نيلمار: الريان يستحق الهبوط ولايصلح فيه سوى 10 لاعبين

أطلق البرازيلي نيلمار داسيلفا لاعب نادي الجيش قذائفه في كل الاتجاهات، وتحدث بكل صراحة عن تجربته الحاليه مع الجيش الذي انضم اليه في يناير الماضي قادما من نادي الريان الذي هبط للدرجة الثانية مؤخرا.
 
نيلمار كان من المتهمين بالتسبب في ضياع الريان هذا الموسم، وواجهه موقع قناة الكأس بالعديد من الأسئلة حول مسيرته مع الريان وطموحاته مع الجيش ،وخرجت كل كلماته واجاباته بعيدا عن الدبلوماسية.
 
ونلخص ما قاله في تلك العناوين:
 
لم أفشل في الريان..وتركته لأنضم للأفضل منه
الريان لا يوجد به سوى 10 لاعبين يصلحون للمباريات
قالوا أن المحترفين سبب فشل الريان ثم رحلنا.. فهبط؟!
هبوط الريان بعد فوزه بكأس الأمير يؤكد أن هناك شيء "خطأ"
هناك فارق كبير بين الريان هذا الموسم والماضي في الادارة
كل شيئ في الريان تغيّر للأسوأ هذا الموسم 
رحيل أغيري من الريان "خطأ" والادارة تتحمل 50% من الهبوط
الثقة بالنفس كانت مفقودة تماماً في الريان طوال الموسم
إعداد الريان كان مثل الموسم الماضي الذي فزنا فيه بكأس الأمير
تألقت مع الجيش وانسجمت سريعا لوجود عناصر النجاح فيه
واثق من الفوز بالبطولات مع الجيش ونسعى لمواصلة مشوار الآسيوية
معلول زرع الحماس في الجيش وسيقوده للبطولات
لخويا والجيش والسد الأقرب لكأس الأمير 
 
في البداية، قال نيلمار أن غيابه عن المباراة الماضية أمام السد في نصف نهائي كأس قطر ، كان وفقا لقرار فني من المدرب التونسي نبيل معلول، مؤكد أنه يكن له كل الاحترام، ومتقبل قراره ، خصوصا أن الفريق كان مضطرا للتضحية بأحد المحترفين وفقا للوائح في المسابقات المحلية.
 
وكان نيلمار قد شارك في مباراة فولاد الايراني التي سبقت مباراة السد ، وأحرز هدف الجيش الوحيد في تلك المباراة.
 
وحول تجربته مع الجيش حتى الآن، قال نيلمار: ألعب مع الفريق منذ يناير الماضي، وعندما انضممت للفريق لم أشعر بالغرابة، وتأقلمت بسرعة وأصبح هناك انسجام بيني وبين زملائي لأن الفريق يملك مقومات النجاح ، ويمتاز بوجود تجانس بين لاعبيه الذين يمتلكون خبرة كافيه ، مما ساعدني على التأقلم سريعا.
 
وأضاف: منذ أول مباراة مع الجيش وجدت مساندة كبيرة من زملائي وسجلت في شباك المنافس ، على عكس الحال مع الريان ، فلم يكن هناك مساندة لأن الفريق يضم لاعبين أغلبهم صغار في السن ويفتقدون الخبرة اللازمة.
 
أزمة الريان
 
تساءل نيلمار: كيف ينجح الريان وينافس على البطولات وهو لايضم سوى 10 لاعبين فقط يصلحون للمشاركة في المباريات ؟!
 
وقال اللاعب البرازيلي أنه كان من الصعب نجاح الريان ومنافسة الكبار في ظل تلك الظروف الصعبة التي يعاني منها ، حيث أن 10 لاعبين فقط لا يؤهلون لأن يكون الفريق بطلا أو منافسا قويا ، ويتطلب على الأقل وجود 15 لاعبا مؤهلون للمشاركة في التشكيل الأساسي اذا كنت تريد تكوين فريقا قويا، لكن ما حدث في الريان أن الفريق كان بطلا لكأس الأمير الموسم الماضي ، وضمن المربع الذهبي ، وأنهى الموسم بشكل جيد ، ثم تغير الحال كثيرا هذا الموسم كثيرا داخل النادي الى الأسوأ ، فالمدرب تم تغييره ،والتفكير اختلف أيضا داخله ، وفي النهاية هبط الفريق للدرجة التانية. 
 
