مشعل: لن أحزن إذا كان فهد ثاني يراني لا أصلح للمنتخب

تألق مشعل عبد الله مهاجم النادي الأهلي مع فريقه بشكل ملفت للنظر هذا الموسم، حيث أحرز 8 أهداف ، ساهمت بشكل كبير في تواجد العميد الأهلاوي حتى الآن في المركز الرابع بجدول ترتيب أندية الدوري.

وتحول مشعل عبد الله من "لاعب عادي" الى "لاعب سوبر" ، وصاحب بصمة قوية واداء متميز مع الأهلي هذا الموسم.

حول أسباب وعوامل هذا التألق ، وغير ذلك من الأمور الخاصة به وبالفريق الأهلاوي، كان لـ"موقع الكأس" هذا الحوار الخاص مع مشعل عبد الله .

وفيما يلي أهم عناوين الحوار:

سأظل أحترم فهد ثاني حتى لو لم يضمني للمنتخب

ماتشالا نجح في تفجير موهبتي لتظهر بصمتي

مساندة ادارة العميد أهم أسباب ظهور الفريق بشكل جديد

ماتشالا "طبيب نفسي"..وهدفنا المربع الذهبي

أداء الأهلي الأفضل بين أندية الدوري..ولا نعرف"النجم الأوحد"

وجود الأهلي مع الكبار هذا الموسم..ليس مفاجأة

وفيما يلي نص الحوار:

* في البداية..كيف ترى تألقك مع الأهلي هذا الموسم؟

** الحمد لله على هذا المستوى الجيد الذي ظهرت به ، حيث تمكنت من افادة فريقي والمساهمة معه في تحقيق الانتصارات، حيث نحتل حاليا المركز الرابع برصيد 25 نقطة في الدوري، وفاز الفريق في 7 مباريات، كان آخرها أمام معيذر بثلاثية.

* ما أسرار هذا التألق الذي كان مفاجأة بكل تأكيد؟

** هناك أسباب كثيرة، بالطبع أهمها توفيق الله عز وجل، حيث كلل مجهودي بشكل جيد ، الى جانب ثقة المدرب ماتشالا وادارة وزملائي في الملعب ، وبالطبع دعوات الوالدين.

* ماذا عن دور المدرب ماتشالا تحديدا معك؟

** ماتشالا لعب دورا كبيرا معي بشكل خاص ومع الفريق بشكل عام، فقد منحني الثقة والفرصة كاملة باللعب في التشكيل الأساسي منذ العودة للفريق في النصف الثاني من الموسم الماضي، حينما كان الفريق يلعب في الدرجة الثانية ،ومع فترة الاعداد في بداية الموسم كنت في قمة تركيزي وعقدت النية على الظهور بمستوى جيد، ونجح ماتشالا في تفجير موهبتي مما انعكس بشكل ايجابي على مستواي الفني ، وتركت بصمة جيدة حتى الآن في الدوري.

* تألقك كان مفاجأة للكثيرين وتحولت من لاعب عادي الى لاعب سوبر وهداف..فأين كنت مختفي طوال السنوات الماضية؟

** كنت متواجد لكن عدم المشاركة بشكل مستمر في المباريات أثر سلبا على مستواي الفني، حيث لم أكن أشارك سواء مع الغرافة خلال الموسم الذي لعبت معه ،ثم مع نادي قطر لمدة موسم ونصف ، قبل العودي للأهلي الموسم الماضي،وعندنا حصلت على فرصتي وشاركت باستمرار حصدت ثمار ذلك، فالاستمرارية في المشاركة هي أهم عوامل نجاح اللاعب، وخصوصا المهاجم حيث تزداد حساسيته التهديفية.

* هل لديك طموحات خاصة تريد تحقيقها مع الأهلي هذا الموسم؟

** أتمنى فقط الاستمرار في التألق مع الفريق وهز شباك المنافسين من اجل تحقيق الانتصارات ووضع العميد الأهلاوي في مكانة جيدة بجدول الترتيب.

