الرشيدي: العرباوية حرضوني على رفض العروض السعودية

نجح مهاجم المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم والنادي العربي فهد الرشيدي في نيل رضا الأجهزة الفنية التي تدرب تحت مسؤوليتها في ثلاث أندية محلية (التضامن، السالمية، العربي)، ومثلها خارجية، نظراً لالتزامه الشديد داخل وخارج المستطيل الأخضر، وتنفيذ تعليمات المدربين بالحرف الواحد.

ويعول مدرب العربي البرتغالي روماو كثيراً على الرشيدي في قيادة هجوم الفريق وهز شباك القادسية، وذلك في نهائي كأس سمو ولي العهد الذي سيجمع الفريقين الكبيرين في السادسة من مساء الثلاثاء المقبل على استاد نادي الكويت.

موقع قنوات الدوري والكأس أجرى هذا الحوار مع الرشيدي، الذي لم يلتزم خلاله بدبلوماسيته المعهود، وأجاب على جميع الأسئلة من دون تحفظ.

وكانت هذه أبرز عناوين الحوار

  • ستظل مواجهات العربي والقادسية الديربي التاريخي للكرة الكويتية
  • نهائي كأس ولي العهد خارج التوقعات
  • جلب حكام أجانب لإدارة المباراة أمر ضروري
  • نمتلك حكام أكفاء.. لكننا نسعى لرفع الحرج عنهم
  • وفقاً للتاريخ.. اللقب أهم من أهدافي
  • لست محظوظا.. لكنني مجتهد أمام القادسية وغيره
  • لهذه الأسباب سعدت وحزنت بهز شباك نواف الخالدي
  • القادسية فريق متكامل.. لكننا جاهزون للفوز عليه
  • أتمنى أن أكون الوحيد الذي يهز شباك خالد الرشيدي
  • في هذه الحالة فقط سألعب لنادي كويتي غير العربي
  • اللاعبون الخليجيون يحصلون على أضعاف ما يحصل عليه "الكويتي"

 

ما هي توقعاتك لمواجهة العربي أمام القادسية المقبلة في نهائي كأس سمو ولي العهد؟

المباراة خارج نطاق التوقعات تماماً، وستظل نتيجتها معلقة حتى تلفظ أنفاسها الأخيرة، فالفريقان قادر كل من هما على حسم النتيجة لمصلحته، وعلينا جميعاً أن نتذكر دائماً أن مواجهات العربي والقادسية هي الديربي التاريخي لكرة القدم الكويتية، وبعيداً عن التوقعات، فأنني أتمنى بكل تأكيد فوز فريقي باللقب من أجل إهدائه إلى الجماهير الوفية التي لم تبخل علينا بالدعم والمساندة في أحلك الظروف.

ما هي أبرز نقاط الضعف والقوة في المنافس من وجهة نظرك؟

القادسية فريق متكامل ونقاط الضعف فيه محدودة للغاية، فالفريق يمتلك بدلاء لا يقل مستواهم عن الأساسيين، ولكننا جاهزون أن شاء الله للفوز عليه وتحقيق اللقب.  

وماذا عن فريقك؟

للأسف الشديد، تأُثر العربي سلبياً بإيقاف النشاط الكروي لمشاركة منتخبنا الوطني في بطولتي غرب آسيا بقطر، وكأس آسيا سلطنة عمان، كما أنه خاض اليوم مواجهة قوية أمام كاظمة، وقد تتسبب هذه المباراة في إصابتنا بالإرهاق والإجهاد.

كيف ترى رغبة إدارة ناديك في جلب حكام أجانب للقاء؟

أراه حقا مشروع للغاية، وعن نفسي كنت أتمنى أن تسند المباراة لطاقم تحكيم خليجي أو عربي أو حتى أجنبي، وذلك لرفع الحرج تماماً عن حكامنا، وهذا الأمر أعتقد أنه لم ولن يزعج مسؤولي القادسية، والدليل أنهم وافقوا على جلب حكام أجانب، وتركوا القرار لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

هل الكويت لا تملك حكماً لإدارة اللقاء؟

بالعكس، الكويت بها عدد كبير من حكام الكرة الأكفاء، لكن كما أكدت لك سلفاً فأن الهدف من جلب حكام أجانب هو رفع الحرج عن حكامنا، بالإضافة إلى أن لاعبي الفريقين سيلتزمون تماماً بقرارات "الأجانب" بعكس الحال بالنسبة للحكام الكويتيين.

