علاء الزهرة : حمد وزيكو افضل من دربوا اسود الرافدين

 بدأ علاء الزهرة حياته الكروية في نادي الزوراء الرياضي في بغداد  واحرز معه لقب الدوري العراقي موسم 2006  ، احترف مع نادي مس كرمان الإيراني ، وانتقل بعدها الى نادي شباب الأردن ، ومنه شد الرحال الى نادي المريخ السوداني في ثلاثة تجارب احترافية وهو مازال في مقتبل اللعب ، والتحق بركب اللاعبين العراقيين بالدوري القطري ، حيث لعب اولاً مع نادي الخور ، وانتقل الى الخريطيات واخيراً ارتدى فانيلة نادي الوكرة الى جانب زملائه يونس محمود وعلي حسين رحيمة ، لكنه عاد لتمثيل الاندية العراقية ووقع لنادي دهوك العراقي.
 
النجم علاء الزهرة تمنى في هذا الحوار بان ينجح المنتخب العراقي في مباراته المهمة مع الصين يوم الاربعاء المقبل بالرغم من ابعاده من صفوف المنتخب بقرار غامض من قبل المدرب حكيم شاكر لانه لم يعرف اسبابه لحد الان.
 
وكانت هذه أبرز عناوين الحوار:
 
* لا اعرف سبب ابعادي عن المنتخب العراقي
 
* حكيم شاكر اشاد بي بعد مباراة كوريا الشمالية وابعدني عن الصين
 
* يجب ان يستغل منتخبنا غياب محترفي الصين لتحقيق الفوز
 
* دهوك مر بظروف غير اعتيادية وثائر جسام اعاد الثقة لنا
 
* اللقب محصور بين الفرق الخمسة الاولى
 
* انتظر التأهل الى استراليا للعودة للمنتخب العراقي
 
* قدمت مستويات فنية مقنعة في المباريات الاخيرة للمنتخب العراقي ، ولكن الابعاد من القائمة النهائية للمنتخب كان حاضرا، ما هو السبب برأيك؟
 
- استغربت عندما عرفت انني خارج التشكيلة في مباراة الصين ، لان المدرب حكيم شاكر قال لنا بعد مباراة كوريا الشمالية الودية سنعود بعد يومين للتدريب من جديد ، وبعدها بلغت ان اسمي غير مدرج مع قائمة المنتخب العراقي  الذي سيغادر الى الامارات استعداداً لمواجهة الصين .
 
* هل تعتبر ان المدرب حكيم شاكر قد ظلمك بقرار الابعاد عن صفوف المنتخب العراقي في مباراة الصين؟
 
- لكل مدرب وجهة نظر خاصة لكل لاعب وانا احترمها، لكنني اعتبر ان الظلم وقع علي لانني كنت استحق التواجد مع زملائي في المنتخب لاسهم في تحقيق النجاح امام الصين والوصول للنهائيات الآسيوية في استراليا .
 
* لكنك كنت تسمع الاطراء والمديح من المدرب شاكر بعد المباريات الاخيرة الرسمية امام السعودية واندونيسيا ، وكوريا الشمالية الودية ، فكيف تغيرت الامور وابعدت عن اهم استحقاق قاري للمنتخب العراقي؟
 
- قرار ابعادي من التشكيله النهائية كان مفاجئاً سيما واني اقدم مستويات طيبة في منافسات الدوري الممتاز مع نادي دهوك وايضا مع المنتخب العراقي في مباراة اندونيسيا الرسمية ، والودية امام كوريا الشمالية ولا يوجد اي خلاف مع المدرب الذي يحتاج لاعبين يملكون خبرة ينجح معهم في عبور حاجز الصين والوصول الى استراليا.
 
