هييرو: تجربتي مع الريان ناجحة والدليل كأس الأمير

يعتبر ضيف موقع قنوات "الكأس "أحد عمالقة الزمن الجميل في وسط الملعب سواء في كتيبة الملكي ريال مدريد أو كقائد للمنتخب الاسباني ،وخلال فترة احترافه في دوري نجوم قطر وبالتحديد مع نادي الريان منحه فكرة عن اللاعب العربي، بالاضافة الى مشاركته في ثلاث بطولات لكأس العالم مع منتخب بلاده وسجل معه 29 هدفا ،وكانت حصيلته مع ريال مدريد 126 هدفا وهي نسبة جيدة للاعب ليس في خط الهجوم وساهم مع الريال باحراز بطولة الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا لاكثر من مرة ،فرناندو هييرو كان سعيدا وهو يتواجد في سلطنة عمان للمرة الاولى ،حيث دشن افتتاح اكاديمية ريال مدريد وشارك مع قدامى الريال ضد غريمهم برشلونة في مباراة استعراضية انتهت لصالح الاخير على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر 2-1 ،لقاؤنا به كان ممتعا وتحدث عن حب الجمهور العربي لكرة القدم الاسبانية ،وعن غياب ابرز نجوم الفريقين في اللقاء الجماهيري.

ابرز عناوين اللقاء

  • قطر قادرة على انجاح مونديال 2022
  • مباراة الاساطير ناجحة في مسقط رغم غياب النجوم الكبار
  • شعبية الملكي كبيرة في الخليج والدليل اكاديمية الريال
  • انشلوتي أكثر هدوءً من مورينيو واقل صرامة
  • الكلاسيكو ملكي هذه المرة وبرشلونة لن يصمد
  • غاريث بيل اضافة قوية للريال ومازال في جعبته الكثير
  • ريال مدريد ينطلق نحو الثلاثية كما فعلها البايرن الموسم الفائت
  • البرازيل أكبر المرشحين لهز عرش اسبانيا وسحب اللقب العالمي

 

بداية هل توقعت حضورا جماهيريا كبيرا في لقاء المخضرمين لكلا الفريقين في مسقط،وكيف وجدت شعبية الريال والبرشا في السلطنة ؟

لم اكن حقيقة اتوقع الحضور الذي شاهدته خلال المباراة لعدم حضور معظم اساطير ونجوم الفريقين ،اما بالنسبة لشعبية الفريقين فأنها كبيرة ليس فقط في سلطنة عمان في كل ارجاء المعمورة ولمست ذلك سابقا في الدوحة عندما احترفت اللعب مع الريان قبل 10 أعوام تقريبا .

كيف تصف تلك التجربة الاحترافية في قطر مع نادي الريان خلال موسم 2003-2004؟

كانت رائعة واتذكر تلك اللحظات عندما احرزنا كأس امير قطر على حساب نادي قطر بعد ان كنا متأخرين في شوط المباراة الاول ،لكننا قلبنا الطاولة في الشوط الثاني وفزنا 3-2 كان مدرب الفريق حينها يورجن لارسن ،ومازلت اتذكر حفاوة جماهير الريان ومؤازرتهم لنا ،حقيقة اللاعب العربي يتعلم بسرعة ،لكن الفوارق مع المحترف الاجنبي هو نوعية التدريبات و عدم الالتزام بساعات العمل والسهر في بعض الاحيان ،لكن الموهبة موجودة والامكانات المادية متوفرة خصوص في قطر واكبر خبراء التدريب واللاعبين متواجدين بالاضافة الى المنشات الرياضية اب البنى التحتية ،وحب الجمهور العربي لكرة القدم .

المباراة الاستعراضية بين الريال والبرشا بنجومهما المعتزلين ،كيف تصفها وانت شاركت في اللقاء الذي غاب عنه العديد من اساطير الفريقين ؟

مناسبة جيدة ان يلتقي النجوم السابقين وكانت فكرة المباراة رائعة ،حيث تواجد بعض النجوم السابقين كميشيل سالغادو ومنديتا ونادال وغيرهم رغم ان الجمهور كان بانتظار حضور اخرين كديفيد بيكهام وزيدان ورونالدو البرازيلي وريفالدو وروبرتو كارلوس وغيرهم من النجوم .

