العراقي كرار جاسم: حكيم شاكر مغرور ومتكبر.. زيكو مدرب كبير

يعد لاعب المنتخب الوطني العراقي نادي الطلبة كرار جاسم من المواهب الكروية المتميزة التي ظهرت في الدورة الآسيوية في قطر 2006 عندما احرز العراق الميدالية الفضية وقدم عروضاً كبيرة اذهلت الجميع ، واسهم جاسم في حصول المنتخب العراقي على لقب كأس آسيا 2007 ، بدأ حياته الكروية في مدينة النجف ، وله تجارب احترافية مع اندية الوكرة القطري ، وتراكتور سازي الايراني ، واستقلال طهران ، ولعب في صفوف عجمان بالدوري الاماراتي ، ثم عاد للدوري العراقي وارتدى فانيلة نادي الطلبة اخيراً.
 
كشف النجم كرار جاسم في هذا الحوار السبب الرئيسي لاستبعاده من صفوف المنتخب العراقي في مباراته المهمة مع الصين يوم الاربعاء المقبل بالرغم من مستواه الفني المتصاعد .
 
وكانت هذه أبرز عناوين الحوار:
 
* استبعادي من المنتخب جاء بسبب رفضي اللعب الدفاعي
 
* حكيم شاكر متكبر ومغرور
 
* البعض يسعى ألى تحطيم لاعبي 2007  وانجازتهم
 
* الاتحاد السابق أفضل من الاتحاد الحالي
 
* زيكو مدرب كبير ولكن!
 
* عبد الكريم ناعم نسي تألق محمد حميد بمونديال الشباب في تركيا
 
* كامل زغير أفضل أعضاء الاتحاد الحالي
 
* لن ألعب للمنتخب طالما تواجدت الادارة الحالية
 
* حكيم شاكر مسؤول عن فرحة 30 مليون عراقي
 
* في البداية لماذا ابعدت عن صفوف المنتخب العراقي لكرة القدم قبل مباراة الصين الحاسمة يوم الاربعاء المقبل بالتصفيات الآسيوية بالرغم من حاجة المنتخب لخدماتك ؟
 
الاستبعاد من صفوف المنتخب العراقي جاء بسبب تفضيل المدرب حكيم شاكر للاعبي منتخب الشباب الذين دربهم منذ سنتين واحرز معهم لقب اسيا الاولمبية الاخيرة وقال "ان هؤلاء اللاعبين الـ(20) سيلعبون في المنتخب مهما حدث ، وحتى اذا كانوا بدلاء في انديتهم " ، وفضلهم على لاعبي الخبرة من نجوم المنتخب السابقين.
 
* هل تعتقد ان هذا السبب الرئيسي للابعاد ام ان هناك امور اخرى؟
 
- رفضت المعاملة السيئة والاسلوب القاسي من قبل المدرب حكيم شاكر خلال الايام الماضية اي قبل مباراة كوريا الشمالية الودية والتي طالبني فيها المدرب بان ابتعد عن الاسلوب الهجومي واتراجع للدفاع ، وقال لي بالحرف الواحد "اذا واصلت المراوغة بالمباراة سأبدلك " ، وقيدني واعطى انطباع للجميع بان ادائي منخفض ومتراجع ، مع العلم انني املك مهارات فردية تسهم في تسجيل الاهداف.
 
* لكل مدرب اسلوبه الخاص بالعمل ، وعليك تنفيذ تعليماته ؟
 
- احترم رأي المدرب ، لكن من غير المنطقي ان يتحدث مع اللاعب المحترف بأسلوب التهديد امام اللاعبين الشباب ، وكان عليه ان يحترم تأريخنا وان لايكلمنا بتكبر وكأنها أوامر عسكرية ، لاننا في خدمة المنتخب والوطن .
 
* يبدو انك مستاء من المدرب حكيم شاكر؟
 
- لست مستاءً منه بل انه يعاملني بتكبر ، وتعالي ، وغرور ، وقال لي في اكثر من مرة " اكره جيل 2007 الكروي" مع العلم انني العب لوطني العراق الذي حققت له بطولة كأس آسيا 2007 الغالية في اصعب الظروف ، وعلى الجميع احترام هذا الانجاز الاهم للكرة العراقية.
 
