دييجو أجيري : راشد آل خليفة أهانني بالشكوى من الإصابات

استطاع الأوروجوياني دييجو أجيري أن يحقق مع  نادي الريان نتائج طيبة حيث قاد الرهيب للتتويج بخمس بطولات منذ توليه قيادة الفريق رسميا في سبتمبر 2011 خلفا للبرازيلي باولو أتوري وانتظرت جماهير الفريق أن يكون الموسم الحالي (غير) وأن يتعملق فيه الأسد المهيب ويكشر عن أنيابه في وجه خصومه من أجل حصد لقب الدوري الغائب عن خزائن القلعة الريانية منذ زمن بعيد ..ولكن جائت الرياح بما لاتشتهي أنفس عشاق ومحبي الرهيب الرياني حيث تعرض الفريق لإنتكاسة جعلته يتراجع لمراكز متدنية في جدول الترتيب مما عجل برحيل أجيري صاحب الخماسية.

ومنذ الإطاحة بأجيري لم يتحدث مع أي وسيلة إعلامية واكتفى بالإنتظار لحين الموعد المناسب للبوح بالأسرار فكان الحوار مع موقع قنوات الدوري والكأس والذي كشف فيه الكثير من الأسرار 

أبرز عناوين الحوار : 

الريان أفضل فريق في قطر بشهادة أكاديمية اسباير

 لن أعمل أبدا مع مجلس الإدارة الحالي ومستحيل أن يهبط الرهيب 

مدربا اللياقة البدنية والأحمال ساهما معي في فوز الريان بخمس ألقاب

طلبت كثيرا تدعيم صفوف الفريق بمواطنين لمواجهة شبح الغيابات

لن أتحدث عن حامد إسماعيل ووضع جار الله لم يتغير بعد رحيلي

قهرنا السد في ثلاث نهائيات وهذا انجاز غير مسبوق

أنصح مجلس الإدارة الحالي بالمحافظة على اللاعبين الشباب

تلقيت عروض كثيرة من أندية عربية بعد الرحيل عن الرهيب

لم يعرض علي تدريب منتخب قطر بعد إقالة أتوري

وإليكم نص الحوار ......

بداية .. ماهوتعليقك على قرار إقالتك ولماذا فضلت الصمت في الفترة الماضية ؟

تفاجئت بقرار إقالتي من تدريب نادي الريان ولم أتوقع أن يتم إنهاء عقدي خاصة بعد أن بدا الأداء في التحسن وحققنا فوزا مهما على الخريطيات وحتى الآن لا أعرف سببا لإقالتي .

ولكن الجميع كان يتوقع إقالتك بسبب سوء النتائج ؟

لا أنكر أن بداية الفريق كانت سيئة ولكن لهذا أسبابه حيث واجهتنا ظروف صعبة أهمها إصابة عدد من لاعبي الفريق في توقيت واحد مما أثر على فاعلية الفريق وتعرضنا بسبب ذلك لعدة هزائم وهذا وارد لأن الإصابات تحدث ولكن الغير وارد أن تستمر الهزائم وكما قلت بدأنا نستعيد شيئا من مستوانا في مباراة الخريطيات التي لعبها الفريق بروح قتالية عالية جعلتني وقتها متفائلا للغاية بمستقبل الفريق ولكن حدثت المفاجآة غير المتوقعة بالنسبة لي ولا للاعبين وتمت إقالتي رغم أنني قمت بعمل جيد مع الفريق وفزنا بخمس بطولات 3 منها على حساب نادي السد الذي لم أخسر أي نهائي أمامه .

راشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان أعلن أنك رفضت اجراء تغييرات على جهازك المعاون ؟

هذا كذب .. لم يحدث أن طلب أحد مني في مجلس إدارة نادي الريان أو الجهاز الإداري إجراء تعديلات على الجهاز المعاون بل على العكس تماما كان الجميع يشيد بوحدة الجهاز الفني الذي قاد الفريق لتحقيق نتائج طيبة بالإضافة إلى تصعيد عدد كبير من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم مستقبل جيد مع الفريق .

راشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان أكد أن مدرب اللياقة البدنية كان السبب الرئيسي لإصابة اللاعبين .. ماتعليقك ؟

هذا كلام غير واقعي وليس صحيحا بل هو مجرد أعذار واهية لتبرير قرار إقالتي وكان في الجهاز الفني المساعد لي مدربان للياقة البدنية والأحمال وكلاهما قام بعمل جيد وكان سبب فوزنا بالألقاب الخمسة ويكفي أن أقول أن إيفان برافو المدير العام لأكاديمية أسباير دعاني لتهنئتي على العمل الذي أقوم به مع الفريق وأكد لي أن فريق الريان هو الأفضل في قطر حيث تؤكد الأرقام في أسباير أن الريان في عهدي كان الأعلى من حيث اللياقة البدنية بين كل الأندية الاخرى والأكثر سرعة والأفضل خططيا ومع ذلك يقول نائب رئيس الريان أن مدرب اللياقة كان سبب إصابات اللاعبين وهذه أهانة لنا .. هذا غير معقول ثم .

