مناحي الشمري: الشيحانية الحصان الاسود لدوري النجوم القادم

نادي الشيحانية .. اسم جديد في دوري النجوم لأول مرة في تاريخة يصعد للمحطة الأخيرة ويستقل قطار النجوم بل ويقارعهم ، ليكون احد النجوم القادمة من بعيد بعد ماراثون الدرجة الثانية ويأخذ العلامة التي تؤهله للعب مع الكبار ، ليكون داخل المستطيل المضيئ .

والوافد الجديد "الشيحانية" تم إشهاره في 1998 بموجب قرار سعادة  الشيخ / محمد بن عيد آل ثاني رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة آنذاك برقم(50) لسنة 1998 الصادر في 27 / 12 / 1998 وذلك تحت مسمى نادي النصر والإشهار رقم 18/ 1998 م .. وفي بداية إنشائه كان مقر النادي بمنطقة الجميلية ثم انتقل ليستقر أخيرا ومنذ 2001 في مقره الحالي بمدينة الشحانية .. وبموجب قرار سعادة الشيخ / جاسم بن ثامر آل ثاني – نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية رقم ( 28 ) لسنة 2004 الصادر بتاريخ 19 / 10 / 2004 وتم تغيير مسمى النادي إلى نادي الشحانية الرياضي وذلك بناء على رغبة أعضاء مجلس الإدارة آنذاك .

وكان لنا لقاء مع الرجل الأول مناحي الشمري رئيس نادي الشيحانية.. وكان لنا هذا اللقاء..

ابرز العناوين :

صعود الشيحانية انجاز تاريخي مستحق

سنكون الحصان الاسود لدوري النجوم ..وانتظرونا قريبا

هناك مفاوضات مع مدرب عربي للفريق

سنكسر قاعدة الصاعد الهابط وقادرون على المنافسة

ارفعوا ايديكم عن اللاعب القطري ولاتجمدوه

نبحث عن راعي رسمى لضعف الامكانيات

في البداية .. نبارك لكم الصعود لدوري النجوم ؟

اشكرك ..وابارك لجميع العاملين في النادى من اعضاء لمجلس الإدارة واداريين وجهاز فني وجميع اللاعبين الذين كانوا عن حسن ظن الإداراة وبذلوا المزيد من الجهد حتى توج عمل الجميع بالوصول لدوري النجوم ، وشكر خاص جدا لأهالي الشحانية الذين وقفوا بجوار الفريق وآزروه ، ولا استطيع ان اصف شعوري بالسعادة الغامرة بتأهل الفريق لدوري النجوم للمرة الأولى في تاريخه، وبالفعل هذا إنجاز التاريخي ومستحق.

وماذا بعد ..هل سيتوقف الشحانية عند ركوب قطار النجوم ويكون "حصالة" للمنافسين أم سيكون الحصان الأسود للبطولة المقبلة ؟

الشحانية لن يكون ضيف شرف او حصالة في دوري النجوم وهناك استعدادات جادة ستبذل خلال الايام القليلة المقبلة لتدعيم الفريق وتجهيزه وبدأنا بالفعل ونحن في  اجتماع دائم لمجلس الإدارة لوضع خارطة طريق تتناسب والوضع الجديد ، من بداية الدوري كانا نسير بخطى ثابتة نحو الصعود، رغم الصعوبات التي واجهت اللاعبين وتغيير المدرب، إلا أن العزيمة والإصرار كانت قوية عند اللاعبين وجهازهم الفني، والحمد لله أن كل الجهود توجت بالنجاح ونحن سعداء بأن نكون لأول مرة في دوري الأضواء وبإذن الله يكون صعودا دون هبوط .

الوضع الجديد يحتاج لمجهودات اكثر وامكانيات أكبر فهل الشحانية جاهزة لذلك ؟

نحن نعي تماما أن دوري الدرجة الثانية يختلف عن دوري النجوم ويحتاج إلى متطلبات أكبر وأكثر من هنا يأتي اجتماعاتنا المستمرة لمجلس إدارة .

