كريم زياني للكأس : مستقبلي مع نادي العربي في علم الغيب

 ارتبط اسم كريم زياني بكثير من فرق كرة القدم في أوربا وحاليا في قطر وكذلك مع المنتخب الجزائري لفترة ليست بالقصيرة...هو حاليا يقضي عامه الثالث في دوري نجوم قطر وبعد موسمين يوصفان بالناجحين مع نادي الجيش فضّل النجم الجزائري خوض تجربة جديدة مع العربي هذا الموسم مع تحدِ آخر جديد.

موقع قناة الكأس التقى اللاعب وأجرى معه هذا الحوار الذي يكشف فيه العديد من النقاط الخاصة بمشواره الاحترافي عموما وتجربته مع الكرة القطرية على وجه خاص، في حين رفض الحديث عن المنتخب الجزائري الذي أُبعد عنه منذ مدة طويلة ومازالت علاقته مع مدربه خليلوزيتش غير جيدة حتى الآن...فيما يلي نص الحوار...

أبرز عناوين الحوار:

من فضلكم لا تحدّثوني عن المنتخب الجزائري

تركت فريق الجيش لأن عرض النادي العربي كان مغريا

الكلام عن هبوط مستواي ليس صحيحا ومازلت قادرا على العطاء

أحتاج إلى التأقلم ومهمتي في العربي هي إفادة الشباب بخبرتي

قطر قادرة على تنظيم مونديال رائع في 2022

الكرة القطرية في تطور مستمر وأصبحت تفرض التحدي

سعيد بالتواجد إلى جانب بوعلام وهو لاعب متطور

لم يكن سهلا أن نبقى أنا وبلحاج وبوقرة مدة طويلة بالدوري القطري

أحسن ذكرياتي هي التتويج بكأس فرنسا مع سوشو وكل محطاتي ناجحة


ـ في البداية نرحب بك مع موقع قناة الكأس ونشكرك على هذا الموعد

ــ أنا أيضا أشكركم على الاهتمام وهذه المقابلة وبدوري أرحب بكم كثيرا.

 

ـ كيف كانت العودة إلى التدريبات مع النادي العربي ؟

ــ بعد راحة قصيرة عدنا إلى التدريبات، صحيح أن العمل متعب بعض الشيء ولكننا مطالبون بالاجتهاد لكي نصل إلى الجاهزية المطلوبة استعدادا للقسم الثاني من الدوري، حيث سنحاول تحقيق نتائج جيدة في هذه المرحلة.

 

ـ كيف وجدت النادي العربي حتى الآن من حيث الأجواء ؟

ــ أعتقد أن هناك اختلافا كبيرا بين ما وجدته في النادي العربي وما كان في نادي الجيش من قبل، فطريقة التفكير مختلفة وكذلك الأشخاص مختلفون وطريقة العمل واللاعبين ولذلك فكل شيء جديد عليّ تقريبا ولكنني مرتاح وأحاول التأقلم والعمل بشكل جيد لأداء الدور الذي جئت لأجله وسيكون القادم أفضل.

ـ هل صحيح أن مستوى زياني انخفض بشكل ملحوظ هذا الموسم مقارنة بالموسمين الماضيين مع نادي الجيش مثلما يرى المتتبعون لمشوارك ؟

ــ لا أعلم لماذا هذا الكلام ولكنني أراه غير صحيح، فأولا أنا لاعب جديد في الفريق ومن الطبيعي أن لا أقدم كل ما أملك مباشرة من البداية وهذا يحدث مع أي لاعب يغيّر الأجواء، أنا في مرحلة اكتشاف للنادي العربي ولكنني أعطي كل ما لدي وأعمل على مساعدة زملائي قدر الإمكان... لا أرى أي هبوط في مستواي.

 

ـ لماذا تركت فريق الجيش رغم أنك  أديت معه مشوارا ناجحا إلى حد ما وفضَلت النادي العربي ؟

ــ لا يجب ربط الاختيار بأمور غير رياضية، فأنا أعتز بتجربتي مع الجيش وأصفها بالناجحة وقد لعبت لفريق كبير ولكن بصراحة فإن عرض النادي العربي قبل  بداية الموسم الحالي كان جيدا من عديد النواحي وهو ما أسهم في اختيار هذا الفريق، هذا ما في الأمر بكل بساطة.

ـ أنت حاليا تلعب مع بوعلام خوخي في نادي العربي...كيف تجد هذا اللاعب ؟

ــ من الجيد أن ألعب إلى جانب لاعب جزائري في الخارج وتحديدا في فريق العربي بقطر وعن علاقتي ببوعلام فهي علاقة جيدة وأنا أحاول مساعدته لأنه لاعب شاب ويوجد في مرحلة تعلّم وأتمنى له كل النجاح.

ـ عموما كيف تجد كرة القدم القطرية ؟

ــ كرة القدم في قطر مختلفة نوعا ما عمّا وجدته من قبل في دوريات أخرى ولكن هنا في الدوري القطري يوجد لاعبون كبار وإمكانات رائعة لتحقيق النجاح وبصفة عامة فهي كرة قيد التطور وبإمكانها التحسّن شيئا فشيئا في المستقبل.

