آل شافي: لدينا قوانين فاسدة ولابد من العدالة بين أندية الدوري

حل أحمد آل شافي نجم الريان السابق ومنتخبنا الوطني ضيفا على برنامج حوار في ساعة عبر قناة الكأس، وتحدث في العديد من الأمور الخاصة بنادي الريان ، الى جانب بعض الامور المتعلقة بالكرة القطرية بشكل عام.
 
وكانت هذه أبرز تصريحاته
رحيل الشيخ عبد الله بن حمد عن الريان كان خسارة كبيرة
الريان مع أغيري كان يعاني من سوء نتائج وليس سوء أداء
لم تفلح 4 ساعات قضيتها أترجى رئيس الريان بعدم اقالة أغيري
الشيخ سعود يحتاج لناس أخرى للعمل معه ويشرفني التواجد في الريان
قوانين اتحاد الكرة كانت مفتوحة أمام ناديي الجيش ولخويا 
فوز لخويا بالدوري في أول مواسمه خطأ كبير
لماذا لاعبونا لايتم طلبهم للاحتراف كلاعبين أسيويين؟!
أتمنى دعم بقية الأندية الأخرى مثل لخويا والجيش 
 
في البداية ، تحدث أحمد آل شافي عن نادي الريان وهبوطه مؤخرا للدرجة الثانية ، وخروجه مبكرا من كأس سمو الأمير على يد الخريطيات ، وكذلك بطولة دوري أبطال آسيا من دوري المجموعات.
 
وقال آل شافي: بلا شك هبوط الريان ليس امرا سهلا، وعشت من قبل تجربة الهبوط في نهاية التسعيات ، وكان لابد وقتها من ذلك حتى يعود الريان لقوته.
 
وأوضح آل شافي أن الريان تأثر بشكل سلبي هذا الموسم بسبب كثرة الاصابات ، مشيرا إلى أن الريان مع المدرب الأوروغوياني أغيري كان يعاني من سوء نتائج وليس سوء أداء.
 
وأضاف: ظليت 4 ساعات أترجى الشيخ سعود بن خالد رئيس الريان بعدم اقالة أغيري لأنه قرار خاطئ، لكن لم يستجب لكلامي.
 
وأوضح آل شافي ان رحيل تاباتا ونيلمار لم يكن قرار صحيحا ، مشيرا الى أن تاباتا كان أفضل لاعب بالفريق حتى لو لم يكن موفقا في إحراز الاهداف، وكذلك نيلمار الذي كانت مشكلته في عدم التسجيل، مؤكدا في الوقت نفسه أن مشكلة الريان الكبيرة كانت سوء حالة خط الدفاع.
 
وشدد احمد آل شافي على أن رحيل سمو الشيخ عبد الله بن حمد عن الريان كان خسارة كبيرة ، لانه ظل رئيسا للنادي لمدة 10 سنوات تقريبا، وكان يخطط بشكل جيد لبناء فريق قوي ، لكن تدهور الموقف بعد رحيله.
 
وأبدى آل شافي احترامه الكامل للشيخ سعود بن خالد وتاريخه مع الريان ، مشيرا الى أن له أيادي بيضاء على الريان منذ سنوات طويلة لكن الحال هذا الموسم مختلف  ، حيث يحتاج الى أشخاص آخرين للعمل معه ، مبديا تشرفه - أي آل شافي- للعمل والتواجد في الريان.
 
وحول الاستعدادات في الريان للانتخابات المقبلة،  تساءل آل شافي: كيف يكون في الريان 1200 عضو ومن يحق لهم الترشح للانتخابات 40 فقط ؟!
 
تدهور الكرة القطرية 
 
وأبدى آل شافي اعتراضه على الطريقة التي تدار بها الكرة القطرية ، وقال: لدينا قوانين فاسدة دار عليها الزمان ، حيث لابد من تطوير منظومة كرة القدم وأن يتم دعم بقية الأندية الأخرى مثل لخويا والجيش ليتم الارتقاء بالكرة القطرية وتكون هناك عدالة بين اندية الدوري.
 
وتابع آل شافي: قوانين اتحاد الكرة كانت مفتوحة أمام ناديي الجيش ولخويا، وتم تجنيس العديد من اللاعبين ومنحهم الاسثناءات على خلاف التعامل مع بقية الاندية.
 
وضرب آل شافي مثالا بقوله: لماذا رفض اتحاد الكرة استثناء فاغنر عندما كان مع الأهلي وفي الموسم التالي استثناه عندما انتقل للجيش؟
 
وقال آل شافي : لو كنت مكان رئيس الاتحاد لرحلت فوراً في ظل الاستثناءات لفريق لخويا وكذلك الجيش، وأرى أنه لم يحدث في العالم أن فريقا صاعدا يفوز بالدوري في أول موسم الا في قطر عندما حدث مع لخويا عام 2010 ، وهذا خطأ كبير.
 
وأوضح آل شافي ان مستوى الكرة القطرية في انحدار مستمر ، مستدلا على كلامه بتدهور مستوى كل الأندية القديمة والكبيرة مثل الريان والعربي وقطر والوكرة والغرافة.
 
واختتم آل شافي تصريحاته متسائلا: لماذا هؤلاء اللاعبين المجنسين لايتم طلبهم للاحتراف كلاعبين أسيويين طالما هم متميزون؟!
 
 

اقراء ايضا