بيريز: قطر تنمو بشكل مذهل ولا نعارض إقامة المونديال بالشتاء

أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني أن ناديه لن يعارض إقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء وإنه شخصيا يؤيد إقامة كاس العالم في الشتاء.. وشدد على ثقته الكاملة في قدرة قطر على تنظيم بطولة مثالية.
 
جاء هذا حيث حل بيريز ضيفا على برنامج (حوار في ساعة) عبر شبكة قنوات الكأس وقدمها الدكتور أحمد المهندي وأعدها صالح الحامد واخرجها عيسى السليطي.
 
وكانت هذه أبرز عناوين الحلقة:
 
  • واثقون من قدرة قطر على تنظيم مونديال رائع
  • الخليفي وضع باريس سان جيرمان في مصاف الأندية الأوروبية
  • سعداء بغزو الريال لقلوب القطريين
  • رونالد يستحق الكرة الذهبية عن جدارة
  • رحيل كاسياس ومواراتا عن الريال شائعة
  • لا نية لتبادل دي ماريا مع ادين هازارد
  • نأمل الفوز بكل الألقاب في العام 2014
  • انشيلوتي أكد أن المهمة لن تكون سهلة وهو محق
  • دخول اتلتيكو مدريد المنافسة على الدوري طبيعي
 
وقال بيريز (سعيد لأكون في قطر مع ريال مدريد.. وأتمنى أن يكون 2014 عام خير للريال.. وهذه هي زيارتي الثانية للدوحة.. وعندما احضر في كل مرة أشاهد اختلافات كبيرة في الناحية العمرانية.. وكلما ازورها اراها أجمل خصوصا من الناحية الرياضية وقد لمسنا نموا كبيرا.
 
وامتدح بيريز أكاديمية اسباير قائلا (لقد زرتها في المرة الأخيرة واعتقد إنها رائعة جدا وهي من أفضل المراكز الرياضية في العالم.
 
واعرب عن سعادته بتدشين رابطة الريال في قطر قائلا (لدينا مشجعين كثيرين في قطر.. وقد قطعنا على أنفسنا عهدا لارضاء جمهورنا باللعب في الدوحة وحققنا هذا الحلم بزيارة الدوحة.. وبالنسبة لنا فنحن نريد أن نصل لكل قلوب المشجعين في كل العالم.
 
وتابع (نحن راضون لأننا غزونا قلوب القطريين وسعداء لوجود رابطة مشجعي النادي في قطر وفي كل أنحاء المعمورة لدينا رابطة.. وهذه الرابط هي العمود الفقري للريال.
 
وعن دخول اتلتيكو مدريد المنافسة في الدوري الإسباني هذا العام مع الريال وبرشلونة قال بيريز (هو أمر طبيعي وهناك أكثر من فريق يدخل المنافسة مثل اتلتيكو وفالنسيا وغيرها وهي فرق لها باع كبير ولديها مشاركات أوروبية مميزة.
 
وأوضح بيريز (مدرب الريال انشيلوتي قال أن المهمة لن تكون سهلة وهو محق في هذا ويجب أن نكون في الطريق الصحيح للفوز بكل الألقاب هذا العام وهذا هو هدفنا.
 
وعن إمكانية إنضمام وجوه جديدة للريال قال (هناك أحتمالات وليست قرارات.
 
وحول ما تردد بشأن صفقة تبادلية مع تشيلسي الإنجليزي لضم لاعبه ادين هازارد مقابل انخل دي ماريا قال بيريز (هذه شائعات وهو أمر يحدث في وسائل الإعلام بشكل عام.
 
وشدد على أن رحيل الحارس إيكر كاسياس يندرج تحت نفس بند الشائعات.. فيما أكد على أن موراتا سيبقى مع الريال حيث ينتظره مستقبل كبير مع الفريق.
 
وعن القمة المرتقبة في الدوري الأوروبي مع شالكه الألماني قال بيريز (كل الفرق التي تلعب في دوري الأبطال تلعب بروح قتالية.. ولا توجد فرق سهلة.
 
وعن ظاهرة العنصرية في الملاعب الكروية قال بيريز (يجب تجاهلها وهي لا توجد بوضح في الدوري الإسباني.
 
وقال بيريز أن لاعب الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو يستحق الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم 2013 وأوضح (بكل تواضع لا أحد يشك أن أفضل لاعب في العالم اسمه كريستيانو رونالدو وأنا مقتنع بإنه سيفوز باللقب.
 
الخليفي وسان جيرمان
واشاد رئيس ريال مدريد بالطفرة التي حدثت في نادي باريس سان جيرمان منذ تولى ناصر الخليفي رئاسة النادي وقال (ناصر الخليفي اعطى مكانا لباريس سان جيرمان يستحقه النادي في أوروبا ضمن مصاف الفرق الأوروبية.. ومنح مدخولات كبيرة للنادي.. وكانت هناك أندية فرنسية يمكن أن تنافس على كأس أوروبا عندما كنت صغيرا في السن.. وبعد سنوات كبيرة غابت ولا تنافس.. وكان وصول ناصر الخليفي لباريس كان أمرا جيدا للكرة الفرنسية.
 
 
مونديال 2022
وأكد رئيس الريال ثقته الكاملة في قدرة قطر على تنظيم مونديال رائع وقال (ستنظم قطر كأس عالم جيدة جدا.. والنجاح سيحالف قطر وسيكون هذا أمرا مهما للشرق الأوسط وأتمنى لها كل التوفيق.
 
وعن رأيه في الموعد الأنسب لتنظيم البطولة قال بيريز (كرة القدم يجب أن تجمع بين الشعوب والريال سيلتزم بما يراه العالم في توقيت المونديال.. وشخصيا اميل للشتاء.
 
وقال (لو سألنا الفيفا عن رأينا سنقول الشتاء.. ولن يتعارض ذلك مع البطولات الأوروبية التي تتوقف بالفعل في الشتاء بسبب عامل الطقس.. ولا مانع من إقامتها في يناير لافساح المجال لقطر لتنظيم البطولة في مناخ رائع.
 

اقراء ايضا