ـ النادي العربي أنهى القسم الأول من الدوري في المرتبة الثامنة ونتائجه لم تكن جيدة كفاية ... ما هي تفسيراتك ؟

ــ من الخطأ أن يكون التفكير بهذا الشكل، لا تنظروا إلى مرتبة الفريق ولكن انظروا إلى عدد النقاط التي تم تحصيلها مقارنة بنفس الفترة في الموسم الماضي... صحيح أننا في المرتبة الثامنة بجدول الترتيب ولكن الفارق غير بعيد عن المتصدر، بمجرد الفوز بمباراة أو اثنتين قد نجد أنفسنا في المقدمة.

ـ إذاً ما هو هدفكم بالنادي العربي هذا الموسم ؟

ــ ما يجب التأكيد عليه هو أننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتائج جيدة أفضل من مرحلة الذهاب وأنا أقول لجمهور العربي ومتابعي الفريق حاسبونا عندما تنتهي الجولة الأخيرة من الدوري..أما الآن فهو وقت العمل والتركيز على ما هو قادم.

ـ هل يٌمكن أن نتحدث قليلا عن المنتخب الجزائري ؟

ــ لا... من فضلكم لا أريد الحديث عن المنتخب الجزائري وأي أسئلة تتعلق بهذه النقطة أتمنى أن تتجاوزوها لأن المسألة شخصية وتتعلق بحريتي الفردية.

ـ تعلم أن قطر ستنظم مونديال 2022 كيف تتوقع تنظيم هذه التظاهرة العالمية ؟

ــ من خلال الإمكانات التي أراها حاليا يُمكنني أن أجزم بأن قطر ستٌقدم للعالم كأس عالم من الطراز الرفيع في 2022، خاصة وأن أمامها كل الوقت الكافي لتحسين إمكاناتها التنظيمية أكثر فأكثر وبحكم أنني محترف بهذا البلد فأنا أتمنى له كل التوفيق.

ـ ماذا يعني لك نجاح اللاعب الجزائري في دوري نجوم قطر ؟

ــ ليس من الصعب أن تنتقل للعب في الدوري القطري ولكن الأصعب هو أن تصمد في هذا الدوري..فهنا يتركونك تلعب لمدة 6 أشهر وإذا لم تكن جيدا سيقوم الفريق بتسريحك، نحن كلاعبين جزائريين لنا مدة طويلة هنا بالدوري القطري وأهم ما في الأمر هو الاستمرار لأطول مدة ممكنة.

ـ من المفترض أن عقدك مع العربي ينتهي بنهاية الموسم الحالي فكيف تفكر بخصوص المستقبل ؟

ــ مازلت لم أفكر بعدُ في هذا الأمر لأنني أفضل أكثر التركيز على مشواري الحالي مع العربي ومحاولة الظهور بأفضل وجه لتحقيق أفضل النتائج.

ـ هل يٌمكن أن تعود مثلا للعب في أوروبا ؟

ــ الإجابة نفسها يمكن أن أقولها في هذه النقطة، لا أعلم ما سيكون في نهاية الموسم ومثلما يٌمكن أن أستمر مع العربي قد لا أستمر وعلى العموم يبقى هذا الحكم سابقا لأوانه ونحن في منتصف الموسم.

ـ هل يُمكن أن تلعب يوما في الدوري الجزائري؟

ــ  الدوري الجزائري!!...لا أعلم...هذا ليس الوقت المناسب للحديث في مثل هذه الأمور وكل شيء يبقى مؤجلا إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي.

ماهي أفضل محطات زياني خلال مشواره الاحترافي وأيها أحسن ؟

ــ أعتبر كل المحطات جيدة، فرغم أن تجربتي مع سوشو يمكن أن تكون أحسن ذكرياتي الكروية بفضل تتويجي بكأس فرنسا إلا أنني أيضا مع مرسيليا لعبت مرتين دوري أبطال أوروبا وكذلك في تركيا لعبت لفريق قيصري سبور حيث كرة القدم تلقى رواجا كبيرا ومتابعة جماهيرية مكثفة وهذا أمر رائع، تجربة الجيش أيضا كانت ناجحة مثلما أعتز وأتفاءل بمشواري مع العربي وعلى العموم فأنا راضِ عن كل مشواري الكروي.

ـ في الأخير ماذا يتمنى زياني في سنة 2014 على الصعيد الشخصي والعام ؟

ــ بالنسبة إليّ ولفريقي العربي أتمنى أن تكون السنة الجديدة أفضل لنا ولجماهير الفريق وأن تكون مليئة بالنجاحات الرياضية، أما بالنسبة لبلدي فأتمنى أن يتمكن المنتخب الوطني من أداء كأس عالم مشرفة في البرازيل وبالمناسبة أهنئ الجميع بحلول العام الجديد وشكرا لكم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقراء ايضا