اتراهن على نجاح كأس العالم 2022 في قطر، بما انك تشيد بالجمهور العربي وعشقه لكرة القدم ؟

بكل تأكيد وهي فرصة لاظهار دولة قطر على حرصها لانجاح وتضييف بطولة كأس العالم بافضل صورة خصوصا انها تمتلك كل مقومات النجاح ومنها المنشات الرياضية .

افتتاح اكاديمية ريال مدريد في سلطنة عمان ،كيف ترى مستقبل استقطاب الاطفال ومدى نجاح مثل هذا المشروع في منطقة الخليج العربي؟

الفائدة متوقعة على المدى البعيد بالنسبة للاولاد خصوصا انهم سيتدربون على يد مدربين اسبان مصرح لهم العمل من قبل نادي ريال مدريد وهي فرصة لصقل المواهب من الاطفال وتعليمهم فنون كرة القدم ويكفي ان شعبية الريال كبيرة في منطقة الخليج العربي ونمني النفس ان تتجه جميع الدول العربية لافتتاح اكاديميات لنادي ريال مدريد في بلدانها.

ماذا تتوقع لمباراة الكلاسيكو الاسبوع المقبل امام غريمكم التقليدي برشلونة ؟

اتمنى ان تكون لصالح ريال مدريد وهو اليوم في افضل حالاته ومتصدرا لليجا ،اللاعبون اصبحوا اكثر تجانسا من ذي قبل ،واليوم في اروع حالاتهم ،واخص بالذكر كريستيانو فهو مصدر الالهام للرياليين وبكل تأكيد اتوقع ان تكون له بصمة في المواجهة المرتقبة .

ماذا عن دوري ابطال اوروبا ،هل تعتقد بان الريال هذا الموسم قادر على انتزاع اللقب من بايرن ميونيخ الالماني اوحتى مزاحمة الاندية المرشحة الاخرى كالبرشا على سبيل المثال؟

اتوقع ذلك الريال لديه الامكانية على سحب اللقب من بايرن هذا الموسم ،خصوصا انه حقق فوزا عريضا على شالكة في مباراة الذهاب كما تعلم ،هذه المباراة ووقوف الفريق على قمة الليجا والنتيجة الكبيرة التي حققها على حساب اتلتيكو مدريد في مباراة الكأس تمنحك انطباعا بان الريال مهيأ لاحراز ثلاثة القاب هذا الموسم ،كما فعل ذلك البايرن الموسم الفائت .

ماهو الفرق بين المدرب السابق للريال البرتغالي مورينيو والحالي الايطالي انشلوتي؟

هما من افضل مدربي العالم في الوقت الراهن ،ربما مورينيو اكثر صرامة ،لكن ارى بان اللاعبين يتقبلون انشلوتي ويتفاعلون مع افكاره ورؤيته ،بعهد مورينيو كانت هناك اشكالات بين اللاعبين ،اليوم الريال اكثر هدوءا ،ولاتنسى استقطابه لنجوم بقيمة غاريث بيل اعطى قوة ودافع للفريق .

التراجع في اداء بعض لاعبي غريمكم التقليدي برشلونة ماهي اسبابه من وجهة نظركم؟

بعضهم تقدم في السن وهذه سنة الحياة اليوم تشافي على مقاعد البدلاء نراه وبويول يقضي موسمه الاخير وانيستا ليس كالسابق وحتى ليو ميسي الاصابة اثرت على مستواه ،قبل ان يعود للتسجيل ،كما ان تاتا مايزال يعاني من ذلك التراجع .

فرناندو من ترشح لاحراز بطولة كأس العالم المقبلة بعد اقل من ثلاثة اشهر ،وهل بامكان اسبانيا بجيلها الحالي ان يحافظ على اللقب الذي احرزه على حساب هولندة؟

هي من ضمن المرشحين ،لكن تبدو الامور من وجهة نظر شخصية تنصب الى صالح البرازيل وربما المانيا اكبر المرشحين للتنافس ،لاتنسى ان البرازيل تلعب امام جماهيرها ونتائجها جيدة بعهد الرجل القديم الجديد سكولاري ،الذي قاد منتخب بلاده للفوز على حساب منتخبنا في نهائي كأس القارات ،كما ان تراجع اداء بعض لاعبي البرشا سيؤثر على الماتادور ،بطبيعة الحال اتمنى ان يحافظ منتخب بلادي على لقب البطولة .

 

اقراء ايضا