جباري: الظلم حرمنا من نقاط أم صلال واقتربت من التجديد

الصدفة وحدها قادته للتواجد في دوري نجوم قطر، لكنه أثبت أنه أحد أفضل المحترفين في المسابقة هذا الموسم بعد المجهود الكبير والبصمة القوية التي تركها على أداء فريق الأهلي.

إنه الايراني مجتبى جباري المحترف في النادي الأهلي، والذي كان قد انضم مع بداية الموسم الجاري بديلا لمواطنه زندي الذي كان قد تعرض للاصابة بكسر في الساق.

موقع "قناة الكأس" أجرى حوارا خاصا مع النجم الايراني الدولي مجتبى جباري، تحدثنا خلاله عن تجربته مع العميد الاهلاوي وصحوة الفريق في الدوري هذا الموسم، وكذلك الخسارة المفاجئة أمام فريق أم صلال في الجولة الماضية، إلى جانب العديد من الأمور.

وفيما يلي أهم عناوين الحوار:

معنويات اللاعبين انهارت بعد ركلة جزاء أم صلال

لهذه الأسباب..تقبلنا انتقادات ماتشالا ووصفنا بـ"الأطفال"

التواجد في المربع واللعب في الآسيوية أهم طموحات الأهلي

تجربتي ناجحة مع الأهلي..واختياري له كان قراراً صائباً

فوجئت بقوة المنافسة في الدوري..ولخويا الأقرب للقب

الضغوط النفسية على المحترفين دافع قوي للتألق في الدوري

سوء الاعداد يهدد مشاركة ايران في كأس العالم

وفيما يلي نص الحوار:

* في البداية..ما تفسيرك للهزيمة المفاجئة التي تعرض لها الاهلي أمام ام صلال في الدقائق الأخيرة للمباراة؟

** أرى أن النتيجة ليست عادلة، فقد كنا الأقرب للفوز بالمباراة والنقاط الثلاث، حيث كان الفريق الأكثر سيطرة على المباراة منذ البداية، وأحرزنا هدفا وأهدرنا العديد من الفرص، وعندما جاءت الدقيقة 78 انقلبت المباراة بسبب ركلة الجزاء التي احتسبت لفريق أم صلال، وبغض النظر عن صحتها من عدمها ، فقد تسببت هذه الضربة في اصابة فريقنا بالاحباط والمعنويات انهارت وتولد شعور بالظلم لدينا، فضلا على أن التركيز انخفض، وكان من الصعب تعويض النتيجة، خصوصا ان الهدف الثاني جاء بعد دقائق قليلة من الهدف الاول.

* مدرب الفريق ماتشالا انتقد اللاعبين بعد المباراة وقال انهم سبب الخسارة ووصفهم بالاطفال..فما ردك؟

** بالتأكيد نحن نتقبل رأي المدرب وانتقاده لنا، فقد كانت الخسارة من أم صلال درس قاس للاعبين، ونعرف أننا أضعنا المباراة من أيدينا باهدار بعض الفرص وحدوث بعض الاخطاء، لكن أيضا هناك اشياء حدثت خارجة عن ارادتنا في المباراة، ويعرفها الاعلام ولا داعي للحديث عنها، لكن أحب الحديث عن نقطة أخرى مهمة، وهي اننا في هذا الاسبوع خضنا 3 مباريات، ومن الطبيعي أن يقل تركيز اللاعبين مع نهاية مباراة ام صلال في ظل الاجهاد الذي نعاني منه.

* كيف ترى مسيرة الأهلي هذا الموسم في الدوري؟

** نحن جميعا في النادي سعداء بالنتائج التي حققها الفريق هذا الموسم بتواجده حتى الان في المركز الرابع، ونسعى جاهدين للبقاء في هذه المنطقة، لأن الفريق يستحق ذلك، حيث نبذل جهدا كبيرا من أجل التواجد في المقدمة، وأرى أن الظروف الجيدة التي نعمل فيها تشجع على ذلك، فالأجواء في النادي صحية بوجود انسجام بين اللاعبين، وارتفاع المعنويات بمرور الوقت وزيادة الطموح، فالكل في النادي يعمل بجدية سواء الادارة او جهاز الكرة وكذلك الجهاز الفني واللاعبين.

