المفرج: معسكر الدوحة نموذجي.. وأسباير فخر للعرب

أكد فهد المفرج مدير الكرة بنادي الهلال السعودي أن الفريق استفاد كثيرا من معسكره التدريبي في اكاديمية اسباير خلال فترة توقف دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وبات جاهزا لمباراة الديربي القوية التي تجمعه مع جاره النصر يوم الأثنين المقبل على إستاد الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض ضمن الجولة العاشرة من البطولة.
 
ووجه المفرج رسالة شكر للمسؤولين عن أكاديمية اسباير مؤكدا أن الأكاديمية فخر لكل العرب.. وشدد على تركيز اللاعبين في المباراة المقبلة التي يسعى فيها الفريق لتكملة المشوار بعد أن انقض على الصدارة بفارق نقطة واحدة عن النصر مطارده المباشر.
 
ويتصدر الزعيم الدوري برصيد 22 نقطة ويليه النصر في المركز الثاني والأهلي في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.
 
والتقى موقع قنوات الكأس مع المفرج خلال معسكر الهلال في الدوحة الذي لعب خلاله الزعيم مباراتين وديتين الأولى مع الاتفاق السعودي والثانية مع منتخبنا الوطني للرديف وتعادل في المرتين بنتيجة واحدة من دون أهداف.
 
وكانت هذه أبرز عناوين الحوار:
  • اشتقنا لعودة الاخضر لمنصات التتويج
  • جاهزون للديربي لتكملة المشوار
  • الزوري خارج الحسابات في مواجهة النصر
 
بداية لماذا كان اختيار الدوحة لاقامة المعسكر التدريبي؟
حضرنا للدوحة لما نعلمه من إمكانات هائلة في توفر المناخ الصحي والمثالي لأي معسكر وقد سبقتنا إلى هنا العديد من الفرق الأوروبية العريقة التي أقامت معسكراتها الشتوية في اسباير وكللت بالنجاح.. وقد رأينا أن فترة توقف الدوري طويلة وحتى لا يفقد الفريق جاهزيته وللحفاظ على المستوى الذي بلغه كان من الضروري إقامة معسكر تدريبي وتم الاتفاق على الدوحة.
 
وماذا عن أجواء المعسكر في أسباير؟
بصراحة ودون مبالغة أكاديمية اسباير هي فخر للعرب فهي مدينة رياضية متكاملة بكل ما تحمله الكلمة من معان.. واسمحوا لنا أن نقدم الشكر للمسؤولين في أسباير على توفير كل الدعم للهلال في معسكره التدريبي الذي حقق الأهداف المنشودة.
 
ما هي رؤيتك لمباراة النصر في الديربي الساخن؟
لا شك هي مباراة قوية والجميع ينتظرها في المملكة.. ونحن بدورنا نركز على المباراة وندرك أهميتها لتكملة المشوار خصوصا وأن الفريق يتصدر المسابقة والنصر هو الذي يطاردنا حاليا.
 
وكيف تنظرون لعودة النصر القوية هذا الموسم؟
أنا شخصيا سعيد جدا باستعادة النصر مستواه العالي الذي سينعكس إيجابيا على مستوى المنافسة في البطولة وسيعطيها مذاقا والكرة السعودية هي المستفيد الأول من عودة الفرق الكبيرة التي تتمتع بإمكانات هائلة وجمهور عريض والمنتخب الوطني هو المستفيد من ذلك.
 
لماذا طلبتم استقدام حكام أجانب للديربي؟
هناك الكثير من الحكام السعوديين الجيدين.. ولكن مثل هذه المباريات ومع عودة التنافس بين الهلال والنصر رأينا أنه من الأفضل لجميع الأطراف أن نستعين بحكام من الخارج.
 
وماذا عن تأهل المنتخب لنهائيات آسيا؟
نبارك للمنتخب الوطني وجهازه الفني والإداري ولجميع اللاعبين ولشعب المملكة هذا التأهل المستحق الذي تحقق ب 4 انتصارات متتالية ونأمل أن يكون فاتحة خير لعودة الاخضر لمستواه العالي الذي نعرفه عنه.. فقد اشتقنا لعودة المنتخب الوطني لمنصات التتويج قاريا وخليجيا.
 
وماذا عن إصابة عبدالله الزوري؟
خضع عبدالله الزوري لفحص طبي في مستشفى سبيتار.. وتبين إصابته بشد في العضلة الخلفية يبعده عن الفريق لمدة اسبوعين ومن ثم بات خارج الحسابات في لقاء النصر.. ونأمل أن يعود في مباراة النهضة.
 
لماذا لعب الفريق مباراتين وديتين فقط في المعسكر؟
كنا اتفقنا على إقامة مباراتين وديتين بناء على البرنامج المخطط من قبل.. وكانت الأولى قوية أمام الاتفاق وشهدت فرصا كثيرة وخاضها كل فريق بتشكيلته الأساسية ولم تقل المباراة الثانية قوة أمام المنتخب القطري للرديف وقد استفاد الجهاز الفني كثيرا من التجربتين.. وقبل سفر الفريق سيؤدي اللاعبون تدريبا صباحيا وتتوجه بعده البعثة إلى الرياض.
 

اقراء ايضا