بوقرة : لدي عروض خليجية واوروبية

مجيد بوقرة مدافع نادي لخويا القطري وصخرته التى طالما تكسرت عليها هجمات كثيرة في دوري النجوم القطري وقائد المنتخب الجزائري وأحد أعمدته الاساسية وصانع السعادة للجماهير الجزائرية التي تغنت باسمه بعد هدفه التاريخي في منتخب بوركينا فاسو والذي اوصل به محاربو الصحراء لغزو المدن البرازيلية في عرسها العالمى ومقارعة كبرى الامبراطوريات الكروية في الصيف القادم .. 

وكان ل "موقع الكأس " هذا الحوار بعدما أكمل شفائه وتأهيله واصبح جاهزا لخوض الجولة السادسة عشر مع نادي لخويا فى دوري النجوم وكانت تلك الوقفة معه .

 

أبرز عناوين الحوار :

الاستقرار العائلي وراء تألقي في الملاعب سواء في اوروبا أو قطر

جلاسكو رينجرز افضل محطات حياتي وأسعى لأنهى مسيرتي الكروية فيه

لخويا فريق رائع ولدي مشروع كبير وله اولوية التجديد بعد انتهاء عقدى نهاية الموسم

هناك انديه خليجيه واوروبيه تتفاوض معى ولكن افضل عدم الحديث عنها الآن

على اسد وابو علام خوخى  لهما مستقبل باهر في الكرة القطرية

قطر تستطيع تنظم أي بطولة عالمية وليس فقط مونديال 2022

التطور الذى حدث فى قطر لم يكن موجودا بدول اوروبيه كثيرة

الازمه بين روراوة وخليلوزيتش صناعة اعلامية وليس لها وجود

لم نذهب الى كأس العالم للسياحة ..وقادرون على تمثيل العرب

 

بداية.. هل اقتربت من العودة للعب مع لخويا ؟

 الحمدلله بدأت التدريبات مع الفريق منذ ايام وسوف اكون جاهز في الجولة السادسة عشرة  .

هل تعتقد أنك قادر على تحقيق الألقاب مع لخويا مثلما فعلت من قبل مع جلاسكو رينجرز ؟

لا أنكر ان جلاسكو رينجرز له مكانة خاصة في حياتى فقد حققت فيه أشياء كثيرة على المستوى الفردي او الجماعي بحصولى على افضل لاعب عربي وحصولنا علي الدوري والكأس الاسكتلندي وساعدني على كثيرا في ذلك الاستقرار العائلي ومن ثم المسار الاحترافى والعمل الكثير واجتهادى الشخصي في عالم الكرة ، وبالتاكيد مع جلاسيكو رينجرز كان مشوار رائع جدا سمح له بان يكون لاعب اخر من طراز احترافى ، ونادي لخويا نادى كبير ويستحق القمة ووجودنا بالمقدمة هذا شيئ طبيعي ومهم جدا وسوف أعمل مع زملائي بالفريق للحصول على الدوري انشاء الله لذلك كما قلت ان الفريق محتاج شيئ لازم نقوم بمجهود اكبر حتى نكون عندنا العقليه التنافسيه ومجرد التعادل نعتبره خسارة لتلك الدرجه لابد من التفكر .

اراك اسهبت كثيرا عن رينجرز هل هناك احتماليه للعب هناك لاسيما وان عقدك سينتهي هذا الموسم ؟

وان لم تكن وجهتك اوروبا فالى اين وجهتك القادمة ؟

رينجرز هو محطة مهمة في حياتي ولكن ليس الآن وان كنت أتمنى اختتم حياتي الكروية فيه ، وهناك امكانية للعوده للدوريات الاوروبيه،وما قالته من قبل وسأقوله هو ان اولويه التعاقد ستكون للخويا لان هناك مشروع كبير يجعلني استمر مع هذا النادي  وأبقى هنا بقطر ..

وماهو مشروعك مع نادي لخويا .. وكيف ترى النادي في دوري ابطال آسيا ؟

المشروع ان يكون لخويا من اكبر أندية آسيا ونحصل على دوري ابطال آسيا في هذا الموسم ، وهذا المشروع قابل للتحقيق وسوف يتحقق لنادي لخويا ، ففي السنة الاولى لنا خرج الفريق من الدور الاول لابطال اسيا ، وفى السنه الثانيه تاهلنا للدور ربع النهائى ، وكان الفريق محتاج لانجاز كبير ولكنه لم يتحقق ، وبالتاكيد هذا الموسم وبوجود تشكلة الفريق الحالية ووجود  العزيمه والرغبة للاعبين لصناعة انجاز للنادي فكل هذا سيؤدي بالفريق الى ان يذهب بعيدا في هذة البطولة و سيحقق مالم يحققه فى السنتين السابقتين واشعر انه منذ ست شهور والفريق يحتاج  لانجاز و تحدى ومحتاج لشئ جديد يضيف له وللاعبين انفسهم ويدفعه لتقديم عروض كبيرة .