ثم ماذا ؟

ثم أن كلام نائب رئيس الريان يجعلني أوجه له السؤال هل إصابة عبدالله طالب عفيفة في الركبة وإجرائه لعملية تنظيف حدثت بسبب مدربا اللياقة والحال نفسه مع إصابة تاباتا في أنكل القدم وغيرهما من الإصابات غير العضلية ؟!!!

ماالذي تغير في الريان بعد رحيل أجيري ؟

أعتقد أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال موجودة لدى جماهير الريان وأتمنى ان يواصل الجميع داخل الفريق العمل بجهد أكبر لتخطي الوضع الراهن لأن المركز الحالي لايليق بالفريق وثقتي كبيرة في أن الريان سيحقق إنتفاضة قوية في بقية مشوار القسم الثاني لدوري نجوم قطر .

كانت هناك اتهامات لك بعرقلة مسيرة اللاعب جار الله المري بسبب عدم الدفع به بشكل أساسي ؟

الحقيقة أنا بريء من هذه الاتهامات ولم أكن أبدا ضد مشاركة جار الله المري الذي أعلم أنه حتى الآن لايشارك بصفة أساسية رغم رحيلي عن الفريق وهذا يرجع في وجهة نظري لوجود حلول هجومية أخرى ولكن يظل جار الله المري لاعب كبير وبحساب الدقائق القليلة التي شارك فيها مع الفريق وقت ان كنت مدربا للريان سنجد أنه هداف الفريق الأول وأتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة .

لماذا دخلت في خلافات مع حامد إسماعيل وهل طالبت بعرضه للبيع ؟

لا أود الحديث في أي أمور سلبية عن لاعبي الريان بل على العكس أود أن أشكرهم لأن الانجازات التي حققتها مع الريان ووضعت في سيرتي الذاتية كانت بسببهم ولذلك لن أتحدث بالسلب عن اي لاعب في الفريق .

هل من الممكن أن يواصل الريان نتائجه المتواضعه ومن ثم الهبوط للدرجة الثانية ؟

لا .. هذا مستحيل .. الريان يمر بظروف تمر بها أغلب فرق العالم حيث لايوجد فريق يفوز باستمرار والفريق قادر على تجاوز الوضع الراهن ولايمكن أن يهبط إلى الدرجة الثانية ولاتنسوا أن الفريق الحالي هو نفسه من فاز بخمس ألقاب على حساب أندية كبيرة وأود أن أنصح مجلس إدارة الريان الحالي بالحفاظ على قوام الفريق الحالي ودعمه بشكل جيد لأن الفريق يضم عناصر متميزة سيكون لها شأن كبير مع منتخب قطر في المستقبل القريب .

ماالذي ينقص الريان للفوز ببطولة دوري نجوم قطر ؟

الفريق يمتلك عناصر جيدة في الوقت الحالي ويحتاج إلى التعاقد مع عدد من اللاعبين المواطنين لتدعيم بعض المراكز وتحديدا خط الدفاع وعندها سيكون الفريق مؤهلا للتتويج بلقب دوري نجوم قطر وللعلم طلبت وقت أن كنت مدربا للفريق حدوث ذلك ولكن للأسف لم نتمكن من تحقيق ذلك نتيجة لتمسك الأندية الأخرى بلاعبيها المتميزين .

ماذا لو عرض عليك العودة لتدريب الفريق لولاية جديدة ؟

بكل تأكيد سأعود على الفور ولكن في حالة وجود مجلس إدارة غير المجلس الحالي .. لقد عشت أوقاتا سعيدة في قطر وتعايشت مع شعبها الودود وأرغب بكل تأكيد في أن أرد الجميل في يوما ما لكل من ساعدني على العمل في قطر والتواجد في هذه الأرض الطيبة وثقتي كبيرة في أن ذلك سيحدث في وقت قريب وأود أن أشكر سعادة الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني الرئيس السابق لنادي الريان والذي كان يدعمنا بشكل قوي وكذلك السيد علي النعيمي وعلي سالم عفيفة و فريد محبوب و مذكر آل شافي وكل من عملت معهم لمدة موسمين ونصف داخل نادي الريان .

هل تلقيت عروضا من أندية قطرية بعد إقالتك من تدريب الريان ؟

منذ رحيلي عن نادي الريان تلقيت عدة عروض من أندية ولكن لم أوافق على أي منها بسبب احترامي الكبير لجماهير نادي الريان التي وقفت بجانبنا كثيرا ولذلك من الصعب علي أن أتولى تدريب قطري آخر غير الريان في قطر .

لماذا لم تدرب فريق جديد بعد رحيلك عن الريان ؟

تلقيت عروض من أندية إماراتية وسعودية ومن أندية في بلادي ومن المكسيك والأرجنتين ولكني أفضل عدم العمل لحين نهاية شهر يونيو المقبل حيث وعدت أسرتي بذلك رغبة مني في تعويضهم عن فترة غيابي عنهم حينما كنت مدربا للريان .

بعد نجاحك السابق مع الريان .. هل عرض عليك تدريب منتخب قطر قبل تنصيب فهد ثاني خلفا لأتوري ؟

لا .. والحقيقة أن الحصول على منصب مدرب منتخب قطر فخر كبير لي وأتمنى أن يحدث ذلك في يوما ما .

 

 

اقراء ايضا