فوزي بشير: تجربتي مع الفهود الأروع

يعد العماني فوزي بشير من ألمع نجوم الكرة في منطقة الخليج العربي ،حيث ساهم مع منتخب بلاده بأحراز بطولة خليجي 19 التي اقيمت في مسقط بعد ان شارك في ستة دورات ابتداء من تواجده في خليجي 16 بدولة الكويت واخرها تواجده مع منتخب بلاده في خليجي 21 بمملكة البحرين.

واحترف  الغزال الاسمر بشير اللعب في عدة اندية خليجية منها القادسية وكاظمة بدولة الكويت والاتفاق السعودي بالاضافة الى تواجده مع فريقي بني ياس والظفرة في الامارات.

ويرى بشير تجربته مع الغرافة القطري هي الاقوى بعد فوزه بلقب الدوري في موسم 2007،2008 وخسارته نهائي الكأس في العام ذاته امام نادي أم صلال ب ركلات الترجيح والنجم بشير تنقل بين اشهر اندية محافظة ظفار وهما فريقي النصر وظفار.

بشير كان ضيف موقع قنوات الكأس في حوار خاص استعاد فيه ذكرياته وتحدث عن الواقع فكانت أبرز عناوين الحوار:

  • ركلات الحظ حرمتنا من الفوز بكأس سمو الأمير
  • الدوري القطري كان يكتظ بألمع النجوم
  • الأحمر لن ينافس على خليجي 22 في وجود الأبيض والأخضر
  • الدوري  للنهضة والكأس لظفار
  • لوغوين تغاضى عن استدعاء نجوم الدوري

بداية كيف تجد حظوظ نادي ظفار الذي تمثله خلال الموسم الحالي في بطولة كأس سلطان عمان ؟

حظوظنا متوفرة في احراز اللقب بعد فوزنا في مباراة الذهاب على الفريق المرشح لاحراز بطولة دوري المحترفين العماني هذا الموسم نادي النهضة وعلى الملعب الذي يخصه وامام جماهيره ،لذلك لقاء العودة في محافظة ظفار سيكون اسهل بالنسبة لنا كلاعبين ،لاننا سنلعب امام جمهورنا والمباراة ستكون سجالا بين اللاعبين وليس الاجهزة الفنية .

توافقني الرأي ان هناك وجهين مختلفين لنادي ظفار هذا الموسم واقصد في مسابقتي الدوري والكأس ؟

نعم لم نتوفق في بطولة الدوري وتركيزنا ينصب على مسابقة الكأس الغالية كما أسلفت ،واسباب عدم توفيقنا في بطولة الدوري رغم الامكانات المادية التي وفرتها  الادارة في تهيئة الفريق واستقطاب ابرز النجوم ،لكن عملية توظيف اللاعبين داخل ارضية الملعب هي السبب ففريق يضم نجوم كبار كهاني الضابط وهاشم صالح والحارس السوري مصعب بلحوس بالاضافة الى النجوم فهد نصيب واحمد مانع وعلي سالم وحمود السعدي بامكانه المنافسة على جميع الالقاب ،لكن ايضا الجميع يتحمل تراجع الفريق من ادارة وجهاز فني ولاعبين ،اود ان اؤكد بان بطولة الدوري ستكون من نصيب نادي النهضة وبطولة الكأس ستكون من نصيب نادي ظفار .

لنعود الى المنتخب الوطني العماني كيف ترى حظوظه بخليجي 22 المقبلة التي ستستضيفها الرياض في المملكة العربية السعودية وماهو رأيك بتصريح بول لوجوين بان المنتخب سينافس على احراز اللقب ؟

اتمنى ذلك اي ان ينافس المنتخب على لقب البطولة ،لكن لااعتقد باننا سنكون مرشحين لاحراز اللقب في ظل تواجد منتخبي الامارات حامل اللقب والمنتخب السعودي ،نحن نمر بمرحلة تجديد بالاضافة الى منتخبي البحرين وقطر واتوقع ان تنافس الكويت منتخبي الامارات والسعودية في ظل انسحاب المنتخب العراقي كما اعلن سابقا من قبل المسؤولين العراقيين .

هناك لاعبون تألقوا في بطولة الدوري هذا الموسم كسعود الفارسي والمعتصم الشبلي واحمد السيابي وغيرهم الكثير لكنهم لم يجدوا مكانا في صفوف المنتخب ؟

حتى لدينا في نادي ظفار فهد نصيب واحمد مانع لكن المشكلة قناعات لوجوين مختلفة ،فنحن سابقا عندما تألقنا في بطولة الدوري تواجدنا في المنتخب فيما بعد ،اختيارات المدرب غريبة بالنسبة لي هناك بعض اللاعبين الذين استدعاهم لم يعد بمقدورهم ان يقدموا عطاءات افضل في حين ان هناك مجموعة من اللاعبين يتألقوا في المسابقات المحلية وبعيدين عن انظار المدرب ،وحتى مرحلة الاعداد غريبة لانه من المفروض ان يتم منح اللاعبين قسطا من الراحة بعد نهاية مسابقة الدوري وليس الدخول في معسكر تدريبي ولعب مباراة .

خضت تجارب احترافية مختلفة في المنطقة ،كيف تجد تجربة الغرافة مع باكيتا وفوزكم ببطولة الدوري موسم 2007-2008 وخسارتكم لبطولة كأس الامير امام أم صلال؟

تجربة مثمرة ومهمة في مشواري الكروي ،خصوصا انني لعبت الى جوار نجوم كمصطفى عبدي وسعد سطام  وانس مبارك وكليمرسون وحامد شامي وعثمان العساس والعراقيين يونس محمود ونشأت أكرم وغيرهم ،فوزنا بالدوري كان رائعا ،لكن خسارتنا كانت حزينة في نهائي الكأس بفارق ركلات الترجيح امام فريق أم صلال الذي احرز اللقب للمرة الاولى في تاريخه ،وبكل تأكيد فأن باكيتا مدرب كبير اضاف الكثير لي كلاعب .

كيف تجد دوري النجوم او مستوى الاندية في الوقت الحالي؟

اليوم برزت اسماء اندية لم تكن عندما احترفت اللعب في قطر كنادي الجيش على سبيل المثال بالاضافة الى فريق لخويا ،حقيقة لست متابع حاليا بسبب انشغالي مع فريقي نادي ظفار ،كما ان الاسماء سابقا اي المحترفين الاجانب كانوا من العيار الثقيل بالاضافة الى المواطنين وحتى النجوم الخليجيين والعمانيين الذين تواجدوا بكثرة في الملاعب القطرية وكانت المسابقة تحظى بمتابعة الجماهير العمانية .

 

اقراء ايضا