عفوا مجيد ارى انك تراوغ سؤالي عن العروض المقدمه لك ؟

يبتسم ثم يقول : لا اريد التحدث عن مثل تلك الامور حاليا فأنا مازلت مع نادي لخويا وعقدي لم ينتهي حتى تلك اللحظة

أشتم من رائحة كلامك ان هناك عروض؟

هناك كثيرا من الاندية تعرف بنهاية عقدي في  أخر هذا الموسم ومن ثم لا اكتمك حديثا اني تلقيت عروض خليجية واوروبية

وتكلموا معى ولكن لااحب ان اتحدث عنها الآن واحتفظ بها لنفسى ولكن بعد انتهاء العقد هناك وضع آخر أما فى قطر الامور مختلفة بعد ماينتهى العقد الاولوية لنادي لخويا وانا ملتزم وامين معهم ولو اراد النادي الإحتفاظ بي خير لم اوقع لغيره وان كان له قرار آخر ولايريدني فليس هناك مشكلة.

وخلال فترة اصابتك اعتقد كنت مشاهد جيد .. من لفت نظرك من اللاعبين في تلك الفتره ؟

بصراحة اعجبني علي اسد وبوعلام خوخي فهم لهم جد وافير بالملعب وعندهم لياقة بدنية عالية ، ومستقبلهم باهر للكرة القطرية عموما وهم اضافة للمنتخبات .

وكيف ترى 2022 بقطر مع النجاحات التي تحققت من خلال البطولات العالمية التي تنظمها ؟

قطر بامكانها ان تنظم أي بطولة وليس فقط بطولة كاس العالم 2022 وعندها المنشأت العملاقه التي تضاهي اكبر دول العالم فانا اعيش والعب هنا وأرى ارادة وعزيمة الدولة ومسئوليها على انجاح كل البطولات وتطوير بلادهم وارى في الدوحة اشياء كثيرة غير موجودة بدول كثيرة في اوروبا  واتمنى النجاح لقطر لانه عربي وبلد مضياف ويستحق كل النجاح والتوفيق .

ألست معي ان المنتخب الجزائري يعاني في خط هجومه بعدما يأتي مجيد بوقرة من بعيد ويسجل في المنتخب البوركيني ؟

منذ فترة طويله جدا وان متعود على تلك الطريقة واتواجد دائما في منطقه ال18 ولكن المتابع للمنتخب في المباريات الاولى نرى سليمانى يسجل وسودانى يسجل بمعدل هدفين لكل مباراة وبالتاكيد المباراة الفاصلة لها خصوصيتها وقد ياتى الهدف من الوسط او اى مكان اهم شى الهدف لان المباراة كانت لها خصوصيتها وكنا متوترين والمحصلة التي كنا نبحث عنها هو الوصول للمونديال والحمدلله تحقق الهدف .

بعد تصريحات وحيد خليلودزيتش بانه لم يعد الشعب الجزائري بشيئ .. هل تذهبون لكأس العالم للسياحة ؟

لن نذهب إلى البرازيل للسياحة، وفي كرة القدم كل شيء ممكن، فقط علينا أن نحاول بلوغ الدور الثاني وأعتقد أن هذا هدف ممكن الوصول اليه، والمونديال لا يزال بعيدا وعلينا العمل بجدية حتى نكون مستعدين جيدا ، وكل المنتخبات التى تاهلت هى منتخبات قويه ، ولكن على الورق ارى ان بلجيكا مرشحه للدور الثاني لعروضها القوية في التصفيات أما روسيا وكوريا الجنوبيه فريقان كبيران ولاشيئ مستحيل بالكرة .

وبالنسبة لنا هذا هو التأهل الثانى على التوالي واعتقد انه سيكون هناك ضغوط على الخضر لانه يمثل كل العرب ويجب علينا تقدم كل ما لدينا وألا نخاف او نتاثر حتى نقدم عروض قوية ، لان فى حالة الفور الكل سيحترمنا وفى حالة الخسارة سيقولون انه ليس أفضل من يمثل العرب

وما سر ازمة محمد روراة رئيس اتحاد الكرة الجزائري ومدرب الخضر خليلودزيتش؟

فى تللك الفترة كنت موجود بفرنسا للعلاج وعرفت انها ليس لها اي مجال للصحة وماهي الا شائعات وانا اكثر واحد يرى العلاقه بين محمد روراوة وخليلودزيتش ، واعتقد انه ممكن يكون هناك سوء تفاهم ولكن ليس بالشكل التي ضخمته وسائل الاعلام

 

اقراء ايضا