البعض وصفك بأنك محظوظ في مواجهات القادسية ... ما ردك؟

لعبت في الكويت لثلاثة أندية هي التضامن ثم السالمية قبل أن يستقر المقام بي في القلعة الخضراء، ونجحت مع الأندية الثلاثة في هز شباك القادسية 12 مرة، هذا غير الأهداف الذي أحرزتها مع فرق المراحل السنية، وإذا كان هذا العدد من الأهداف يعتبره البعض مجرد حظ فأهلا وسهلا بالحظ، لكن الواقع يقول أنني أجتهد في جميع المباريات التي ألعب فيها سواء مع القادسية أو غيره من الأندية.

هل أنت جاهز للمشاركة في النهائي؟

نعم، حيث تعافيت منذ فترة من الإصابة التي تعرضت لها مؤخراً، لكن قرار مشاركتي في اللقاء من عدمه يرجع إلى روماو.

هل تطمح في إحراز هدف أو أكثر في اللقاء؟

هذا الأمر لا يهمني من قريب أو بعيد، أنا أطمح فقط في أن يكون اللقب عرباوي بأذن الله، التاريخ سيذكر أن العربي حسم اللقب لمصلحته، ولم ولن يذكر اللاعب الذي أحرز هدفاً، لذلك اللقب أهم بالنسبة لي من أهدافي.

أحرزت هدفاً في الموسم الماضي حال دون تحطيم نواف الخالدي الرقم العالمي في الحفاظ على نظافة شباكه ... كيف ترى هذا الهدف؟

من دون أدنى شك كنت سعيد للغاية بالهدف، وفي الوقت نفسه حزين على عدم تحطيم الخالدي للرقم العالمي والاكتفاء باحتلال مركز الوصافة، وعلى أي حال فهذه هي كرة القدم، وهذه هي المنافسة.

هذا الموسم ستكون الفرصة متاحة أمامك للعب أمام شقيقك حارس السالمية خالد الرشيدي ... هل تأمل في هز شباكه؟

خالد الرشيدي ليس مجرد شقيق فحسب، وإنما هو واحد من أصدقائي المقربين جداً، ومن دون أدنى شك أتمنى أن يحافظ على نظافة شباكه في جميع المباريات التي سيحرس فيها عرين السماوي، لكنني أطمح بكل تأكيد في هز شباكه، وأن أكون الوحيد الذي ينجح في الوصول لشباكه.

هل لعبت أمام خالد من قبل؟

لا بدايتنا كانت مع نادي التضامن، ثم انتقلت إلى السالمية وخاض هو تجربة احتراف خارجية، ثم لعبنا معاً للعربي، لذلك المواجهة المقبلة للعربي والسالمية هي الأولى بالنسبة لي، التي العب فيها وجه لوجه معه.

لماذا رفضت الانتقال إلى العروبة السعودي؟

جماهير العربي هي المحرض الأول بالنسبة لي على رفض عرض العروبة السعودي الرسمي، بجانب عرضي الشباب والاتفاق الشفهيين، فهذه الجماهير حملتني على الأعناق بعد الانتصارات، ودعمتني وساندتي بعد أي خسارة الخسارة، كما أن إدارة النادي وزملائي اللاعبين يتعاملون معي بطريقة تفوق الوصف، لذلك قررت البقاء في العربي هذا الموسم.

كلامك يعني أنك قد تحترف خارجياً في الموسم المقبل؟

لا أعلم ما الذي تخبئه الأيام لي، وعلى أي حال الكلام عن الاحتراف من عدمه خارجياً سابق لأوانه، وإن كنت أمني النفس بتكرار التجربة مجدداً.

هل توافق على اللعب لغير العربي داخل الكويت؟

نعم، لكن في حالة واحدة فقط، وهي رفض مسؤولي النادي قيدي والاستغناء عن خدماتي، وغير ذلك فالأولية دائماً ستكون للزعيم.

كيف ترى الفارق بين اللاعب الكويتي ونظيره في دول الخليج؟

اللاعب الكويتي يمارس الكرة لعشقه لها، والأمر ذاته ينطبق على اللاعبين في الدول الخليجية، لكنهم يحصلون على مقابل مادي ضخم، مقابل مبالغ زهيدة يحصل عليها اللاعبون في الكويت، وأعتقد من خلال وجهة نظري الشخصية أن ما نحصل عليه لا يقارن بما يحصل عليه الآخرون، أتمنى أن يتم تطبيق نظام احتراف حقيقي في الكرة الكويتية.

كلمة أخيرة ماذا تقول فيها؟

على جماهير العربي والقادسية الظهور بمظهر لائق بهما وبالكرة الكويتية، خصوصاً أن نهائي كأس سمو ولي العهد سيحظى بمشاهدة جماهير منقطعة النظير في الدول الخليجية والعربية، خصوصاً أنه ليس هناك فريق فائز وأخر خاسر، فكلنا فائزين بشرف مصافحة سمو ولي العهد.

 

اقراء ايضا