بوراشد: الكرة القطرية في هبوط بسبب سوء الادارة !!

بعد لحظات قليلة من عودته الى الدوحة مساء اليوم قادما من الرياض، حيث كان مع فريق السد لمواجهة الهلال بدوري أبطال آسيا، تحدث جفال راشد مدير فريق السد بكل هدوء في اتصال هاتفي مطول، عن القرار الذي اتخذته ضده لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة بايقافه لمدة سنة ميلادية بدعوى تلفظه بألفاظ بذيئة تجاه طاقم الحكام في مباراة السد والسيلية التي خسرها الزعيم الاسبوع الماضي ضمن مسابقة دوري نجوم قطر، بالإضافة لتصريحاته فى وسائل الإعلام ونزوله لأرض الملعب في تلك المباراة رغم عدم أحقيته بذلك لعدم استكمال إيقافه السابق وعدم سداد الغرامة المالية.
 
 
وفي ما يلي أبرز ما جاء في تصريحات جفال راشد الخاصة لموقع الكأس..
 
الكرة القطرية صارت "سَلَطةَ" و "مجاملات"
هؤلاء لم يظلمونني بإيقافي لمدة سنة..بل ظلموا أنفسهم
اللي يفهمون وما يفهمون صاروا يشتغلوا بالرياضة
لا أعرف لماذا يضطهدونني..ولم أتجاوز في حق أحد
الحكم المساعد تحدث معي بدون احترام..فلماذا لم يكشفه المراقب؟
الحكم قال للهيدوس ان لاعب السيلية يستحق"كارت برتقالي"!!
لسنا مطالبين بـ"تربية" هؤلاء الحكام الصغار !!
خبرتي مع السد والمنتخب الوطني طلعت "ع الفاضي" أمام هؤلاء!!
 
 جفال راشد أكد لموقع قناة الكأس انه مندهش من تلك العقوبة ، وقال: لا أعرف ماذا يريد هؤلاء، ويبدو أنني لا أعرف شيئا عن كرة القدم التي مارستها مع نادي السد والمنتخب الوطني، وهم يعرفون أكثر منا.
 
وأضاف: يبدو أن خبرتي الطويلة مع نادي السد والمنتخب الوطني طوال هذه السنوات طلعت " ع الفاضي" ، ولست أعرف كيف تتم ادارة الكرة القطرية؟
 
وتابع: من الواضح أن الرياضة القطرية عندنا صارت مجالا للمجالات فقط، ومن يفهم ومن لا يفهم صار يعمل في الرياضة، مما حول الكرة القطرية الى " سَلَطَة" !.
 
وحول شعوره بالظلم من قرار ايقافه لمدة سنة، قال بوراشد: هؤلاء ظلموا انفسهم وظلموا الكرة عندنا، لأنها في هبوط مستمر لسوء الادارة، ولا أدري ماذا يفلعون، فالامر بسيط للغاية وليس معقدا بهذه الطريقة التي يتعاملون بها، فهم يستصعبون الأمر كثيرا؟؟
 
 
وشدد جفال على أنه لم يتجاوز في حق أحد من الحكام ، وأن ما صدر منه مجرد انفعال بسبب تعرض فريقه لظلم تحكيمي، مشيرا الى ان الانفعالات موجودة في كرة القدم، وتكاد تكون مقبولة، طالما لم يحدث تجريح في حق أحد أو اشتباك بالأيدي.
 
وأضاف: الحكم المساعد أصغر مني بـ 15 عاما على الأقل ، وتحدث معي بدون احترام، وكان "يبغي يتهاوش معي" ، مما تسبب في نرفزتي، وحدث الأمر أمام الجميع في الملعب ، ومراقب المباراة كان حاضرا، فلماذا لم يذكر ذلك في تقريره.
 
وأضاف: مو جايبين لنا حكام نربيهم ، فهل الحكم فقط هو الذي يتم تصديق كلامه ؟؟
 
وقال بوراشد: حسن الهيدوس لاعب السد تعرض لعرقلة قوية من احد لاعبي السيلية ، وراح يستفسر من فهد جابر حكم المباراة، وقال له هل هذه اللعبة تستحق كارت اصفر فقط ، فرد عليه الحكم بطريقة مستفزة "بلى كارت برتقالي"!!
 
وتساءل بوراشد، أين لجنة الانضباط والحكام من هذا الأمر ، وهل هذه طريقة جيدة يتحدث بها الحكم مع اللاعبين؟
 
في الوقت نفسه ، اندهش جفال راشد من أن لجنة قرار العقوبة اشتملت حيثياته على دخوله ارض الملعب في مباراة السيلية، وانه ليس من حقه ذلك، وقال: هذا كلام فارغ ، وماعندهم شيء يقولوه،فقد نزلت بعد انتهاء المباراة، وأعتقد انه من حق العامل النزول لأرض الملعب بعد المباراة، وليس مدير الفريق!!
 
وحول إمكانية ابتعاده عن المجال الرياضي مثلما كان قد تحدث في وقت سابق، قال جفال: ربما أتخذ هذا القرار ، خصوصا اذا استمر التعامل معي بهذه الطريقة ، فهم يتصيدون لي الاخطاء، والجميع يعرف أخلاقي منذ أن كنت لاعبا ، ولم أتسبب في إثارة الأزمات من قبل.
 
 
 

اقراء ايضا