معلول: لست راعي مشاكل..وأقول للطرابلسي"الله يسامحك"

تحدث التونسي نبيل معلول مدرب نادي الجيش لبرنامج The Manager  الذي يبث على قناة الكأس استعدادا لبطولة كأس قطر، وأدلى بتصريحات قوية ، نلخصها في تلك العناوين:
 
لاتوجد مقارنة بيني وبين مورينيو في الاساءة للآخرين
لست مدربا محظوظا لكن التوفيق يحالفني كثيراً
لا امارس التسلط على اللاعبين لكن أحب الانضباط
الجيش غير قادر على المنافسة في البطولة الاسيوية
احترافية "لوسيسكو" لم تتناسب مع الجيش
نجاح الطرابلسي مع السيلية انجاز كبير في موسم استثنائي
خلافي مع طارق دياب "سياسي" والتصالح معه "مستحيل"
خلافي مع الطرابلسي "كروي" لكن قابل للتصالح
 
رفض التونسي نبيل معلول مدرب نادي الجيش وصفه بأنه "راعي مشاكل" أو مثير للجدل، أو عقد مقارنه أو تشبيه بينه وبين المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو .
 
وقال معلول أنه يحترم ويحب مورينيو كثيرا، كونه مدرب ناجح ويعرف جيدا كيف ينجح ويتعامل مع لاعبيه بشكل رائع ، لكنه يرفض التشبيه به في مسألة اثارته للمشكلات  ، موضحا أن مورينيو يسئ للاخرين في تصريحاته ، فضلا على أنه- أي معلول- لا يحب "الشو الاعلامي" مثل مورينيو.
 
وشدد معلول على انه ليس لديه أعداء بشكل مباشر، مشيرا الى ان مسيرته كلاعب ومدرب ناجحة مع الترجي الذي صنع اسمه في مجال كرة القدم ، وربما ذلك النجاح تسبب في ان يكون هناك بعض الناس ضده ، أو ربما يكون نجاحه سيبب قلقا للبعض.
 
ورفض معلول وصفه بالمدرب المحظوظ ، مشيرا الى أنه يمكن القول فقط أن التوفيق يحالفه عندما يعمل بجدية.
 
وأوضح معلول أنه لايمارس التسلّط على اللاعبين في عمله كمردب، لكنه يحب الانضباط ، مؤكدا على أنه لاتوجد لديه أي مشكلة مع أي لاعب في الجيش.
 
وأشار المدرب التونسي على أنه يفضل العمل في مجال التحليل ، لأنه يكون بعيدا عن الشد العصبي بخلاف عندما يكون مدربا، مؤكدا أنه يتقبل النقد الذي يتوجه له كمدرب ، ويتقبل النصائح دائما.
 
وقال معلول: وافقت على تدريب الجيش رغم أن الأمر كان مغامرة الى حد ما في هذا التوقيت ،حيث جاء بعد 6 هزائم متتالية، وأرى ان المدرب السابق لوسيسكو كان يؤدي عمله بشكل جيد ، لكن اسلوبه الاحتراف الأوروبي لم يكن مناسبا لفريق الجيش، الذي يحتاج لاعبوه لأسلوب خاص.
 
وأعرب معلول عن سعادته بالنجاح حتى الان مع الجيش ، مشيرا الى ان هذه خطوة هامة في مسيرته التدريبية.
وواصل : لابد ان اوضح هنا ان نادي الجيش غير قادر على المنافسة في البطولة الاسيوية بالرغم من ان هذا الكلام قد يغضب ادارة النادي لكنه الواقع .
 
وردا على كلام سامي الطرابلسي مدرب السيلية الحالي، بأنه تسبب في فشله مع منتخب تونس، ابتسم معلول، ثم قال: الله يسامح مع يقول ذلك .
 
وردا على رأيه في مسيرة الطرابلسي مع السيلية، قال معلول أنه نجح بجدارة في الوصول به للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخه،ليكون موسما استثنائيل للنادي.
 
وحول علاقته مع طارق دياب نجم الكرة التونسية، قال معلول: خلافي مع دياب سياسي ولست مؤهلا للحديث في ذلك الشأن، ومن المستحيل التصالح مع دياب مستقبلا، على عكس الحال مع الطرابلسي لأن الخلاف معه "كروي" وقابل للتصالح.
 

اقراء ايضا