* كيف ترى دخول الأهلي دائرة الكبار هذا الموسم بعدما كان المعتاد منافسته على الهبوط؟

** هناك عوامل كثيرة أدت الى ذلك، اهمها الدعم اللامحدود من ادارة النادي بقيادة رئيسه الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني، وخالد شبيب وبقية اعضاء مجلس الادارة وجهاز الكرة بقيادة احمد المناعي، فللمرة الأولى منذ سنوات طويلة تكون ادارة الأهلي داعمة للفريق بهذا الشكل القوي جدا، حيث يتواجدون دائما معنا في المباريات والمعسكرات ويوفرون كل شيئ للفريق.

* وماذا عن دور الجهاز الفني واللاعبين في تحقيق تلك النتائج التي تعتبر غير متوقعة ليكون الحصان الأسود؟

** بالفعل البعض لم يكن متوقعا ذلك من الأهلي، لكن اللاعبين والجهاز الفني كانوا يتوقعون ذلك ، فنحن نعرف امكاناتنا ، وكيف كان الاستعداد الخاص في بداية الموسم، وكان الطموح قوي لدينا ، ونحاول حاليا تحقيق الهدف الاساسي لنا بضمان التواجد في منطقة الامان بجدول الدوري ، ثم السعي للتواجد في المربع بعد ذلك ، حيث مازال امامنا 10 مباريات في الدوري، من الممكن أن يتغير فيها الكثير من الأمور.

* كيف ترى الجانب الفني والتكتيكي للأهلي هذا الموسم؟

** بدون مجاملة ، أرى أن الأهلي هو الأفضل بين اندية الدروي من حيث الأداء الجيد، فهناك مباريات لم نفز فيها ورغم ذلك كان الأداء جيدا للغاية، حيث ان تعليمات المدرب ماتشالا دائما تكون هدفها بناء الهجمة بشكل جيد.

* وماذا عن الروح والود بين اللاعبين؟

** هذه أيضا من أهم اسباب الأداء الجيد للأهلي، فاللاعبين يحبون بعضهم البعض، والروح عالية جدا بيننا ، مما جعل أسلوب الفريق يعتمد على اللعب الجماعي ، فليس هناك النجم الاوحد ولا توجد فردية في الاداء ، والاعتماد على المجموعة دائما، فمن يغيب يكون البديل موجود ويسد فراغه بشكل جيد.

* حدثنا عن دور ماتشالا وطريقة تعامله مع اللاعبين؟

** هو مدرب رائع ولديه صفات شخصية تميزه عن غيره، فضلا على انه صاحب فكر كروي متميز ، وتاريخه معروف للجميع في الخليج، ومن اهم أسباب نجاحه مع الأهلي نجاحه في تهيئة اللاعبين نفسيا بشكل جيد للمباريات ، ولا يضغط على اللاعبين في المباريات ويظل يدعمهم بقوة ، كما أنه زرع لدينا حب السعي لتحقيق الفوز مهما كانت قوة المنافسة، وانعكس ذلك على الأهلي هذا الموسم ، وحققنا الفوز على فرق كبيرة مثل الريان والجيش ولخويا، والجميع في النادي يتمنى استمراره لسنوات كثيرة.

* في النهاية..كيف ترى عدم انضمامك لصفوف المنتخب الوطني؟

**بكل تأكيد أحترم وجهة نظر المدرب فهد ثاني، واذا كان يرى أن أدائي لا يتناسب مع التكتيك الخاص به ولا أصلح للمنتخب ،فلن أحزن  ولو استدعاني سألبي النداء فورا لأن ذلك شرف كبير، حيث سبق لي تمثيل المنتخب منذ سنوات، وكان آخر وجود لي معه في عام 2009، وعموما اذا لم يضمني فهد ثاني سأظل احترمه ويظل كبير في عيني، ولدى علاقة قديمة معه ، حيث سبق له تدريبي في مراحل الناشئين مع الاهلي ، وكذلك خلال تواجدي مع منتخب الشباب، حيث كان مساعد مدرب.

 

اقراء ايضا