حكيم شاكر: هناك من يدعي الوطنية ويطعن العراق من الخلف

حكيم شاكر احد ابرز الاسماء العراقية وصاحب نجاحات رياضية مميزه ..لذا فهو ملاذ الاتحاد العراقي عندما يشعر بكبوات في الكرة العراقية .. ويقفز اسم هذا الرجل فوق السطح ليتصدر الترشيحات ليمد يد العون ويضع الكرة العراقية في مكانتها التى تستحقها .

موقع الكأس حاور حكيم شاكر ، وكانت لنا معه تلك السطور:

 

من يشكك في حكيم شاكر.. يعرف تاريخه اولا
 
هادي مطنش مدرب محترم ولا صلة لى بإقالتة
 
مدعو الوطنية كثيرون ويذبحون العراق بسكين بارد
 
امكانيات قطر الرياضية مفخرة لكل الاشقاء العرب
 
البنية الرياضية القطرية تؤهلها لان تكون قبلة كأس العالم 2022
 

حكيم شاكر او حكيم الكرة العراقيه.. هكذا يتقبلك الرغبين في بقاء وتواجد حكيم شاكر كمدرب للمنتخبين الاول والاولمبي ..بالمقابل تتعالى اصوات اخرى بأن حكماء العراق كثيرن ولم تتوقف عند شاكر..ما تعليقك ؟

الحمدلله على ثقة الاتحاد العراقي واشكره على تلك الثقه وأن لايوجد من تجتمع عليه الناس جميعا ، وعندما يدعونى الوطن بأي موقع سوف ألبي النداء واضع كل امكانياتي تحت أمر الإتحاد العراقي حتى تعود الكرة العراقيه كسابق عهدها ورفع اسم العراق في كل المحافل الدولية ، والرافضون اشكرهم لانهم ايضا يحبون العراق ووطنيون .. وليس ذنبى ان الاتحاد قام باختياري دون غيري ولايعاقبني البعض على ثقة الاتحاد العراقي فى .

هناك وسائل اعلام انتقدتك بل وراحت ابعد من ذلك لاتهامك بإنك سبب اقالة هادي مطنش مدرب المنتخب الاولمبى بعد اخفاقه في غرب اسيا ؟

اولا بالنسبة لهادي هو كان ولازال اخ عزيز ومدرب محترم جدا ورؤيته الفنية جيدة واخفاقه فى غرب آسيا ليس نهاية العالم وكانت له كل الصلاحيات وهو من وضع تشكيلة المنتخبولازال السيد هادي مطنش لهذه اللحظة متواجد معنا في الفندق وسنضعه في المقام الذي يستحقه والمقام الذي نستفاد منه ، وأي مباراة دائما فيها الفائز والخاسر وسوف نستعين به ونكمل المشوار الذي بدأه ، وبالنسبة لإقالته ليس لي اي دور من قريب او بعيد في تلك الإقالة لأنني ليس صاحب قرار حتى اقيل او أعين ، اما بالنسبة للانتقادات اعتقد ان ما يحدث من انتقادات لايسمى اعلام صادق او نزيه ذو مهنية لأنه مغرض والغرض منه النيل من الكرة العراقيه والتجريح  ، فهذه ليست حرية مسئولة فليست الحريه مقترنة بالتشهير واشهار السكاكين لذبح الكرة العراقية فبدلا من تمزيق الكرة العراقية مساعدتها لرفع الحظر عن ملاعبنا ومساعدة البلاد للخروج من كبوتها .

 

انت تطلب مساعدة الاشقاء العرب وهناك انشقاقات داخل البيت العراقي والانتخابات الجارية حاليا كان اولى بها ان تصب في تجهيز المنتخبات لإقامة معسكرات لها ؟

بصراحة ارى ان الاخوة العرب لابد من مساندة الشقيقة العراق للخروج من هذا الحظر الظالم المفروض عليهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لأن في النهاية نجاحات العراق تصب في البيت العربي 

ومارأيك في بطولة غرب آسيا وتقيمك لها ؟

بصراحة ماشاهدته من ابداع تنظيمي مشرف وبنية رياضية رائعة وحضرت الكثير من الفاعليات وهي بحق مفخرة لكل العرب وابارك للاشقاء فى قطر هذا التنظيم الرائع واعتقد انها من أفضل البطولات تنظيميا ومستوى الفرق يزداد مع مرور الوقت .

والمنتخب القطري منتخب واعد ومتجانس وله مستقبل رائع وله لياقة بدانيه عاليه ، والنهائي سيكون ممتع لان المنتخب الاردنى ايضا قوي وحظوظهم متساوية والنهاية الفائز منتخب عربي

لماذا لم تشارك العراق بالمنتخب الاول بغرب آسيا كنوع من الاعداد طالما لا يوجد معسكرات وربما كان نوعا من المعسكرات واحتكاك بمنتخبات عدة ؟

فعلا كلام سليم وهذا ما طلبنا به ولكن أنا لست صاحب قرار ، القرار في النهاية لاتحاد الكرة واعتقد اننا كناهنستفيد منه كثيرا وخصوصا اللاعبين لاسيما ولم يتم تجميع اللاعبين منذ فترة ولكن نظرا لما يحدث في اروقة الاتحاد فالجميع منشغل بالانتخابات ،ولكن اعتقد اشتركنا في بطولة آسيا تحت 22 عاماً لكرة القدم التي تستضيفها سلطنة عمان وتقام مبارياتها خلال الفترة من 11 وحتى 26 يناير المقبل

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخباً ستكون احتكاك جيد لنا .

وعلينا نتعامل في الفترة القادمة باحتراف حتى نقود الكرة العراقية الى المكانة التي تستحقها لان العراق اكبر من الجميع ومن حكيم شاكر واتمنى ان نعلو العراق فوق كل مصالح وامور شخصية

اقراء ايضا