بالفيديو.. الشيخ سعود بن خالد : الريان سينافس على الدوري

أكد سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس نادي الريان أن نداء الوطن والواجب كانا سبب عودته لرئاسة النادي بعد رحيله منذ فترة طويلة . 
 
وقال حيث حل ضيفا على برنامج حوار في ساعة عبر قناة الكأس أن الريان سينافس على لقب دوري نجوم قطر في الموسم المقبل وكشف أيضا عن أنه سيترشح لرئاسة النادي خلال الإنتخابات المقبلة .
 
وتحدث عن وضع الفريق في بطولة دوري نجوم قطر والبطولة الآسيوية مؤكدا أن الخسارة الأخيرة أمام الجزيرة الإماراتي لم تدفعه للتفكير في إقالة المدرب الإسباني خمينيز .
 
وأوضح كذلك أن النيجيري ياكوبو سيكون له شأن آخر مع الفريق بداية من مباراة قطر المقبلة .. 
 
             تحدي تنظيم آسياد 2006 
 
في البداية تحدث الشيخ سعود عن دورة الألعاب الآسيوية 2006 والتي نجحت قطر في الفوز بتنظيمها كأول دولة عربية على مدار تاريخ الدورة وقال أنه حينما كان رئيسا للجنة الأولمبية كان يسعى لتنظيم هذا الحدث الكبير رغم المنافسة الشرسة وقتها مع الهند وهونغ كونغ وماليزيا وكان الجميع ينتظر منا الحصول على المركز الثالث ولكن ثقتنا في أنفسنا وقدراتنا مكنتنا من تنظيم آسياد 2006 .
 
ووجه الشكر خلال حديثه للشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وقال أن دعم أحمد الفهد لقطر هو دعم الابن لوطنه موضحا  الإصرار على تنظيم هذا الحدث .
 
أنا مع التجنيس 
 
وردا على سؤال حول رأيه في تجنيس اللاعبين قال أنه شخصيا لايشعر بحساسية من كلمة " تجنيس" لأن التجنيس ليس عيبا وهو موجود في كل دول العالم ولا يجد مانعا لحدوثه طالما سيحقق ذلك فائدة لقطر موضحا أن التجنيس موجود أيضا في كل المجالات وليس في المجال الرياضي فقط  وأشار إلى أن لاعبا مثل سبيستيان سوريا حينما تم تجنيسه كان هناك تخوف من ذلك ولكن اللاعب قدم مستويات طيبة ولايزال واحدا من أفضل المهاجمين في آسيا .
 
وقال أن التجنيس شيء ايجابي وليس سلبيا واتمنى من المجنس ان يكون عنصرا يصنع الفارق  لأن قطر لاتبحث عن مجرد المشاركة فقط في الأحداث الكبرى ولكن عن تحقيق نتائج متقدمه في أي مجال تدخله وهذا بفضل الروح التي غرزها سمو الأمير الوالد في الجميع بضرورة أن تكون قطر منافسة في كل المحافل الرياضية وليس ضيفة شرف موضحا أن طموحه الشخصي أن يكون كقطري موجودا في كأس العالم وعلى رأس منتخبات آسيا .
 
                                  عودتي للريان تلبية لنداء الوطن 
 
وكشف الشيخ سعود بن خالد عن سبب عودته لرئاسة نادي الريان وقال أن نداء الوطن والواجب وراء عودته لرئاسة مجلس إدارة الريان مشيرا إلى أنه لم يبتعد عن الريان وكان دائما متابعا للنادي ويسعى لتحقيق طموحات الجماهير خلال الفترة المقبلة بالشكل الذي يضمن عودتهم من جديد للوقوف خلف الفريق .
 
                             غضب الجماهير ليس خروجا عن النص 
 
أوضح الشيخ سعود بن خالد أنه يتفهم سبب غضب جماهير الريان وعزوفهم عن تشجيع فريق الكرة الأول حيث يعود ذلك لعدم تحقيق الريان للنتائج المرجوة معتبرا أن غضب الجماهير ليس خروجا عن النص .
وأكد أن إدارة الريان " مقصرة " في حق الجماهير بسبب غياب النتائج المرجوة ولكن الوضع سيتغير للأفضل في المستقبل القريب بفضل الروح الموجودة حاليا داخل صفوف الفريق والتي مكنت الريان من الابتعاد عن المركز قبل الأخير .
 
                               الريان لن يهبط وسينافس على الدوري 
 
وعد الشيخ سعود جماهير الريان بأن الفريق لن يهبط لدوري الدرجة الثانية وقال أن مستوى الفريق في تصاعد بفضل النتائج التي حققها خلال الجولات الأربع الماضية في بطولة الدوري ولذلك فهو على يقين بأن الريان لن يهبط لأن المؤشرات تؤكد أننا خرجنا من عنق الزجاجة واتمنى ان يستمر تصاعد المستوى .
 
وأكد أن نادي الريان سينافس على لقب بطولة دوري نجوم قطر في الموسم المقبل وان مجلس الإدارة يعمل على توفير كافة احتياجات الفريق موضحا في الوقت نفسه أن رحيل المحترفين تاباتا ونيلمار وخوان فورلين جاء بسبب تراجع مستواهم حيث كان المحترف الأرجنتيني مريضا نفسيا ولم نستفد منه بشيء وكان تاباتا يعاني من كثرة الإصابات ونيلمار من قلة الثقة ولذلك فضلنا رحيلهم والاستعانة بمحترفين آخرين أفضل منهم .
 
