تاباتا يؤكد للكأس : هبوط الرهيب لم يبكيني

أبدى البرازيلي رودريغو تاباتا حزنه العميق على مايمر به نادي الريان من تراجع على صعيد النتائج مما تسبب في هبوط الفريق إلى مسابقة قطر غاز ليغ والخروج مبكرا من بطولة دوري أبطال آسيا ووداع منافسات بطولة كأس سمو الأمير التي يحمل الفريق لقبها .

وكشف من خلال حواره مع موقع قنوات الكأس عن العديد من الأمور التي واكبت مشواره مع الريان قبل أن تقرر إدارة النادي الحالية عدم استمراره وإعارته في يناير الماضي لنادي السد .

أبرز عناوين الحوار :

حزين على طريقة إبعادي عن الريان وكنت أتمنى احترام تاريخي

لا أعاني من إصابة مزمنة والدليل عدم غيابي عن أي مباراة للسد

 غياب التوفيق عني في مباراتين أو ثلاثة لايعني عدم صلاحيتي

الحديث عن تراجع مستواي افتراء ولم أكن أتمنى إقالة أجيري

سأعود للعب مع الرهيب في مسابقة قطر غاز ليغ

وجدت الاحترام والتقدير مع الزعيم وسأنهي مشواري مع غوياس

أهديت كأس الأمير للريان مرتين والثالثة ستكون لعيال الذيب

نذير بلحاج الأفضل ولخويا استحق التتويج بلقب دوري النجوم

وإلى نص الحوار :

ماتقييمك لمستواك مع السد وهل ترى أن تجربتك مع الفريق ناجحة ؟

أعتقد أنني أقدم مستويات جيدة مع الفريق وأتمنى أن أواصل تقديم الأداء الذي يرضي جماهير الفريق وآمل أن أهديهم لقب بطولة كأس الأمير التي تعد البطولة المفضلة بالنسبة لي منذ احترافي في قطر حيث فزت باللقب مرتين من قبل وأتمنى أن تكون الثالثة مع السد .

تألق تاباتا مع السد فتح الباب للكثير من الأسئلة حول سبب تراجع مستواك مع الريان ؟

مستواي لم يتراجع مع الريان وكل ماهنالك أن التوفيق غاب عني ربما في مباراتين أو ثلاثة ولكن لايعني هذا عدم صلاحيتي للعب والإستمرار مع الفريق وهذا يحدث لأنه لايوجد لاعب يواصل الأداء بمستوى ثابت طول الوقت ولايوجد فريق يحقق الإنتصارات طول الوقت .

ماتعليقك على هبوط الريان ؟

أشعر بحالة من عدم الرضا بسبب ذلك حيث لعبت للفريق 3 سنوات فزنا فيها بعدة ألقاب ولهذا تفاجئت من هبوط الريان ولم أكن أتوقع أبدا أن يهبط إلى مسابقة قطر غاز ليغ حتى مع تغيير المحترفيين والجهاز الفني خاصة وان غالبية العناصر الموجودة مع الفريق سبق لها أن قادت فازت بالعديد من البطولات ولذلك تفاجئت من هبوط الفريق الذي كان حتى المباراة الأخيرة في المسابقة لديه الفرصة للبقاء لو كان قد وفق في الفوز بنتيجة كبيرة على معيذر بعد خسارة الخريطيات بثلاثية من السد .

يقولون أن تراجع مستواك ومواطنك نيلمار كان سبب تراجع  نتائج الريان في القسم الأول ؟

هذا الكلام غير واقعي والأرقام تؤكد أنني لم أقصر مع الريان في أي مباراة وأنا لاعب محترف وأعرف أن ثبات مستواي جواز مروري لمواصلة مشواري الاحترافي ثم لو كنت أنا ونيلمار سببا في تراجع مستوى الفريق في القسم الأول فماذا فعل المحترفين الجدد الذين قالوا أنهم أفضل منا ..!!

