القحطاني: خيمينيز المسؤول الأول عن الهبوط وسوزا الأصلح للريان

يمتلك عبد الله مطلق القحطاني نائب رئيس جهاز الكرة السابق في الريان العديد من الاسرار التي يحتفظ بها خاصة انه بحكم عمله كان شاهدا على كل الكواليس في موسم قد يكون الاسوء لجماهير الرهيب بعد هبوط الفريق للدرجة الثانية وخروجه من كأس سمو الامير وهو يحمل اللقب امام الخريطيات في الجولة الرابعة .

موقع قناة الكأس نجح في الوصول الى القحطاني والحصول على بعض الاسرار والتي نكشفها في السطور القادمة .

ابزر عناوين الحوار :

  • • الريان كان في حاجة لمدرب "عطشان" وطريقة خيمينيز لم تناسبنا

  • • المدرب الاسباني لن يستقيل لانه ينتظر الاقالة

  • • خيمينيز كان يُدرب الريان وكأنه يُدرب فريق اسباني

  • • الشيخ سعود جريء ومتحمس وسأنتخب الأصلح

  • • أرشح الريان للفوز بكأس سمو الامير الموسم المقبل بشرط

  • • الريان ضد الانفاق ببذخ ويعطي كل لاعب ما يستحقه

  • • اللعب بالدرجة الثانية " مب عيب " وأعترض على خروج اي لاعب

  • • حامد اسماعيل مشغول بأمور خارج المستطيل الأخضر
     

في البداية اكد عبدالله مطلق القحطاني انه  لم يحضر المؤتمر الجماهيري الاخير "المصالحة والمصارحة" لرئيس النادي الشيخ سعود بن خالد ال ثاني لانه طوال الموسم موجودا في النادي ويعرف كل صغيرة وكبيرة وانه استقال وكان مرتبطا بالتزامات .

واضاف : لن نضيف للمؤتمر بعدما قدمنا الاستقالة وهي مبادرة ايجابية من رئيس النادي ولكن الغريب ان من ينتقد رئيس النادي لم يحضر المؤتمر .

من حق الشيخ سعود ان يرشح نفسه ومن حق الجماهير ان تعترض

وعن اعلان الشيخ سعود ترشيح نفسه على مقعد الرئيس قال القحطاني : من حق الشيخ سعود ان يترشح و من حق الجماهير ان تطلب عدم ترشحه وهو وضع صحي خاصة لو هناك منافسين له .

وواصل : الشيخ سعود يعلم ما قدمه من عمل وهو قادر على تقييم نفسه

وارى انه متحمس لتقديم شيء وللامانة هو كان دائم الحضور مع الفريق وليس كما يقال بانه لا يتواجد وايضا الشيخ سعود له بصمات من نور في تاريخ نادي الريان .

استقلنا بسبب النتائج واحتراما لرغبة الجمهور

عن اسباب تقديم الاستقالة قال نائب رئيس جهاز الكرة : قدمنا الاستقالة احترما للجمهور ورغبته وبسبب النتائج وهذه اول استقالة لي وفي السابق كان هناك اعتذار .

واضاف : كنت اتمنى ان اخدم الفريق وسواء كنت في منصب رسمي او لا فانا لست غريبا على الريان واقدم له كل ما استطيع .

وواصل : رغم موقف الريان الصعب جدا بعد التغييرات الادارية لم اتردد في قبول المهمة لاني لا افكر في نفسي لكن في النادي الذي اعشقه وعملت له سنوات طويلة .

واكد انه في حالة تولي علي سالم مسؤولية جهاز الكرة وقتها سيتخذ قرارا رفض الكشف عنه .

وحمل عبدالله مطلق المدرب الاسباني خيمينيز مسؤولية هبوط الفريق وقال : ظروف كثيرة وراء الهبوط لكن المدرب هو اكثر شخص مسؤول .

واضاف : الاصابات الكثيرة ليست مبررا والريان لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين وكمدرب محترف كل المدربين عندهم اصابات ويتعاملون معهم .