* هل سينجح اسود الرافدين في تحقيق الفوز على التنين الصيني يوم الاربعاء المقبل؟
 
- التوقع صعب في مثل هذه المباريات ، كنت اتمنى ان اكون ضمن تشكيلة الاسود ، لكن البركة بزملائي الموجودين اللذين اتمنى لهم النجاح في عبور حاجز الصين الصعب ، سنلعب للنجاح في الفرصة الاخيرة, اما الفوز وقطع التذكرة الى استراليا ، او الابتعاد عن النهائيات ، الفوز مرهون باداء اللاعبين وتقديم مباراة كبيرة تليق بمستوى الحدث الآسيوي, واذكر مدرب المنتخب حكيم شاكر بضرورة الاستفادة من غياب محترفي الفريق الصيني لان المعلومات تؤكد ان تشكيلتهم ستخلو من المحترفين وتضم لاعبيين محليين بعد ضمانهم التأهل الى استراليا.
 
* ماهو افضل مدرب اشرف على تدريبك في المنتخب العراقي ؟
 
- المدرب الناجح عدنان حمد، والبرازيلي زيكو وهو مدرب محترف لو ترك يعمل ويخطط للمنتخب العراقي لكان النجاح حليفه ، وكانت احدى بطاقات التأهل الى مونديال البرازيل من نصيبنا لان الفرق التي وصلت للمونديال لسيت افضل من منتخبنا بل انها حظيت بالاستقرار التدريبي والاعداد الصحيح.
 
* ماهو رأيك بعمل الاتحاد الحالي لكرة القدم في اعداد المنتخب العراقي ؟
 
- انا لا اتدخل بالعمل الاداري او أقيمه ، حاول الاتحاد توفير معسكرات داخلية وخارجية لفترة طويلة للمنتخب لاسيما وان اغلب لاعبينا متواجدين في الدوري العراقي ، اما المباريات التجريبية فكانت صعبة في ظل وجود الحظر الكروي على اللعب في العراق من قبل الـ(فيفا) ، الاتحاد وفر لنا مباراة ودية واحدة امام كوريا الشمالية وهذه لا تكفي.
 
* لماذا اخترت نادي دهوك بعد عودتك من تجربة الاحتراف الخارجي؟
 
- دهوك احد الاندية المقدمة للدوري الممتاز العراقي وسبق ان احرز اللقب في موسم 2011 ، اضافة الى كون ادارته تعمل بشكل احترافي ، والنادي يملك ملعب نوذجي لكرة القدم.
 
* كيف ترى نتائج نادي دهوك في الموسم الكروي الحالي ؟ وهل سيكون منافساً على لقب الدوري الممتاز؟
 
 - اعتقد ان نتائج نادي دهوك في بداية الموسم لم تكن مرضية بعد عدد من الخسارات بسبب سوء اختيار اللاعبين والتعاقد معهم ، الادارة عالجت الامر من خلال التعاقد مع المدرب المثابر ثائر جسام الذي اعاد الثقة للفريق وحقق انتصارات جعلته بالمركز السادس بترتيب الفرق برصيد (18) نقطة ، وننتظر ان نكون بمركز افضل في الجولات المقبلة لان طموحنا كبير بالتواجد مع فرق المقدمة.
 
* ماهو اسم النادي الذي سيخطف لقب الدوري الكروي بالموسم الحالي ؟
 
- صعب التكهن باسم النادي الذي سيخطف اللقب بنهاية الموسم ، لان المنافسة شديدة في ظل عودة اغلب نجوم المنتخب العراقي للتواجد في الدوري،  فهناك اكثر من ستة اندية تنافس على لقب الدوري الممتاز ، اشير الى ان الدوري العراقي سيكون واحدة من افضل دوريات المنطقة في حالة وجود ملاعب حديثة في السنوات المقبلة.
 
* أخيرا .. هل تتوقع عودتك لصفوف المنتخب العراقي في حالة التأهل الى نهائيات كأس آسيا في استراليا 2015 ؟
 
- اتمنى النجاح لمنتخبنا في الفوز على الصين في موقعة الاربعاء ، لاننا قادرون على اسعاد الجمهور العراقي ، وسأعمل جاهداً للعودة لتشكيلة الاسود التي ستتأهل الى استراليا ان شاء الله ، من خلال تطوير ادائي واقناع المدربين بانني استحق ارتداء فانيلة الوطني.
 

اقراء ايضا