السفاح : أنصح راؤول بالاعتزال وأقول للعراقيين توحدوا

رشح يونس محمود نجم المنتخب العراقي نادي لخويا للفوز بلقبي كأس سمو الأمير وكأس قطر وقال في حوار خاص مع موقع قنوات الكأس أن لخويا الأفضل على الصعيدين الفني والبدني .
 
وأرجع السفاح خلال الحوار أسباب اخفاق السد في الحفاظ على لقب دوري نجوم قطر لظروف الإصابات وتراجع مستوى الإسباني راؤول جونزاليس الذي بات مطالبا بالاعتزال .
وكشف يونس عن العديد من الأمور خلال السطور التالية ..
 
أبرز عناوين الحوار : 
 
تقليص عدد المحترفين سيؤثر بالسلب على قوة دوري النجوم 
 
أتمنى أن يفوز الغرافة بكأس سمو الأمير رغم قوة لخويا 
 
غياب التوفيق وكثرة الإصابات حرمت السد من لقب دوري النجوم
 
لدي عروض قطرية وإماراتية وعمانية وأنا في فترة راحة 
 
سننافس بقوة على كأس آسيا 2015 وسأضحي بكل جهدي 
 
المواجهات الخليجية تحتاج حكام أجانب 
 
خليجي 22 عراقي وسننافس في كأس آسيا 2015 
 
أقول للساسة العراقيين توحدوا من أجل خدمة البلد 
 
 
يونس محمود بلا ناد .. هل هذا شيء مقبول بالنسبة لك ؟
 
قد يبدو غريبا لكثيرين ولكن بالنسبة لي ليس بالأمر الغريب لأني فضلت الحصول على فترة راحة بعد تجربتي القصيرة مع الأهلي السعودي بعيدا عن أي ضغوط .
 
لكن يقال انك لم تجد ناد للإنضمام له بعد رحيلك عن الأهلي ؟
 
هذا الكلام غير حقيقي ، فقد تلقيت العديد من العروض من أندية قطرية وإماراتية وعمانية وعراقية ولكن كما قلت لك كنت في حاجة للحصول على راحة وهذا ما أيده مدرب المنتخب حكيم شاكر الذي فضل حصولي على راحة في ظل وجود استحقاقات مهمة للعراق في الفترة المقبلة مثل دورة الألعاب الآسيوية في أكتوبر المقبل بكوريا الجنوبية وخليجي 22 في الرياض وكأس آسيا 2015 في أستراليا .
 
لماذا توترت علاقتك بالأهلي السعودي قبل نهاية فترة التعاقد معك ؟
 
لم يحدث ذلك وفوجئت بحديث من البعض عن أن البرتغالي بيريرا هو من طلب الاستغناء عني ولكن الحقيقة أنني أنا الذي فضلت عدم الإستمرار مع الفريق قبل اسبوعين من نهاية تعاقدي لعدم تأقلمي مع الأجواء في السعودية حيث لم أشعر براحتي نظرا لاختلاف طبيعة الحياة في السعودية عن بقية دول الخليج ولذلك لم أرغب في الإستمرار واعتقد انني تركت انطباع جيد خلال المباريات التي شاركت فيها رغم عدم جاهزيتي ولم أكن أبدا راعي مشاكل في الفريق .
 
ربما يكون تعاطفك مع البرازيلي فيكتور موسيس تسبب في حالة من عدم الرضا عنك ؟
 
فيكتور لاعب متميز وقدم الكثير للنادي الأهلي وكان يستحق أن يحظى بالدعم حتى يتعافى من الإصابة ولم يجد هذا الدعم وكان من الطبيعي أن أسانده معنويا حتى يعود سريعا للفريق ولم أخطىء في ذلك .
 
في رأيك لماذ أخفق نادي السد في الحفاظ على لقب دوري نجوم قطر ؟
 
السد واجه سوء حظ هذا الموسم تسبب في فقدان الفريق للقب حيث تعرض العديد من اللاعبين للإصابات ورغم ذلك ظل الفريق متصدرا للبطولة حتى الأسبوع الرابع عشر ولكن كما قلت الإصابات حرمته من الحفاظ على الصدارة الأمر الذي مكن لخويا في النهاية من الفوز باللقب .
 

ماتقييمك لأداء الإسباني راؤول جونزاليس مع الفريق هذا الموسم ؟
 
الحقيقة أن مستوى راؤول تراجع كثيرا هذا الموسم ولم يقدم الكثير لنادي السد وأنا مع اعتزاله للكرة بنهاية الموسم الجاري لأني أعرف جيدا أن المهاجم حينما يعجز عن التسجيل لفترات طويلة فانه يصبح غير قادر على تقديم الإضافة وهذا مايحدث مع راؤول في الوقت الحالي ولذلك هو مطالب بالحفاظ على تاريخه واتخاذ قرار الاعتزال .
 
كيف ترى قرار الاتحاد القطري بتقليص عدد المحترفين الأجانب ؟
هذه رؤية للاتحاد يسعى من خلالها لمنح فرصة المشاركة بشكل أكبر للاعب القطري ولكن الحقيقة أنه حينما كان عدد المحترفين 6 لاعبين كانت المنافسة أقوى بكثير من الوقت الحالي 
وربما يكون هناك تأثير نسبي على قوة المنافسة في دوري نجوم قطر الموسم المقبل بسبب قر ار التقليص .
 