اختلفت مع خيمينيز في أمور خاصة بطريقة العمل

وواصل القحطاني : افضل عدم استمرار خيمينيز بحكم النتائج لانه لن يضيف للفريق وهو لن يستقيل وينتظر الاقالة ، والمدرب شغله الملعب والجانب الفني يتحمله المدرب في اداء الفريق .
وعن علاقته بالمدرب الاسباني قال القحطاني : كان في خلاف في وجهات النظر بشكل عام وبعض الامور الخاصة بطريقة العمل .

واضاف : الريان كان في حاجة الى مدرب " عطشان " وطموح وله تجارب ناجحة لفرق بدون نجوم ، اما خيمينيز فهو قادم من بيئه محترفة ولم يتأقلم مع الفريق وكان يتعامل باحترافية شديدة وكأنه يدرب فريق في الدوري الاسباني ، مؤكدا ان جهاز الكرة لم يفكر في اقالة المدرب لان الامر كان صعبا ولم يناقش الامر من الاساس .

ووصف عبدالله القحطاني ما حدث للريان من هبوط وخروج من كأس سمو الامير بأنه لا يعتبر كارثة لان كرة القدم فيها نسبة كبيرة من الحظ وغياب التوفيق كما ان اللعب في الدرجة الثانية ليس عيبا .

 

اعتذرت عن سفرة ايران قبلها باسبوع بسبب ظروف عملي

وعن ازمة عدم وجود رئيس لبعثة الريان في ايران ببطولة دوري ابطال اسيا واعتذار عبدالله مطلق عن السفر قبلها بـ 4 ساعات فقط قال : اعتذرت  قبل موعد السفر بأكثر من اسبوع لظروف عملي وليس كما قيل قبلها ب 4 ساعات ، اضافة لوجود عبدالرحمن الكوراي مع البعثة ووجوده يكفي لانه من الكفاءات الادارية .
 

ورفض القحطاني تحميل البعض مسؤولية ما حدث للفريق للشيخ خالد بن حسن آل ثاني رئيس جهاز الكرة وقال الشيخ خالد يملك فكر ممتاز وهو لا يتحمل المسؤولية وحدة .

وعن حامد اسماعيل قال نائب رئيس الجهاز : مشكلة حامد انه يفكر في امور خارج المستطيل الاخضر ولا اعرف ما اذا كان سيستمر مع الريان ام لا .

كما اعترض القحطاني على خروج احد من لاعبي الريان وقال : من الخطأ خروج احد من اللاعبين وحتى الدوليين للحفاظ على روح المجموعة والفريق الحين في حاجة الى جهود كل لاعبيه واذا حافظ الفريق على هيكله الاساسي ارشح الريان للفوز بكأس سمو الامير الموسم المقبل .

الكربي وعلاء الافضل والعنزي هداف المستقبل

ورشح نائب رئيس جهاز الكرة السابق عبدالرحمن الكربي ومحمد علاء للفوز بجائزة افضل لاعب ، كما توقع ان يكون سعود العنزي هداف دوري الناشئين وفريق الشباب ليكون هداف الريان اذا ما اتيحت له الفرصة .

وعن ما تردد حول عدم قدرة الادارة للتعامل مع اللاعبين قال نائب رئيس الجهاز : حصول 6 لاعبين على جائزة افضل لاعب من اللاعبين الصغار دليل على قدرة الجهاز في التعامل مع اللاعبين .

وقال ان الريان ينفق في المحدود وعندما يبالغ لاعب في طلباته المالية لا يستجيب الريان وانا ضد الانفاق ببذخ والريان يعطي كل لاعب ما يستحقه .

واضاف : الغاء الهبوط في مصلحة الكرة القطرية واتحاد الكرة يمتلك اللوائح التي تسمح له بالغاء الهبوط للحفاظ على المستوى الفني للبطولة وعدم تأثره سلبا ولانه في الصالح العام بغض النظر عن هبوط الريان وهذا الموسم كان هناك فرقا كثيرة مرشحه للهبوط .

 

اقراء ايضا