* هل ستلعب للمنتخب العراقي اذا تمت دعوتك من جديد؟
 
- لن العب للمنتخب في ظل وجود الادارة الحالية التي تتلاعب بمصير اللاعبين وتبعدهم تحت مختلف الذرائع  .
 
* هل صحيح ان دور مدرب حراس المرمى بالمنتخب العراقي عبد الكريم ناعم سلبي؟
 
- نعم سلبي لانه ابعد الحارس محمد حميد الذي كان له دور اساسي في انجازات منتخب الشباب العراقي خلال السنوات الثلاث الماضية ، وحاليا هو خارج التشكيلة الوطنية .
 
* هل تعتقد ان الاتحاد الحالي لكرة القدم نجح في عمله ؟
 
- الاتحاد الحالي لم ينجح في عمله وذلك لانه لا يتابع الامور الادارية باحترافية ، ومنها عملية استدعاء اللاعبين وتوفير الاسلوب الامثل لتواجدهم مع المنتخب ، باستثناء عضو الاتحاد كامل زغير الذي عمل باخلاص ، واذكر بان المهم عند اغلب اعضاء الاتحاد السفر والتواجد في مقاعد (VIP ) خلال المشاركات الخارجية .
 
* هل كان اتحاد الكرة العراقي السابق ناجحاً بعمله بقيادة حسين سعيد؟
 
- اتحاد الكرة السابق نجح في عمل الكثير للكرة العراقية في اصعب الظروف ، وكان يؤمن لنا المعسكرات الخارجية والمباريات التجريبية خلال يوم واحد ، ويهتم بكل احتياجات اللاعبين ، وحققما بزمنه اغلى القاب الكرة العراقية وهو كأس آسيا 2007 .
 
* ماهو الانطباع الذي تحمله عن مدرب المنتخب العراقي السابق البرازيلي زيكو ؟
 
- زيكو مدرب محترف لو ترك يعمل برؤيته التدريبية الخاصة كنا الان نستعد لكأس العالم بالبرازيل ، لكن الملاك الاداري المساعد اسهم في خلط الاوراق وتراجع اداء المنتخب على اثرها ومن ثم ابتعد زيكو بعد خلاف مع الاتحاد ايضاً.
 
* ما هو الدور الذي لعبه المدير الاداري للمنتخب العراقي رياض عبد العباس ؟ وهل اعطى انطباعا سيئا لزيكو عن المحترفين؟
 
 - نعم تحدثنا عن هذا الامر في حينها وعن دور رياض عبد العباس وعمله غير الناجح في ادارة المنتخب ، وانه خلق فجوة بين زيكو والمحترفين ، ودفع المنتخب العراقي ثمن هذا الخطأ بخسارة المباريات والابتعاد عن كاس العالم 2014 .
 
* يبدو ان نادي الطلبة ستكون الرابح الاكبر من ابتعادك عن المنتخب العراقي لانك ستلعب في الدوري الممتاز؟
 
- ادارة الطلبة حزينة لانني ساكون خارج تشكيلة المنتخب العراقي في مباراة الصين ، لانني استحق التواجد بالتشكيلة ، وسعيدة في نفس الوفت لانها ستستفيد من وجودي لتعزيز حظوظ الفريق في الفوز بالدوري الممتاز بقيادة المدرب عبد الوهاب ابو الهيل.
 
* هل المنتخب العراقي قادر على تحقيق الفوز في مباراة الصين والتأهل الى استراليا 2015 ؟
 
 - اتمنى النجاح لاسود الرافدين في مباراة الصين الحاسمة ، وكذلك ان ينجح المدرب حكيم شاكر في اختيار التشكيلة المناسبة ، لانه هو صاحب القرار الاول والاخير في اختيارها ، وانه مسؤول عن فرحة 30 مليون عراقي ، وعليه ان لايهدرها بقرارات ارتجالية.
 

اقراء ايضا