فهد الطفيل : الشعلة سيكتفي بشرف المشاركة في الخليجية

فهد بن عبدالله الطفيل أحد أبناء محافظة الخرج و نادي الشعلة السعودي حيث عمل فيه مدرباً وإدارياً قبل ان يتولى رئاسته قبل ثلاثة مواسم صعد خلالها الشعلة الى دوري المحترفين السعودي بتحقيقه للقب دوري الدرجة الثانية وتمكن من البقاء في دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي، بالإضافة الى مشاركته التاريخية الأولى في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس التاسعة والعشرين، كما تمكن اثبات نفسه كرقم صعب في الدوري السعودي، موقع الكأس حاور الأستاذ فهد الطفيل بعد المباراة الخليجية التي جمعت فريقه بنادي المحرق البحريني
 
وإليكم أبرز العناوين:
 
 موقفي مع سامي لا يتعدى المداعبة.. وتربطني علاقة طيبه به
 
 إيقاف الطير لم يكن متعمداً.. ولايستحق كل تلك الضجة !
 
أفضل الحكم السعودي على الخليجي.. ولو بالمجان !
 
لانطمح بالمنافسة على الخليجية.. وسنكتفي بشرف المشاركة
 
لا نعاني من تذبذب في المستوى.. وماكيدا اتى بفكر جديد
 
حققنا أغلب أهدافنا.. وراضون عما يقدمه الفريق
 
لا أصرف من مالي الخاص على الفريق.. ونعتمد على الإيرادات
 
 
كيف تقيم فترة أدارتك من خلال الأهداف الموضوعة وماتحقق منها؟
 
بدأت مسيرتي مع الشعلة كمدرب قبل ان أكون أميناً عاماً للنادي، وفي بداية تولي منصب رئيس مجلس الإدارة كان الفريق يلعب ضمن اندية الدرجة الأولى وكان ينافس على الهبوط، وبحمد الله توفقنا خلال الدور الأول من الدوري وعندما استشعرنا قدرتنا على الصعود الى دوري المحترفين عملنا بجهد مضاعف وصرفنا مبالغ أكبر من المرصودة وقطفنا ثمرة ذلك المال والجهد بالصعود الى دوري زين للمحترفين السعودي قبل نهاية الدوري بجولتين، وأعتقد اننا حققنا أغلب أهدافنا وراضون عما يقدمه الفريق.
 
بعد الصعود، هل وجد الشعلة صعوبة في البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى؟
 
شعرنا بحجم التحدي منذ الوهلة الأولى فأقمنا معسكراً تدريباً في مصر وقمنا بتدعيم الفريق بلاعبين محترفين أصبحوا من أبرز نجوم الدوري فيما بعد وهم حسن الطير ولاسانا وممادو، الى جانب التعاقد مع المدرب أحمد العجلان وانهينا الموسم في المركز التاسع تحت قيادته، وهذا ما أهلنا الى المشاركة في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس التاسعة والعشرين.
 
ظهر الشعلة بمستويات متباينة في الموسم الحالي، ماهو السبب خلف هذا التذبذب؟
 
المسألة ليست في تذبذب المستوى، لقد قدم الفريق مستويات رائعة مع الكابتن أحمد العجلان ولكننا لم نوفق في تحقيق النتائج المرجوة مما دفعنا الى التعاقد مع المدرب الاسباني خوان ماكيدا الذي تمكن من تغيير النهج التكتيكي للفريق وبث روح جديدة في اللاعبين بالإضافة الى التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين بناء على طلبه، ولله الحمد بدأنا في حصد النتائج الإيجابية على نحو تصاعدي حتى وصلنا الى المركز السادس.
 
بحسب كلام المدرب ماكيدا فإن طموحكم في البطولة الخليجية هو المشاركة فقط دون المنافسة، فهل تتفق معه؟
 
نعم أتفق معه بكل تأكيد، وقعنا في مجموعة صعبة تضم أقوى الفرق الخليجية وهي المحرق البحريني والشباب الإماراتي، وكما قال السيد ماكيدا نحن نتشرف أمام أعتى الأندية الخليجية لرفع أسم محافظة الخرج بين الدول الخليجية.
 
البعض اتهم الحكم بتعمد إيقاف حسن الطير قبل مباراة النصر، فما رأيك بهذا الكلام؟
 
لا أعتقد ان الحكم السعودي سيتعمد إيقاف أي لاعب لمصلحة فريق معين كل مافي الأمر هو ان الحكم أخطأ في التقدير وظن ان اللاعب يقوم بالتمثيل، صحيح ان البطاقة لم تكن مستحقة ولكن اللعبة لاتستحق كل الضجة التي احدثتها ولايجوز التشكيك في ذمة الحكم السعودي بأي حال من الأحوال.
 
هل تفضل الحكم الأجنبي أم الحكم المحلي؟ 
 
حسب ما سمعت فإن الاتحاد السعودي أصدر قراراً بإمكانية الاستعانة بالحكم الخليجي في المباريات المحلية بناء على اتفاق الفريقين ولكن صدقني انه لو جاء الحكم الخليجي ليدير مباريات الفريق بالمجان لرفضت ذلك واصررت على الحكم السعودي لما يتمتع به من امكانيات مقارنة بالحكام الخليجيين، لقد رأنا ان الحكم العماني الذي أدار مباراة الشعلة والمحرق لم يكن في مستوى الفريق وأخطاءه كانت كثير بحق الفريقين.
 
حدث موقف بينك وبين مدرب الهلال سامي الجابر يقال انه وتر العلاقة بينكما، مالذي حدث بالضبط؟
 
كنت أجري مقابلة مع التلفزيون السعودي بعد مباراة الشعلة والهلال، وأثناء المقابلة مر الكابتن سامي من أمام الكاميرا فأحببت مداعبته وقلت له: "خربت المقابلة ياسامي"، رغبة مني في جعله يأتي الى المذيع لنجري مقابلة سوياً ولكن يبدو ان الكابتن سامي لم يكن في مزاج جيد حينها، ولكني مستاء من الاشاعات التي يتداولها البعض بشأن توتر العلاقة بيني وبين سامي الجابر حيث تربطني به علاقة طيبة وقوية وأعتز بها شخصياً.
 
كم صرفت من مالك الخاص على الشعلة منذ توليك رئاسة النادي؟
 
قبل السؤال ولا بعد السؤال (قالها ضاحكاً).. بصراحة ما أقدمه من مالي الخاص لايكاد يذكر حيث اننا نعتمد في ميزانياتنا على الإيرادات الخاصة بالنادي من رعاة ومن دعم حكومي.
 

اقراء ايضا