المناعي : الأهلي الأحق بصدارة دوري النجوم ..ولكن !!

يعتبر أحمد المناعي رئيس جهاز الكرة بالنادي الأهلي من أهم الجنود المجهولين بالفريق هذا الموسم، حيث أنه يقود السفينة بنجاح شديد ، في أول تجربة له مع الفريق الأهلاوي في هذا المنصب.
 
ولأن الأهلي عوّد الجميع في السنوات الماضية على الصعود للدوري ثم المنافسة على الهبوط ، فقد كان تواجده وسط الكبار واحتلاله المركز الرابع في جدول الترتيب مفاجأة كبيرة للكثيرين.
 
فهل كان الأمر كذلك لادارة النادي والمسؤولين عن الفريق؟؟ وهل من الممكن أن يستمر الأهلي على هذا المستوى وينهي الموسم بالتواجد في المربع الذهبي بعد غياب سنوات طويلة عنه؟
 
أسئلة كثيرة طرحناها على أحمد المناعي رئيس جهاز الكرة بالنادي الأهلي ، وجاءت ردوده في هذا الحوار.
 
لهذه الأسباب..تألق العميد ليس مفاجأة
ادارة الأهلي تتعامل باحترافية شديدة وبدأت تحصد ثمارها
الطموح والالتزام أهم عوامل النجاح في الفريق 
الفوز على العربي سيعزز تواجدنا في المربع
نريد نظرة من جهاز المنتخب لمواطني الأهلي
نفتخر بتواجد ماتشالا في قلعة العميد
 
 
 * في البداية.. كيف ترى مباراة العربي التي ستقام مساء غد الثلاثاء؟
** بالتأكيد ستكون مباراة هامة للغاية ، لأننا نحتل المركز الرابع برصيد 25 نقطة ، والعربي خلفنا 24 نقطة ، ولذلك فان الفوز عليه سيعزز تواجدنا في المربع الذهبي، وفريقنا جاهز تماما للمباراة ونتمنى التوفيق فيها.
 
* وماذا عن رؤيتك لتواجد الأهلي في وسط الكبار هذا الموسم؟
** الحمد لله على ما تحقق حتى الآن، وأرى ان ذلك نتاج الجهد الكبير الذي يبذله الجميع ، سواء الادارة او جهاز الكرة والجهاز الفني واللاعبين، فمنذ فترة الاعداد في بداية الموسم هناك اصرار شديد لدى الجميع على عمل شيئ جيد للنادي واثبات التواجد في دوري النجوم. 
 
* ولكن البعض يرى أن تواجد الأهلي في المربع الذهبي حتى الآن وتفوقه على العديد من الأندية الكبيرة، مفاجاة قوية..فما رأيك؟
** من يرون ذلك لا يعرفون مدى الاهتمام والارادة القوية داخل الفريق قبل وأثناء الموسم ، فهناك عمل كبير نقوم به جميعا ، والحمد لله نحصد ثماره حاليا، فادارة النادي بقيادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني لا تبخل بأي شيء مع الفريق، وتلبي كل الاحتياجات المادية والمعنوية، ولذلك فان هذا المستوى الجيد ليس مفاجأة لنا في النادي، ونطمح للأفضل في المستقبل. 
 
* هناك 10 جولات متبقية من عمر الدوري..فهل سيصمد الأهلي ويواصل مسيرته أم سيتراجع؟ 
** رغم ان المباريات المقبلة صعبة للغاية، لكننا لا نخشى أحد، فقد تمكنا من الفوز على أندية كبيرة وصاحبة امكانيات تتفوق علينا ، مثل الجيش ولخويا والريان، وسنواصل العمل بقوة حتى نثبت مكاننا في المربع الذهبي، فالفريق الأهلاوي أصبح لديه شخصية قوية في الملعب، ولن أبالغ اذا قلت أننا نستحق التواجد في صدارة الدوري، فقد أهدر الفريق بعض النقاط السهلة التي كان من الممكن تحقيقها ،لولا سوء التوفيق.   
 
* هل لديكم طموحات أخرى هذا الموسم غير المربع؟
** بالتأكيد نسعى للتواجد بقوة في أغلى الكؤوس، لكن حاليا هدفنا التركيز في  الدوري وانهاء الموسم في المربع الذهبي، لنشارك في كأس ولي العهد ،والاستعداد بقوة لكأس الأمير.
 
* تحدثت عن الفريق ، ولم تتحدث عن دورك معه كرئيس للجهاز..فماذا عن مهمتك حيث تعتبر جندي مجهول في الفريق؟  
 
** بطبعي لا أحب التواجد في الاعلام، حيث أفضل العمل بصمت ، وعندما توليت المهمة كرئيس للجهاز للمرة الأولى في بداية الموسم، تفرغت للمسؤلية تماما ، ووجدت مساندة من رئيس النادي وخالد شبيب ، حيث يدعمونني بقوة وكذلك الفريق بشكل عام. 
 
* وماذا عن دورك داخل الفريق مع اللاعبين والجهاز الفني؟
** العمل  يسير بكل سلاسة وهدوء، فالجميع يعرفون ادوارهم ويلتزمون باداء المطلوب منهم ، وهناك أجواء احترافية كبيرة داخل النادي ،نحصد ثمارها حاليا، فكل فرد يؤدي المطلوب منه على النحو الأمثل ، خصوصا في الجهاز الفني بقيادة ماتشالا وجهازه المعاون، والجميع في النادي يفتخر بتواجد مدرب رائع ذو خبرة كبيرة في منطقة الخليج مثل ماتشالا. 
 
* نعود مرة أخرى للحديث عن الفريق..كيف ترى الروح الجماعية داخله؟
 ** الروح الجماعية بين اللاعبين انعكست بشكل ايجابي على الفريق بشكل عام، سواء الأداء أو النتائج ، وهناك العديد من اللاعبين المواطنين الذين تركوا بصمة متميزة حتى الآن في الفريق، على رأسهم مشعل عبد الله ومعه وليد حمزة وبلال عبد الرحمن وعبد الرحمن محمد وعلي قادري وغيرهم ، وبالطبع جميع اللاعبين المحترفين ، بما فيهم الايراني زندي الذي أصيب في بداية الموسم، وجاء بدلا منه مواطنه مجتبى جباري الذي انسجم بسرعه مع زملاءه ويؤدي بمستوى رائع.
 
* هل يستحق أحد من اللاعبين المواطنين في الأهلي الانضمام للمنتخب؟
** بالطبع يوجد بعض اللاعبين الذين ذكرتهم مؤخرا ، ويعتبر مشعل عبد الله في مقدمتهم ، حيث أن امكاناته الهجومية تؤهله للتواجد بقوة مع المنتخب ، خصوصا أن الكرة القطرية تفتقد الهداف القطري منذ  فترة طويلة ، ولذلك أطالب بنظرة من الجهاز الفني للمنتخب على لاعبي الأهلي لضم المتميزين منهم.
 
* يتبق أيام قليلة على انتهاء الانتقالات الشتوية..فهل هناك صفقات جديد يتم التحضير لها او تغيير في المحترفين؟
** حتى الآن الامور مستقرة ، والجهاز الفني لم يطلب أي تغييرات ، لكن لا نعرف ماذا سيحدث مستقبلا حتى غلق باب القيد.
 
* في النهاية..هل تريد توجيه رسالة لأحد؟ 
** أشكر كل عناصر الفريق، وكذلك ادارة النادي بقيادة الشيخ أحمد وخالد شبيب ، لمؤازرتهم وتواجدهم الدائم معنا وتوفير كل متطلبات الفريق.
 

اقراء ايضا