حسين بابا: قطر قادرة على تنظيم أي بطولة بشكل مبهر

حسين بابا لاعب المحرق وصخرة دفاع المنتخب البحريني الذي طالما كان له دور كبير مع الأندية التي لعب لها ، ويعتبر أحد أهم اللاعبين العرب الذين لعبوا في أكثر من ناد خليجي في أهم دوريات المنطقة وقدم مستويات مميزة في كل فريق حط الرحال به.
 
وكان له مع موقع" الكأس " حوار خاص لم يخل من الصراحة وفتح قلبه لنا في فضفضة خاصة ليتكلم عن وجهته القادمه ه بعدما جهز حقائبه للرحيل ، وكان لنا معه هذا الحوار...
 
أبرز عناوين الحوار :
 
  • امنيتى العودة مرة آخري للعب بدوري النجوم القطري
  • المنتخبات العربية غير قادرة على المنافسة آسيويا
  • ماتشالا أفضل مدرب وجاء من بعيد ليقارع الكبار
  • الجيش يستحق التتويج وقدم موسما ناجحا بالدوري
  • هبوط الريان سيؤثر سلبا على دوري النجوم وينعش الثانية
  • الريان يحتاج تجديد دماء وهبوطه لترتيب الأوراق
  • المنتخب القطري قوي وسينافس بقوة على خليجي 22 
  • وجهتي القادمة ستكون الدوري السعودي

هل تتابع دوري النجوم القطري ؟
أكيد طبعا الدوري القطري من أهم وأقوى الدوريات الخليجية والعربية وأتابع كل الأندية القطرية ولاتنسى أننى لعبت فيه وأهنىء كل مسؤولي نادي الجيش لإحراز كأس قطر ومبارك للجميع ويستحقون  .
 
وهل تابعت مؤخرا نهائي كأس قطر في ثوبه الجديد ؟
 
نعم تابعت بكل إهتمام وشاهدت الإحتفالية التى أقيمت قبل المباراة وبصراحة الملعب والأجواء كانت رائعة ، وأعتقد أن النهائي كان أكثر من رائع.
كونه ضم لخويا بطل الدوري والجيش الفريق الذى أكن له إعتزازا وإحتراما، حيث لعبت في هذا النادي وتم تكريمي فيه ، وإستحق الجيش التتويج وكان أكثر من رائع من حسن انتشار اللاعبين في الملعب وجماعية الفريق ، واعتقد أن بصمات المدرب كانت واضحة على الفريق ، وانا كنت أتابع الفريق خلال الموسم الماضي في دوري النجوم وقدم موسما رائعا جدا وكان منافسا قويا ، ودائما يقدم مباريات جميلة .
 
ألم تحن لتكرار تجربتك بدوري النجوم القطري ؟
بصراحة أكيد.. عندي رغبة كبيرة جدا وأتمنى أن تتاح لي الفرصة للتواجد مجددا في الدوري القطري وتجربتي بنادي الجيش كانت رائعة ومن أجمل المحطات في حياتي ، وتعاملوا معي معاملة رائعة لا يمكن أن تنسى فالجميع يعملون في هذا النادي كمحترفين لذلك دائما الجيش يأتي في الطليعة .
 
 
ومن هو المدرب الذي شد انتباهك بدوري النجوم القطري ؟
بصراحة ماتشالا مدرب النادي الأهلي مدرب اكثر من رائع واحترم فكره جدا لأنه جاء بهم من دوري الدرجة الثانية ولعبوا مع الكبار واستطاع ان يتفوق على نفسه ويقارع الكبار وكان قريبا جدا من التواجد بالمربع الذهبي ، والغريب والأهم أن فكر هذا المدرب العجوز فكر شبابي ويغامر مغامرة محسوبة بمعنى أنه يلعب مهاجما دائما ويلعب للفوز بإستمرار وهذا ماجعل ديوكو هداف الدوري من فريقه وأعتقد أن هذا المدرب أضاف كثيرا للفريق مما جعله مميزا .
 
ومن هو اللاعب المميز او صانع الفارق بدوري النجوم القطري ؟
 
بصراحة هناك لاعبين مميزين في فرق كثيرة وأعتقد أن فلاديمير لاعب لخويا من أهم اللاعبين المميزين والذين أضافوا للفريق وفي أكثر من مباراة كان له دور كبير وصنع الفارق بأكثر من مباراة وأستطاع التسجيل في لقاءات مختلفة .
 
مارأيك فيما آلت إليه الأمور في نادي الريان ، خصوصا وأنه كانت لك تجربة معه ؟
 
بصراحة حزين لأحوال نادي الريان وما حدث له خسارة كبيرة للكرة القطرية وهذه كبوة ولكل جواد كبوة ..أعتقد أن الريان سيعود من جديد رهيبا كما كان وماهي الا زيارة لدوري الدرجة الثانية ومن ثمة يعاود الرجوع لمكانه الطبيعي الذي يستحقة ويعود أكثر قوة .
 
