حسين ياسر: مفاوضات الوكرة مؤجلة ولا أنتظر تقييما من أحد

هو اللاعب القطري الوحيد الذي شارك في ستة دوريات مختلفة ولعب لاكبر الاندية الاوروبية والعربية فقد لعب في الدوري القطري والانجليزي والبرتغالي والبلجيكي والقبرصي والمصري مما اضاف له خبرات كبيرة .
 

وحقق - ثعلب الصحراء كما يطلقون عليه - العديد من البطولات اهمها الفوز بكأس سمو الامير وكأس سمو ولي العهد والدوري مع السد وكأس سمو ولي العهد مع الريان .
كما حقق مع الاهلي المصري العديد من الالقاب وشارك في كأس العالم للاندية باليابان .

ودوليا شارك مع كل المنتخبات السنية القطرية بداية من البراعم والناشئين مرورا بالشباب والاولمبي وحتى المنتخب الاول والذ فاز معه بكأس خليجي 17 وذهبية دورة الالعاب الاسيوية .
وبعد غياب طويل عن دوري نجوم قطر عاد عن طريق بوابة نادي الوكرة .

انه الدولي حسين ياسر المحمدي الذي حل ضيفا على موقع قناة الكأس ليكشف العديد من الملفات بعدما نجح في انقاذ فريق الموج الازرق من الغرق في دوري الدرجة الثانية خاصة مع نهاية عقده كما تحدث عن ملف ابتعاده عن المنتخب منذ ازمته مع الفرنسي الراحل ميتسو .

وكانت هذه ابرز عناوين الحوار :

  • راض عن نفسي ولم أحدد وجهتي المقبلة والاولوية للوكرة
  • حسين ياسر لم يخسر وحده ولكن المنتخب ايضا خسر
  • حزنت لهبوط الريان واللعب له في الدرجة الثانية مستحيل
  • علاقتي بدرجال جيدة واختلفت معه فنيا والكنزاري يعمل معنويا
  • الكؤوس ليس لها مقياس وطموحنا الوصول لنهائي كأس الأمير
  • أتمنى اللعب مع محمد ياسر الموسم المقبل في فريق واحد
  • اسئلو "بروزون" عن عطائي في الملعب
  • السد ونام تاي هي والطرابلسي الافضل هذا الموسم
  • رجعت بعد غياب لاسباب اسرية وحتى انقل خبراتي للاعبين

تفاصيل الحوار :

متى رحلت عن دوري نجوم قطر ؟
بعد انتهاء موسم 2006 – 2007 مع الريان رحلت في صيف 2007 وانتقلت للعب لنادي سبورتينغ براغا البرتغالي ومنه انتقلت للنادي الاهلي المصري ثم الزمالك ومنه الى لييرس البلجيكي ولم اعود الا في صيف العام الماضي بعد حصولي على عرض جادي من نادي الوكرة .

ولماذا قررت العودة ؟
لعدة اسباب اولها اسرية فلدي الان ثلاث ابناء يونس 8 سنين وعائشة 5 سنين وزياد 4 سنين وافضل ان يستقروا في بلدهم حتى يتعلموا تقاليدها وعادتها وثانيا اريد ان انقل الخبرات التي حصلت عليها للاعبين القطريين وثالثا اني لاعب محترف وعندما احصل على عرض جادي لابد ان اتعامل معه باحتراف .

بعدما اوشك الموسم على الانتهاء .. هل انت راض عن نفسك ؟
بالتأكيد فقد قدمت المطلوب مني ولم اقصر في شيء مع انه كان بامكاني تقديم ما هو افضل من ذلك ولكني كلاعب انفذ المطلوب مني .

تقصد تعليمات مدرب الوكرة السابق عدنان درجال ؟
اولا اريد ان اوضح ان علاقتي بالكابتن عدنان درجال جيدة ولم اخطأ اطلاقا في حقه وما قيل على لساني غير صحيح فانا احترمه كمدرب ، ثانيا بخصوص تعليماته فكانت وجهته نظره ان يمنحني واجبات دفاعية اكثر وهو ما انعكس بالسلب على ادائي الهجومي فلم اظهر هجوميا بالشكل الذي كنت اتوقعه .

اذن كانت هناك خلافات بينكما ؟
اطلاقا فالمدرب من حقه ان يوظف لاعبيه بالطريقة التي يراها وطبقا للخطة التي يضعها ويبقى اللاعب لاعب والمدرب مدرب .

