عبد الرحمن: انتظروني مع المنتخب..وقد أرحل عن الأهلي!

جاءت القائمة التي أعلنها جمال بلماضي مدرب منتخبنا الوطني قبل أيام قليلة لتشهد وجود بعض العناصر التي تنضم لصفوف المنتخب للمرة الأولى، كان من بينها عبد الرحمن محمد جناح فريق الأهلي ، الذي كان أحد أبرز نجومه هذا الموسم ،وأحد صناع الانجاز الكبير للعميد الذي احتل المركز السادس في الدوري ، وكان قريبا من دخول المربع الذهبي.
 
كلام كثير تردد عن احتمالات رحيل عبد الرحمن عن الأهلي بنهاية الموسم الجاري ، والانضمام لأحد الأندية الكبرى في قطر.
 
موقع الكأس أجرى حوارا خاصا مع عبد الرحمن محمد ، وتحدثنا معه في هذا الشأن ، اضافة الى العديد من الأمور ،التي نلخصها في تلك العناوين :
 
انضمامي للمنتخب حلم تأخر..وسأقاتل لدخول التشكيل الأساسي
 
سأحسم مصيري مع الأهلي بعد نهاية كأس الأمير
 
هذه الأسباب حرمتنا من التواجد في المربع الذهبي
 
طموح الأهلي كبير لتحقيق انجاز في أغلى الكؤوس
 
الاستقرار و"نفسية" ماتشالا جعلت الأهلي "غير"
 
حزنت لهبوط الريان ولابد من استمراره بالدوري
 
في البداية، أعرب عبد الرحمن محمد لاعب الأهلي عن سعادته بالانضمام للمنتخب الأول للمرة الأولى في مشواره ، حيث كان له تجربة سابقة مع منتخب الرديف قبل بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الدوحة قبل بضعة أشهر.
 
وقال جناح الأهلي الطائر : حلم الانضمام للمنتخب الوطني تأخر كثيرا، لأنني منذ الصغر أحلم بتحقيق تلك الأمنية، لأن ذلك شرف كبير لي أن أقوم بتمثيل بلادي، والفرصة جاءت لي وسأثبت للجميع انني أستحقها.
 
وأكد عبد الرحمن أنه سيبذل قصارى جهده ليكون عند حسن ظن مدرب المنتخب الوطني ، وسيقاتل حتى ينال مكانا في التشكيل الأساسي، وأشارك في خليجي 22 بالرياض ، وكأس اسيا 2015 في استراليا.
 
ويجيد عبد الرحمن محمد اللعب في مركزي الجناج الأيمن والأيسر، حيث يمتار بالسرعه والدقة في لعب الكرات العرضية، وصنع العديد من الأهداف التي سجلها العميد هذا الموسم في دوري النجوم، ليحصد المركز السادس مع انتهاء المسابقة، وكان قريبا من دخول المربع الذهبي ، لولا فقده لبعض النقاط في المباريات الأخيرة.
 
وأشار لاعب الأهلي الى أن ظروف فقدان فريقه لعدد كبير من اللاعبين الأساسيين في المباريات الأخيرة، حال دون تحقيق الطموح الذي تولد داخل اللاعبين بدخول المربع الذهبي الذي كان قريبا منهم للغاية، وتواجدوا فيه لمدة طويلة خلال الموسم.
 
وبخصوص ما تردد عن رحيله عن الأهلي، قال عبد الرحمن: الأمر لم يحسم حتى الآن، ولدي بعض العروض من اندية كبيرة تحتل مقدمة الدوري، ولازلت أدرسها ، وفي الوقت نفسه هناك محاولات من ادارة الأهلي لتجديد عقدي الذي سينتهي بنهاية كأس سمو الأمير المفدى.
 
وأضاف: بالطبع الأولوية ستكون للأهلي الذي تربيت فيه منذ الصغر وأعشقه كثيراً ، حيث تواجدت معه منذ مرحلة البراعم ، وتدرجت في مختلف المراحل ، حتى صعدت للفريق الأول في عام 2007 ، وستكون هناك جلسة حاسمة قريبا مع ادارة الأهلي.
 
وتابع: نسبة رحيلي من العميد تقترب من 60% ، حيث أننا في عصر احتراف ، واللاعب يختار العرض الأفضل له ، وهذا الأمر ليس بغريب ، وعموما سيتم حسم الأمر عقب نهاية الموسم.
 
وعودة لمستوى الأهلي هذا الموسم في الدوري وتغير الطموح بالمنافسة على المراكز الأولى بعدما كانت العادة المنافسة على الهبوط ، قال عبد الرحمن: أن الاستقرار الفني ببقاء المدرب ماتشالا مع الفريق بعد العودة للدوري ، أهم عوامل النجاح ، حيث أنه مدرب متميز ، ونجح في التعامل مع "نفسية" اللاعبين والاقتراب منهم ، وتحفيزهم بشكل رائع.
 
وأضاف: أتواجد مع الفريق الأول بالأهلي منذ عام 2007 ، وعاصرت العديد من اللاعبين والمدربين ، لكن هذا الموسم " غير" ، حيث أن الروح القتالية عالية ، وهناك اداء جماعي في الفريق وتجانس في الصفوف، وهذا يعود الى ان 90% من اللاعبين الذين صعدوا من الدرجة الثانية ، استمروا بعد العودة لدوري النجوم.
 
وأوضح جناح الأهلي أنه يدين بالفضل خلال تاريخه الكروي للعديد من المدربين ، أبرزهم عبد الله مبارك مع الفريق الأول، وعبد القادر القصيب في مرحلة الناشئين ، مشيرا الى أنه له الفضل على 90% من لاعبي الفريق الأول الحالي للأهلي.
 
وحول استعدادات الأهلي لكأس الأمير، قال عبد الرحمن محمد أن هناك طموحات كبيرة لدى فريقه لتحقيق انجاز في الكأس الغالية، مؤكدا أن الفريق سيدخل معسكرا خاصا استعدادا لتلك البطولة ، وسيكون التركيز شعار الفريق خلالها.
 
واختتم جناح الأهلي الطائر تصريحاته بالاعراب عن حزنه لهبوط الريان للدرجة الثانية، مشيرا الى انه يجب على اتحاد الكرة زيادة عدد اندية الدوري ، والابقاء على الريان في المسابقة لانه من الأندية الكبيرة في قطر.   
 

اقراء ايضا