هل ترى أن الريان سينعش دوري الدرجة الثانية ويؤثر على دوري النجوم ؟
 
أكيد جمهور الريان سيزحف وراءه اينما كان ويؤازره في أي مكان مما سيجعل مدرجات دوري الدرجة الثانية منتعشة وبالتالي سيؤثر سلبا على دوري النجوم ، وأكيد فريق كبير مثل الريان سيكون قادرا على العودة سريعا وسيعدل ويرتب أوراقه وربما تكون إستراحة محارب ليعود الرهيب الذي عهدناه كما هو..هناك أمثلة كبيرة تدل على هذا الكلام مثل نادي اليوفنتوس الذي هبط للدرجة الثانية ليعود في الموسم التالي ويتوج بالدوري الإيطالي .
 
كنت لاعبا بالريان ..ترى مالذي ينقص الفريق  ليعود رهيبا؟
 
أنا أرى ان الريان سيعود بقوة ، وأكيد أنه يحتاج لاعبين أكثر خبرة وإحترافية في بعض المراكز وخصوصا مهاجمين يعرفون  طريق المرمى ، لأن أغلب مهاجميه يتسابقون لإضاعة الفرص أمام المرمى، ومحتاج تجديد دماء حتى يعودوا بالرهيب لمكانه المستحق . 
 
 
وما رأيك بناديك السابق أم صلال وموقعه الحالي ؟
 
بولنت المدرب التركي غير كثيرا في شكل الفريق وأيضا صفقاته بالقسم الثاني كان لها فعل السحر على الفريق ، وبعد عروضه الهزيلة في القسم الأول وتهاويه الى مؤخرة جدول ترتيب الدوري سرعان ما تعافى وزاحم الفرق الكبيرة وكان قاب قوسين أو أدنى من التواجد بالمربع الذهبي وتغير الفريق بدرجة 180  درجة وصحح أخطاءه وقدم مباريات قوية وهذا راجع لحرفية الإدارة اليقظة والتي تقرأ الفريق وتضع أيديها على نقاط الضعف والقوة .
 
مارأيك في خليجي 22 واستضافة السعودية له بدلا من العراق وهل نرى أهدافا لك مثلما كان في 21 بتسجيلك هدفا في مرمى العراق غير مسار منتخب البحرين ؟
 
أكيد السعودية معتادة على تنظيم مثل هاته البطولات وسيكون مميزا والمنافسة عليه ستكون قوية جدا وأتمنى التسجيل في هذا المحفل الخليجي الذي يحمل من الاهتمام في الشارع الخليجي تقريبا مايوازي أي بطولة كبرى وأعتقد أن المنتخب البحريني جاهز  لهذه البطولة .
 
وكيف ترى حظوظ المنتخب القطري في هذه البطولة ؟
 
المنتخب القطري يضم لاعبين جدد ومميزين جدا وأيضا به لاعبو خبرة وقدم في البطولة الماضية التي أقيمت بالسعودية مباريات قوية جدا وكان منافسا شرسا وحصل على المركز الثاني وكان قريبا جدا من التتويج وحمل الكأس.
 
هل تتابع مستجدات استعدادات قطر لتنظيم الحدث العالمي 2022 ؟
 
أكيد طبعا، أتابع بشكل شبه يومي ودون مجاملة قطر تستطيع تنظيم أي بطولة مهما كان حجمها وبشكل رائع وذلك حسب متابعاتي للأحداث التي نظمتها قطر في الفترات الماضية وهناك عوامل كثيرة متوفرة لديها على رأسها الإمكانيات المادية والبنية الأساسية ، وكلنا ثقة في بكفاءة قطر لمثل هاته الأحداث وأعتقد أن 2022 سيكون مبهرا واستثنائيا .
 
وكيف ترى 2015 بإستراليا وحظوظ المنتخبات العربية ؟
 
بكل صراحة مستويات دول آسيا في تقدم مستمر ومستواهم في إرتفاع مهاريا وبدنيا وبالمقابل المنتخبات العربية مستواها في هبوط والبطولة الاخيرة خير شاهد على ذلك وأعتقد أن المنتخب الوحيد الذي يتقدم مستواه هو المنتخب الاماراتي وذلك راجع لثبات الإدارة الفنية له بينما في المقابل تغير مدربو العراق والسعودية وقطر و.. 
 
وماذا عنك ..ووجهتك القادمة، أم ستبقى بالمحرق وبالدوري البحريني ؟
 
عندي عرض من أحد الأندية السعودية ولكن الأمور لم تأخذ الجانب الرسمي حتى الآن ولكن اتوقع ان تكون وجهتي القادمة للدوري السعودي ..هناك أيضا عرض شفوي من الكويت وأنت تعرف أنني لعبت في نادي الكويت الكويتي لثلاثة مواسم وحصلت على ثلاث بطولات دوري واثنتين لآسيا ، وبالمجمل لعبت في اكثر من دوري على غرار الأماراتي عبر الشباب والسعودي  واللعب لأي ناد خليجي هو الوجهة القادمة ان شاء الله ،
 

 

اقراء ايضا