                              تاباتا أفضل محترف في تاريخ الريان 
 
قال الشيخ سعود بن خالد أن البرازيلي رودريغو تاباتا يعد أفضل محترف أجنبي في تاريخ الريان القديم والمعاصر ويتمنى له التوفيق خلال مشواره الحالي مع نادي السد الذي نرتبط معه بعلاقة جيدة مشيرا إلى أن تاباتا عقده ساري مع النادي ولكن مسألة عودته ستتحدد عقب نهاية الموسم الجاري .
 
وكشف النقاب عن ان اللاعب وقع بالفعل لنادي الوكرة ولكن حينما طلب نادي السد ضمه كان القرار بعدم اتمام اجراءات انتقاله للوكرة .
 
                                       لست ديكتاتورا 
 
أوضح الشيخ سعود بن خالد أنه لاينفرد باتخاذ القرار داخل نادي الريان بل أن اي قرار يتم اتخاذه يكون بعد مشاورة جميع أعضاء مجلس الإدارة ولذلك فإن قرار اقالة المدرب دييجو اجيري جاء بموافقة المجلس وكذلك الاستغناء عن فورلين وتاباتا ونيلمار مشيرا إلى أنه ليس ديكتاتورا ويعمل في منظومة تضم 8 أعضاء آخرين ولو سألني أحد لماذا تغير المدرب سأقول أن أجيري حقق نتائج جيدة من قبل ولكن في الموسم الحالي حقق نتائج سيئة والفريق حينما تسلمه الإسباني خمينيز كان ضعيفا بدنيا وبلغت نسبة اللياقة البدنية 60 % وهذا سبب هزائمنا ولذلك تم تغيير أجيري .
       
     سأترشح لرئاسة الريان 
 
كشف الشيخ سعود بن خالد آل ثاني  النقاب عن أنه ينوي الترشح لرئاسة نادي الريان في الانتخابات المقبلة وسيعمل بكل جهد لإعادة الريان إلى مكانته الطبيعية وتحدث بعد ذلك عن مشوار الفريق في بطولة دوري ابطال آسيا وقال ان الخسارة من الجزيرة الإمارتي 2-3 ليست سيئة في ظل وضع الريان الحالي وترتيب الفريق في دوري نجوم قطر مشيدا في الوقت نفسه بالمدرب الإسباني خمينيز حيث قال أنه حقق الكثير للفريق منذ تولى تدريب الريان وثقته لم تهتز فيه رغم هذه الخسارة وأوضح أن سفر المدرب لإسبانيا جاء لكونه مرتبط بالوقوف أمام المحكمة في قضية تتعلق بمستحقاته لدى ناديه السابق ولم يكن لائقا ان يتم منعه من السفر .
 
                    ياكوبو من أفضل المهاجمين وسيعود أمام قطر 
 
وعن الظهور المتواضع للنيجيري ياكوبو قال رئيس الريان أن اللاعب معذور لانه جاء للريان وهو غير مكتمل اللياقة حيث لايزال الدوري الصيني في البدايات رافضا التقليل من شأن ياكوبو حيث يمتلك اللاعب سجلا متميزا وسبق له اللعب لنادي ايفرتون الإنجليزي وحقق معه ظهورا جيدا وانهى الموسم الماضي في المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الصيني متوقعا ان يحقق اللاعب عودة قوية بداية من مباراة قطر المقبلة .
وأشاد كذلك بالأرجنتيني لوتشو القادم من بورتو البرتغالي وقال انه لاعب كبير ويقدم عطاءات متميزة منذ انضمامه للريان وتمنى أن يواصل الفريق تحقيق النتائج الطيبة في المباريات المقبلة للوصول لمركز جيد .
 
                               الريان سينافس بقوة على لقب كأس الأمير 
 
شدد الشيخ سعود بن خالد على أن نادي الريان سينافس على لقب بطولة كأس الأمير وقال أن الفريق سيكون له شأن كبير في هذه البطولة حيث وصل الفريق حاليا إلى مستوى جيد من التجانس وهذا ماظهر في المباريات الأخيرة مشيرا إلى أن خسارة الفريق في البطولة الآسيوية لم تهز ثقته في الفريق الذي يتطور للأفضل وأوضح أن فرصة الريان قائمة مثل بقية الأندية الأخرى في المجموعة الآسيوية ولكن التركيز في بطولة الدوري المحلي سيكون أكبر ومن ثم البحث عن الترتيب المشرف في دوري ابطال آسيا
 
                                    لست مع قرار تقليص المحترفين 
وفي نهاية الحديث أكد الشيخ سعود بن خالد انه ضد قرار اتحاد كرة القدم الأخير الذي نص على تقليص عدد المحترفين الأجانب بداية من الموسم المقبل وقال أنه يخشى ان يكون لهذا القرار تاثير سلبي على عدد أندية قطر في المشاركة في دوري ابطال آسيا لان قرار التقليص ينقصنا ميزة تتمتع بها الأندية الأخرى من حيث امتلاكها لمحترف رابع في المنافسات الآسيوية  .
 

اقراء ايضا