كيف تلقيت خبر هبوط الريان إلى مسابقة قطر غاز ليغ  ؟
 
حزنت بشده لهبوط الريان ولكن ماحدث لم يكن غريبا في ظل البداية غير الجيدة في المسابقة ولاستمرار في تجاهل الازمات الفنية التي عانى منها الفريق فضلا عن الاعتماد بشكل كلي على اللاعبين الشباب وهذا خطأ لم تنتبه إليه إدارة النادي لذلك كانت النتيجة في النهاية الهبوط لعدم وجود اللاعب الخبرة الذي يساند اللاعب الشاب .
 
ترشح من للفوز بلقب كأس قطر ؟
 
أرشح نادي لخويا لاحراز اللقب لكونه الفريق الأكثر اكتمالا على المستويين الفني والبدني بل وارشحه كذلك للفوز بكأس سمو الأمير رغم أنني اتمنى ان يتوج الغرافة باللقب .
 
مالذي يحدث للغرافة ولماذا طال ابتعاد الفريق عن منصات التتويج ؟
 
الغرافة يعاني من عدم التوفيق مع المحترفين الأجانب ولكن ثقتي كبيرة في أن الفريق سيعود لمنصات التتويج قريبا حيث يمتلك خامات جيدة من اللاعبين الشباب .
 
هل تشعر بالضييق لعدم تكريم الاتحاد القطري لك وانت الهداف التاريخي للدوري ولكأس ولي العهد؟
 
لا .. على الإطلاق فالاتحاد القطري يكرمني بشكل مستمر ويكفيني  التقدير وحسن الاستقبال الذي اجده من جميع المسؤولين ومن أهل قطر ومن مسؤولي كل الاندية وهذا شيء كبير بالنسبة لي واعرف ان انجازاتي لايستطيع احد تحطيمها لأن يونس محمود صنع تاريخا سيظل محفورا في الأذهان .
 
هناك من يطالب بالغاء كأس الخليج .. هل توافق على ذلك ؟
 
لا .. البطولة الخليجية تجمع الشعوب الخليجية وهي كأس عالم مصغرة بالنسبة لنا وللعلم التحضير لها يكون أكثر من كأس آسيا وهي عرس كبير يجمعنا ولذلك لا اتفق في الرأي مع من ينادون بالغاء البطولة لوجود خلافات سياسية بين الدول الخليجية والحقيقة أقول :" ملعون أبوالسياسة " اللي تفرق وماتقرب ..والسياسة حينما تدخل في الرياضة تسوء الأمور وفي العراق نعاني من التدخل في الأمور الرياضية مثل مايحدث من وزير الشباب والرياضة العراقي الذي يتدخل في أمور الاتحاد العراقي واتمنى ان لاتدخل السياسة في الرياضة .
 
ماهي حظوظ المنتخب العراقي في بطولة خليجي 22 ؟ 
 
سندخل البطولة من أجل المنافسة على اللقب مثلما حدث خلال البطولة الماضية في البحرين والتي تأهلنا فيها إلى المباراة النهائية ولكن خسرنا اللقب أمام المنتخب الإماراتي .
 
لماذا تتحامل على الحكام حينما يخسر منتخب العراق ؟
 
لا اتحامل على الحكام ولكن أقول الحقيقة وطوال مسيرتي الكروية لا اجد غضاضة في قول الحق وعلى سبيل المثال في مباراتنا أمام منتخب السعودية في تصفيات كأس آسيا التي اقيمت في الاردن احتسب الحكم العماني الذي ادار المباراة ركلة جزاء غير مستحقة للمنتخب السعودي رغم ان اللاعب في الأصل كان متسللا وقلت بعد المباراة أن الحكام يخافون من المنتخب السعودي خاصة وان الحكم كسر "ظهر"  المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية ولكن بفضل الله رجعنا وتأهلنا رغم صعوبة موقفنا والحقيقة اتمنى ان يكون حكام المواجهات الخليجية أجانب وليس خليجين .
 
أخيرا .. رسالة توجهها إلى العراقيين ؟
 
أقول لهم يونس محمود سيظل في خدمة المنتخب العراقي وسيضحي بكل شيء من أجل نصرة المنتخب في المحافل الدولية وعلى الصعيد المحلي أتمنى أن تحقق الانتخابات البرلمانية مايسمو له العراقيين من حكومة تنصف هذا البلد الذي يمتلك خيرات كثيرة تحتاج لمن يديرها بشكل جيد .
ونحن نعاني من كون الحكومة حكومة شراكة وطنية ولايمكن أن تنجح ابدا لاننا مارسناها من قبل ونعرف انها لاتفيد العراق ولابد ان يكون هناك تنازلات من جميع الاطراف من أجل البلد
واتمنى ان يتوحد السياسيون وان تكون هناك وحدة من أجل خدمة المواطن العراقي .
 
 
 

اقراء ايضا