من المسؤول عن تراجع مستوى الفريق لدرجة انه كان مرشحا للهبوط ؟
امور عديدة ولا يوجد مسؤول واحد لان كرة القدم منظومة متكاملة تتكون من ادارة ومدرب ولاعبين والفريق تعرض لسوء حظ كبير باصابة الحارس الاساسي حسن ادريس والسليطي قبل بداية الموسم كما تعرض انور ديبا للاصابة في منتصف الموسم والفريق كان بعيدا عن مستواه في بعض المباريات والمستوى لم يكن ثابتا .

كيف ترى هبوط الريان ؟
هبوط الريان هو خسارة للدوري القطري فهو يمتلك اكبر قاعدة جماهيرية في قطر وقد حزنت كثيرا لهبوطه خاصة اني لعبت للريان وحققت معه بطولة كأس ولي العهد وما اريد ان اقوله ان الدوري هذا الموسم كان صعبا ومستويات الفرق متقاربة بدليل ان ستة او اكثر كانوا يصارعون على الهبوط .

تردد انك تقليت عرضا للعودة الى الريان ؟
لم يحدث كما انه من المستحيل ان العب في الدرجة الثانية .

عقدك ينتهي الشهر المقبل مع الوكرة فما هي وجهتك المقبلة ؟
حتى الان لا اعرف ، فقد بدات المفاوضات منذ فترة لتجديد عقدي وتحدث معي سعادة رئيس النادي الشيخ خليفة بن حسن وايضا الشيخ جاسم بن محمد ولكن لظروف الفريق تأجلت المفاوضات وكاي لاعب ينتهي عقده لدي عروضا ولكن كلها مؤجلة لبعد بطولة كأس سمو الأمير وبالتأكيد الاولوية ستكون للوكرة خاصة اني احترم كثيرا ادارة النادي وعملها الاحترافي .

ما هو طموح الوكرة في كأس سمو الامير ؟
طموحنا الوصول للنهائي ونمتلك القدرة على ذلك وكما قلت فان مستويات الفرق متقاربة ونحن انهينا الموسم في المركز التاسع والفارق بيننا وبين صاحب المركز السادس نقطتين فقط وبالمناسبة فقد حققت الفوز بكأس سمو الامير مع السد وكان النهائي ضد الوكرة .

هل لعب ماهر الكنزاري دورا في انقاذ الفريق من الهبوط ؟
هو مدرب جيد ونجح في التعامل معنويا مع الفريق وتولى المسؤولية في وقت صعب واعتقد ان الوكرة ظهر بشكل افضل تحت قيادته بسبب الدور الذي لعبه ويكفي ان الفريق لعب تحت قيادته في 4 مباريات جمع منهم 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية .

حسين ياسر يلعب في الوكرة ومحمد ياسر مع الغرافة واحمد ياسر في لخويا.. فماذا يحدث عندما تتقابلون ؟
بالتأكيد نتمنى التوفيق لبعضنا والوالد والوالدة يتمنون لنا التعادل عندما نواجه بعضنا في المباريات ومن طرائف هذا الموسم اني سجلت في شباك لخويا والغرافة واتمنى ان العب مع محمد ياسر في فريق واحد الموسم المقبل .

هل مازال لديك أمل في الانضمام للمنتخب ؟
طوال ما انا لاعب سيكون لدي رغبة في الانضمام للمنتخب واقول لمن يشكك في عطائي اطلعوا على تحليلات " بروزون " لتعرفوا عطاء حسين ياسر وجهده داخل الملعب وعطائي للمنتخب القطري معروف وتاريخي على مدار 10 سنوات يشهد لي ولا احتاج لتقييم من احد وكان من المفترض ان اعود بعد رحيل ميتسو عن المنتخب لانه ظلمني وتعمد ابعادي عن المنتخب الذي امثله منذ كنت لاعب ناشئ في نادي الخور واقول ان حسين ياسر لم يخسر وحده من ابتعاده عن المنتخب ولكن المنتخب ايضا خسر من ابتعادي .

اخيرا.. من هو الافضل هذا الموسم ؟
السد هو افضل فريق من وجهة نظري الكوري نام تاي هي محترف لخويا افضل لاعب والتونسي سامي الطرابلسي افضل مدرب وللعلم فقد لعبت معه في نادي الريان .
 

اقراء ايضا