هل تعتقد ان المجموعة التي اوصلت الفريق قادرة على تحقيق طموحكم ؟ والى اى مدى يصل طموحكم ؟

طموحنا البقاء في المنطقة الدافئة والاستمرار في الدوري وما جئنا لكي نهبط ثانية وسوف يكون الشحانية حصان البطولة الاسود انشاء الله ، وسنكسر قاعدة الصاعد هابط ونحن نعمل من الآن في حالة طوارئ لكي تكون الشحانية دائما مفجرا للمفاجأت ونعمل الآن لتكوين لجنة استشارية بالنادي من أعضاء الجمعية العمومية لتقديم الاستشارات الفنية وغيرها للنادي .

وهل سيكون هناك صفقات جديدة تتناسب مع الوضع الجديد .. خصوصا وانت تقابل فرق كبيرة وبها صفوف اولى وثانية قادرة على احداث الفارق ؟

الصعود يعتبر مسؤولية كبيرة على مسئولى النادي فلابد من الظهور بمظهر مشرف في دوري النجوم لايجاد مكان لنا بين الكبار بدوري الدرجة الاولي ، وأن مجلس الإدارة أمامه عمل كبير لتوفير الدعم للنادي لتكوين فريق قوي خاصة أن الدعم المالي أهم ما يحتاجه فريق الكرة في ظل عالم الاحتراف ويجب ان يكون النادي فوق الجميع ومن يتقاعس سوف يعاد النظر ببقاءه مع الفريق والفريق يوجد به اربع محترفين على مستوى عالى .

ولكن هناك بعض المصادر من داخل النادي تؤكد ان التغيير قادم لامحالة وتحديدا فى المدرب واللاعبين الأجانب ..الى اى مدى صحة تلك المعلومات ؟

 يصمت قليلا ثم يقول: بصراحة هناك حاجة ملحة لذلك وضرورة التعاقد مع لاعبين محترفين مميزين يستطيعون تحقيق طموح النادي في دوري النجوم ونعد الجميع بأن يقدم الفريق مستويات جيدة ليكون إضافة لدوري النجوم.

ولكنك لم تجيب بشأن المدرب ومصيره ؟

الكسندر جاما مدرب كفء وقدم الكثير للنادي ،ولكني لااكتمك حديثا نحن بصدد الاتفاق مع مدرب عربي سيرافق الفريق في الفترة القادمة .

هل المدرب هنا بقطر ؟

لا المدرب سيكون عربي خارج قطر ، وهناك مباحثات معه بالفعل ووصلنا لاتفاقات متقدمة وقريبا سنعلن عنه ، وايضا سيدعم الفريق بمحترفين جدد لأن اللاعبين الحاليين عقودهم منتهية مع نهاية الموسم .

وهل الوضع المالي للنادي سيسمح بذلك ؟

بصراحة النادي يعانى ماديا ولابد من دعمنا ماديا حتى نستطيع ان نواصل التواجد بالشكل الجيد ، ونسعى الآن للتعاقد مع راعي رسمي للفريق وبالفعل تكلمنا مع عدة شركات ، واهتمامي في الفترة القادمة باللاعب القطري لأن الاهتمام به سيصب في مصلحة النادى والمنتخب وهذا هو مايصنع منتخب قوي يرفع اسم الوطن ، واناشد الفرق الكبيرة ان ترفع ايديها عن اللاعبين المعطلين الجالسين على الدكة للفرق الصغيرة لأنهم يقتلوهم ببطئ ، واغلب الفرق الكبرى تلهث وراء اللاعبين الأجانب تاركين اللاعب المواطن والمقيم يحترق على دكة الموت ، واعتقد ان هؤلاء يعطلون الكرة القطرية .

وكلمة اخيرة لمن توجهها ؟

اوجهها للشركات الوطنية التي تدعم الأندية الكبرى ان تقف بجوار الاندية الصغيرة لأن الجميع يخدم الكرة القطرية مما يرفع من شأن الوطن ، وفريق الشحانية يحتاج لدعم تلك الشركات  الوطنية  .

 

اقراء ايضا