الجيش هزم لخويا بركلات الترجيح وتوج بكأس الفخر والعز

دخل الجيش التاريخ من أوسع الأبواب بعد أن ابتسمت له ركلات الترجيح ومنحته لقب كأس قطر لكرة القدم في نسختها الأولى.
 
وتغلب الجيش وصيف بطل الدوري على لخويا بطل الدوري 4-3 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد مواجهة مثيرة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 1-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم على إستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا.
 
انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 وتقدم لخويا في الدقيقة 36 عبر فلاديمير وايس من ضربة رأس وتعادل الجيش في الدقيقة +47 عبر كيمبو ايكوكو من تسديدة من ركلة حرة.. وفي الشوط الثاني لم تتغير النتيجة.
 
وفي ركلات الترجيح سجل للجيش فاغنر وسيولكي كو ووسام رزق وعلي سند وأضاع ايكوكو وماجد محمد.
 
وفي المقابل سج نام تاي هي ومجيد بوقرة ويوسف المساكني واضاع لويس مارتن وكريم بوضيف وعادل أحمد.
 
وباغت لخويا منافسه بالضغط الهجومي وكان ذلك بفضل النزعة الهجومية والرغبة في الوصول لمرمى أحمد سفيان في ظل تراجع وحذر دفاعي من الجيش.
 
وكاد لخويا يتقدم في الدقيقة 20 عندما احتسبت لمصلحة ركلة جزاء في الدقيقة 18 عندما سقط يوسف المساكني بعد كرة مشتركة بينه وبين سفيان، وتصدى نام تاي هي للركلة وسددها قوية في القائم الأيسر لخارج الملعب ليضيع فرصة التقدم.
 
وظهر الجيش في الشق الهجومي بعد
الركلة وسدد ايكوكو في الدفاع لركنية وطالب بركلة جزاء دون شيء.
 
وفي الدقيقة 36 لعب إسماعيل محمد عرضية حولها فلاديمير وايس دون رقابة برأسه داخل الشباك واعترض لاعبو الجيش على تسلل وايس بلا جدوى واحتسب الهدف وتقدم لخويا 1-0.

 
وحاول الجيش العودة للمباراة وتحقق له ما اراد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع عندما احتسبت له ركلة حرة خارج منطقة الجزاء تصدى لها كيمبو ايكوكو وسددها ببراعة على يمين كلود أمين الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه ليعيد المباراة لنقطة التعادل 1-1 مع نهاية الشوط الأول.
 
وهبط الأداء في الشوط الثاني بسبب التراجع البدني وكانت السيطرة أكثر للجيش لكن دون خطورة حقيقة ووضح رضاء الفريقين بالنتيجة والتعادل.
 
وفي ركلات الترجيح تفوق الجيش وفاز 4-3 ليحرز اللقب الثمين.
 
وضمت تشكيلة الجيش لبداية المباراة: أحمد سفيان في حراسة المرمى ومحمد الجابري وعلي سند وعبدالرحمن أبكر ويوسف مفتاح في الدفاع ووسام رزق وخالد عبدالرؤوف وسيولكي كو في الوسط ومحمد مونتاري وكيمبو ايكوكو ونيلمار في الهجوم.
 
فيما ضمت تشكيلة لخويا لبداية المباراة كل من كلود أمين في حراسة المرمى ومجيد بوقرة ومحمد موسى وتريسور وأحمد ياسر في الدفاع ونام تاي هي وكريم بوضيف ولويس مارتن سيرا وخالد مفتاح في الوسط وفلاديمير وايس وإسماعيل محمد ويوسف المساكني في الهجوم.
 
ركلات الترجيح:
 
1- لخويا: نام تاي هي سجل 1-0
1- الجيش: فاغنر سجل 1-1
2- لخويا: لويس مارتن سيار اضاع 1-1
2- الجيش: ايكوكو اضاعها 1-1
3- لخويا: مجيد بوقرة سجل 2-1
3- الجيش: سيولكي كو سجل 2-2
4- لخويا: كريم بوضيف اضاع 2-2
4- الجيش: وسام رزق سجل 3-2
5- لخويا: يوسف المساكني سجل 3-3
5- الجيش: ماجد محمد اضاعها وصدها كلود أمين 3-3
6- لخويا: عادل أحمد اضاعها 3-3
6- الجيش: علي سند سجل وفاز الجيش 4-3 وتوج بالكأس.
 
 

اقراء ايضا