر المقبل للخضوع لبرنامج تأهيل بدني مع نادي اسبانيول لتجهيزه للموسم الجديد.

ثوب جديد مع العميد  

وقال يونس أن مشواره مع الأهلي في الفترة المقبلة سيكون له طعم مختلف عن الماضي، مشيرا الى أن الأهلي عاد لمكانه الطبيعي بين الكبار، ولن يعود لأزمات الماضي مجددا ، وسيواصل مسيرته الناجحه بعد الحصول على المركز السادس هذا الموسم ،ووصوله للمربع الذهبي حتى الآن لكأس سمو الأمير.

وتوقع ابن قلعة العميد، وصول الفريق للمباراة النهائية لكأس الأمير ، وعبور مواجهة السيلية ، مؤكدا قدرته على الفوز باللقب الغالي.

وحول ما اذا كانت عودة الأهلي لقوته قد شجعته على ختام مشواره الكروي بداخله، قال يونس: هذه الخطوة كنت سأقررها بغض النظر عن موقف الفريق، حتى لو كان في الدرجة الثانية، ولاشك أن وجود الأهلي في موقعه الصحيح وسط الكبار يعتبر مسؤولية كبيرة على عاتقه ومعه كل زملائه، متمنيا أن يبدأ مشواره الموسم المقبل مع الأهلي وهو بطل لكأس سمو الأمير.

وحول رأيه في أسباب عودة الأهلي للتواجد مع الكبار، قال يونس أن سياسة النادي تغيرت للأفضل وصارت تعتمد على اللاعبين الشباب ، وحسن اختيار اللاعبين المحترفين، متمنيا استمرار هذه السياسة والتكاتف بين الجميع في النادي في السنوات المقبلة.

هبوط الريان صدمة

وأعرب يونس علي عن حزنه الشديد لانهيار فريق الريان هذا الموسم، بهبوطه للدرجة الثانية ، وقال: لم أستوعب حتى الآن ما حدث للريان،فمن يصدق أن هذا هو بطل كأس الأمير الموسم الماضي ورابع الترتيب في الدوري الموسم الماضي ؟َ!

وحول رأيه في أسباب انهيار الريان، قال يونس: ماحدث مسؤولية الجميع في النادي ، وليس أحدا بعينه، فقد حدث تغيير جذري داخله سواء اداريا أو فنيا ، وكان من الطبيعي أن يكون لذلك سلبيات ، لكن لا تصل لحد الهبوط !!

وأضاف: ماحدث للريان يعبتر درسا لكل أندية الدوري ، ويجب على الجميع الاستفادة منه ، وأتوقع ان ينتفض الريان سريعا ويسترد قوته ويعود لمكانه وسط الكبار في دوري نجوم قطر.

وأشار يونس الى أن رحيل سمو الشيخ عبد الله بن حمد عن نادي الريان كان له أثر سلبي على النادي، وكذلك علي النعيمي والشيخ سلمان بن فيصل، مؤكدا انه يدين بالفضل للريان كثيرا ، واستفاد من تجربته التي استمرت ست سنوات ، وحصد خلالها العديد من البطولات.

وشدد يونس على أنه لم يرحل عن الريان بسبب حدوث أي مشكلة مع احد داخله، مشيرا الى أن تكريم سمو الشيخ عبد الله له عند رحيله كان خير دليل على علاقته الجيدة بالجميع، مشيرا الى ان الكلام الذي قيل عن وجود مشكلات بينه وبين أغيري ليست صحيحة، وقال أن علاقته به قوية ومازال على اتصال معه حتى الآن.

ورداً على كلام الخبراء بأن رحيله مع فابيو سيزار عن الريان كان له أثر سلبي عليه، قال يونس: بالتأكيد  هذا الكلام يسعدني ويدل على مدى معرفة الناس بقدراتي الفنية.

وأردف قائلا: عندما رحلت عن الريان كان بهدف خوض تجربة جديدة ، ومنح الفرصة لزملائي الصغار مثل عبد الله عفيفة وحمد العبيدي، لكن لسوء الحظ انهما تعرضا للاصابة بعد رحيلي مما أثر سلبا على الفريق.

واختتم نجم منتخبنا الوطني ، حواره مع موقع الكأس بقوله: أتمنى التوفيق للجميع في ختام الموسم، وأتوقع فوز نذير بلحاج بلقب أفصل لاعب ، وعلي قادري بلقب أفضل لاعب صاعد مع منافسة من محمد علاء، ولابد من الاشادة بالمهاجم ديوكو المحترف في الاهلي الذي نال لقب هداف الدوري، بينما لقب أفضل مدرب أتمنى أن يكون من نصيب ماتشالا الذي قاد الأهلي ببراعة ، وسيكون معه المنافس القوي سامي الطرابلسي مدرب السيلية.

اقراء ايضا