كيف كانت ردة فعلك بعدما قررت إدارة  الريان إعارتك في يناير الماضي  ؟

حزنت جدا وذلك بسبب الطريقة التي تعاملوا بها معي ورغبتهم في عدم استمراري مع الفريق في القسم الثاني للدوري رغم أنني لم أقصر على الإطلاق في أي مباراة لعبتها مع الريان وما أدهشني أنهم لم يراعوا ماقدمت للفريق من قبل ومساهمتي مع زملائي في قيادته للفوز بالعديد من البطولات وكنت أتمنى أن يكون التعامل معي أفضل من ذلك خاصة وانني فضلت الإستمرار مع الفريق وضحيت بالعديد من العروض التي جائتني قبل تجديد تعاقدي مع الفريق .

هل تعتقد أن قرار الإطاحة بالمدرب أجيري ساهم في عدم تحقيق الريان للنتائج المتوقعة ؟

بدون شك أجيري مدرب جيد للغاية ونتائجه مع الريان والبطولات التي حققها مع الفريق تؤكد أنه واحد من أفضل المدربين الذين عملوا مع الريان ولذلك حزنت من قرار إدارة النادي بإقالته وأتمنى له التوفيق حاليا مع نادي الغرافة .

إدارة الريان تؤكد أن تراجع مستواك وكثرة إصاباتك سبب عدم إستمرارك مع الفريق .. ؟

هذا كلام عار من الصحة ولايمت للحقيقة بصلة .. مستواي لم يتراجع والدليل على ذلك ما أقدمه مع نادي السد منذ الإنضمام إلى صفوفه في يناير الماضي ولو كان ماتقوله إدارة الريان صحيحا فكيف أظهر بشكل جيد مع السد ..وبالنسبة للحديث عن أني أعاني من إصابة مزمنة فهذا افتراء والدليل على صحة ما أقول أنني لم أتغيب عن أي مباراة مع السد بسبب الإصابة التي يوقولون أنها مزمنة ولعبت في كل المسابقات التي يشارك فيها الفريق وساهمت مع زملائي في التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا وأود أن أؤكد أنني على استعداد للذهاب مع طبيب الريان إلى كل مستشفيات العالم للخضوع للفحوصات الطبية للتأكيد على أنني لا أعاني من أي إصابة..!!

عقدك مع الريان مستمر لمدة موسم آخر .. هل ستعود للفريق ؟

نعم بكل تأكيد .. أنا لاعب محترف وأحترم تعاقدي مع الريان ولو رأت إدارة نادي السد عدم رغبة في تجديد إعارتي سأكون مع الريان في الموسم المقبل واللعب في مسابقة قطر غازليغ .

ولكن ألا يؤكد قرارك هذا أنك لاعب بلا طموح؟

على الإطلاق وقد اتفق معك في أن اللعب في دوري نجوم قطر مختلف تماما عن اللعب في الدرجة الثانية ولكن كما قلت لك أنا أحترم تعاقدي مع الريان مثلما احترم نادي السد الذي أحمل قميصه وأقاتل في كل مباراة للمساهمة في تحقيقه للإنتصارات .

هل توقعت أن يفقد السد لقب دوري نجوم قطر لمصلحة لخويا ؟

الحقيقة أن نادي السد واجه ظروفا صعبة هذا الموسم تمثلت في كثرة الإصابات وغياب لاعبين مؤثرين مثل راؤول وهذا ماصب في مصلحة المنافسين وفريق لخويا استحق اللقب وأبارك له التتويج حيث قدموا موسما طيبا .

بمناسبة الحديث عن راؤول .. هل أنت مع من ينادون بضرورة اعتزاله ؟

لا .. لأن في ذلك حجر على راؤول الذي هو وحده صاحب الحق في اتخاذ مثل هذا القرار وأتمنى له التوفيق في أي قرار سيتخذه في الفترة المقبلة

في حالة ما فكرت في الاعتزال فهل سيكون ذلك هنا في قطر أم ماذا ؟

بعد انتهاء مشواري الاحترافي في قطر سأعود للبرازيل من أجل اللعب مع نادي غوياس (Goiás E. C ) وهو النادي الذي سبق وأن لعبت له لمدة موسمين من قبل .

أخيرا من ترشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في دوري نجوم قطر  ؟

بدون شك نذير بلحاج .. فهو لاعب متميز وقدم مستوى رائع هذا الموسم ولذلك هو يستحق الفوز بالجائزة عن جاردة واستحقاق .

 

اقراء ايضا