* ماذا عن طموحات الاهلي مستقبلا؟

** نطمح بالاستمرار في المربع الذهبي والمنافسة على كأس الامير، وكذلك الحصول على مقعد للمشاركة في دوري أبطال اسيا الموسم المقبل، فالاهلي يعتبر من أقوى فرق الدوري هذا الموسم، ولولا خسارة بعض النقاط السهلة، لكان الفريق يتنافس على القمة.

* كيف ترى تجربتك مع الأهلي هذا الموسم؟

** بالتأكيد التجربة ناجحة حتى الان، وأرى أن قرار اختيار اللعب للأهلي كان قرارا صائبا للغاية، حيث وجدت الجو المناسب للعمل بشكل جيد، والعودة لمستواي وتطويره من أجل ضمان الاستمرار مع منتخب بلادي في كأس العالم بالبرازيل الصيف المقبل.

* ما سر الانسجام السريع معك لاعبي الأهلي ؟

** رغم انضمامي بعد انطلاق الموسم، الا انني لم أشعر بالغربة مع الفريق، ووجدت جوا رائعا ومناخا جميلا بين اللاعبين وكذلك ادارة النادي، وسعدت بذلك لأن هذا أول تجربة احتراف لي خارج ايران، وراض عنها بشكل كبير، حيث أنني شعرت نفسي ألعب في الأهلي منذ سنوات طويلة.

* ماذا عن انطباعك عن دوري نجوم قطر بعد الفترة التي قضيتها؟

** كانت لدى فكرة مثل الكثير من الناس عن أن الدوريات في الخليج سهل التنافس فيها، لكن عندما لعبت في قطر هذا الموسم مع الاهلي وجدت الامر مختلف، فالمنافسة قوية جدا، ويتواجد لاعبين محترفين متميزين، ودائما اللاعب المحترف في دوري النجوم مطلوب منه الكثير، وقيادة فريق للانتصارات، وأرى أن ذلك الأمر شيء جيد رغم الضغوط النفسية التي تقع على المحترفين وضرورة الحفاظ على مستواهم الفني، وبالنسبة لي أسعدني ذلك الامر وخلف داخلي مزيد من التحدى للتألق مع الاهلي وبذل قصارى جهدي.

* من وجهة نظرك..ما هو الفريق الأقرب للفوز بالدوري؟

** رغم المنافسة القوية لكن ارى ان لخويا الأقرب للفوز باللقب، حيث أنه أصبح الأكثر استقرارا في المستوى، ويسير بثبات نحو تحقيق الانتصارات.

* ماذا عن المفاوضات لتجديد عقدي مع الأهلي؟

** هناك مفاوضات جارية حاليا واقتربت من التجديد، حيث يتبقى بعض البنود البسيطة يتم الاتفاق عليها، وفي ظل الراحة التي أجدها داخل النادي الاهلي فلم يكن لدى مانع من الاستمرار.

* المفاوضات المبكرة للتجديد كانت رغبة النادي أم رغبتك؟

** الخطوة الاولى من النادي، حيث كانت لدى ادارة النادي برئاسة الشيخ احمد بن حمد ومعه خالد شبيب، رغبة في استمراري مع النادي، ورحبت بذلك لأنني سعيد بالتواجد معهم وفي النادي الأهلي.

* ماذا لو وصلتك عروض أخرى في الفترة المقبلة غير الأهلي؟

** بالتأكيد الاولوية في التجديد ستكون للأهلي، لكن وقتها سأدرس الموقف واتخذ القرار الذي يناسبني كلاعب محترف.

* ماذا عن استعدادات منتخب ايران لكأس العالم الصيف المقبل؟

** حتى الان الاستعدادات ليست بالشكل المطلوب، فالمنتخب لا يجتمع، أو يخوض مباريات دولية، وأرى أن ذلك يضر مصلحة الفريق رغم أننا لدينا جيل جيد من اللاعبين يمكنهم الوصول للأدوار التالية في المونديال لو كان هناك اعداد جيد لهم.

* في النهاية ..ماذا تحب أن تقول؟

** أشكر ادارة النادي جميعا، واللاعبين والمدرب وجميع أفراد الجهاز الفني، خصوصا مراد اخصائي التأهيل الذي بذل جهدا كبيرا معي عندما انضممت للفريق في بداية الموسم، وكنت غير جاهز بدنيا، ونجح في تجهيزي بشكل جيد.

اقراء ايضا