وأضاف: كان من المفترض بعد فوز الريان بكأس الأمير الموسم الماضي أن يضم لاعبين جدد ليزداد قوة، لكن ما حدث ان هناك لاعبين أصحاب خبرات كبيرة ، رحلوا عن الفريق مثل يونس علي وفابيو سيزار !!
 
 
وقال نيلمار ان وجود العديد من اللاعبين الشباب في الفريق ، جعل الفريق يفتقد الثقة بالنفس تماما ، وذلك أمر صعب في كرة القدم، مما أدى الى هذا الانهيار.
 
وشدد اللاعب البرازيلي على أن الريان به شيئ "خطأ" فمن الصعب أن تكون بطلا في موسم ،ثم تهبط للدرجة الثانية في الموسم التالي الا اذا كانت هناك أسباب قوية أدت الى ذلك .
 
وحول رأيه في المتسبب فيما حدث للريان، قال نيلمار : الكل مخطئ ويتحمل المسؤولية، لكن الادارة تتحمل 50% على الأقل مما حدث، لأنه لم يكن هناك تخطيط وتجهيز للموسم بشكل جيد ، وتم اتخاذا قرارات أثرت بالسلب على الفريق، فهناك فارق كبير بين الريان وهذا الموسم والماضي في الادارة.
 
الردود على الاتهامات
 
وردا على كلام الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس نادي الريان، بأن هبوط مستوى المحترفين، وتحديدا نيلمار وتاباتا ، كان أحد اسباب انهيار الفريق، قال اللاعب لموقع الكأس: مثلما قلت لك ان الفريق لم يكن به لاعبين أصحاب خبرة يساعدون على النجاح ، وجاءت النتائج سيئة، وقالوا أننا السبب، ثم رحلنا وانضم محترفين جدد، وفي نهاية الدوري هبط الريان ، والجميع عرف من المتسبب .
 
ورد على كلام آخر لرئيس نادي الريان بأن الاعداد البدني للريان في بداية الموسم لم يكن جيدا ، وتسبب في انهيار الفريق، قال نيلمار: هذا الكلام ليس صحيحا ، فالاعداد للموسم الحالي كان مثل الموسم الماضي مع المدرب أغيري أيضا ، والذي اختتمناه بشكل جيد وفزنا بكأس الأمير، ومع بداية الموسم فزنا بكأس الشيخ جاسم.
 
وحول تعرضه للظلم برحيله وكذلك تاباتا والمدرب أغيري، قال نيلمار: هذا قرار يرجع الى ادارة النادي ، وأحترم قرارهم ، لكن لابد من التأكيد على أن قرار رحيل المدرب أغيري على وجه التحديد كان خطأ كبير.
 
وأكد نيلمار أنه لم يفشل مع الريان، مشيرا الى انه في الموسم الماضي ظهر بمستوى جيد، لوجود لاعبين متميزين الى جواره، موضحا أنه عندما انضم للجيش ووجد مساندة قوية من الفريق فظهر بمستوى جيد معه.
 
طموحات الجيش
 
وأضاف نيلمار: سعيد للغاية بوجودي في نادي الجيش، وعندما رحلت عن الريان انضممت للأفضل منه وهو فريق الجيش الذي يسير بقوة نحو طريق الفوز بالبطولات، خصوصا في ظل القيادة المتميزة للمدرب نبيل معلول الذي خلق روح جميلة وود بين اللاعبين ، لأنه يتمتع بشخصية قيادية والجميع في الفريق يحترمه وسيتمكن من تحقيق البطولات معه.
 
وشدد نيلمار على أن لاعبي الجيش لديهم رغبة قوية في السير للأمام في دوري أبطال آسيا ، مؤكدا ثقته في تأهله للدور الثاني وتخطي فريق بونيودكور الأوزبكي، مشيرا الى أن كل مباريات الجيش حاسمة ويسعى  للفوز بها، بحثا عن الفوز ببطولة هذا الموسم، متمنيا الفوز بكأس قطر وكأس الأمير.
 
واختتم اللاعب البرازيلي حواره مع موقع الكأس، بالتأكيد على ان المنافسة على لقب كأس الأمير ستكون محصورة بين الجيش  ولخويا والسد، لأنهم الأقوى في الوقت الحالي.
 

اقراء ايضا