الجابر: أتمنى أن نسير على درب بايرن ومانشستر وسان جيرمان

عبر سامي الجابر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي عن أمله في أن يسير الفريق على درب مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي التي اقامت معسكراتها الشتوية في اكاديمية اسباير الموسم الماضي، وفي نهاية الموسم توجت بلقب الدوري في بلادها.
وقال الجابر أن شهادته في الدوحة وقطر مجروحة، معبرا عن أمله في أن يأتي الديربي المنتظر القادم مع النصر في الدوري السعودي في أفضل صورة.
 
العديد من الاسرار تحدث عنها الجابر خلال حواره مع موقع قنوات الكأس عقب المباراة الودية التي خاضها الفريق أمس مع الاتفاق في اسباير وانتهت بالتعادل السلبي.
 
وكانت هذه أبرز عناوين المقابلة:
 
  • شهادتي في قطر مجروحة
  • إمكانات اسباير توفر معسكرا نموذجيا للفريق
  • عودة النصر مكسب كبير للكرة السعودية
  • الحديث عن الديربي القادم مبكر وهي قمة مختلفة
  • الأخضر يمنح السعودية "فرحة شعب"
  • المنتخب السعودي يسير على الطريق الصحيح
  • لو أردنا التأهل لمونديال 2018 علينا أن نبدأ من الآن
 
بداية مرحبا بكم في بلدكم الثاني قطر.. ولماذا اخترتم الدوحة لإقامة معسكر الفريق الشتوي؟
أشكركم .. وشهادتي في الدوحة مجروحة فأنا أمثل قطر في المحافل الدولية وقطر بلدي الثاني وقد اخترنا الدوحة واسباير بالذات لإقامة معسكرنا فيها للعديد من الأسباب في مقدمتها الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها أكاديمية اسباير والتي تضاهي المستوى العالمي إضافة إلى الأجواء المريحة هنا وقد لمست ذلك خلال معسكر الفريق الأول في العام 2011 مع المدرب كالديرون.. ونحن سعداء بكرم الضيافة وحسن الاستقبال في الدوحة ونشكر الأشقاء على توفير كل الإمكانات للفريق التي هي على أعلى مستوى.. وأعجز عن تقديم الشكر للإخوان هنا في الأكاديمية.
 
مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان عسكروا هنا في الموسم الماضي ثم فازوا في الدوري في بلادهم فهل يسير الهلال على دربهم هذا الموسم؟
نعلم هذه الحقيقة ونأمل أن نسير على درب الكبار ونشعر بالتفاؤل في هذا المعسكر خصوصا وأن الدوحة واسباير كانا وجه السعد على بايرن ومانشستر وسان جيرمان وبصراحة شديدة المعسكر هنا نموذجي والأجواء مناسبة وصحية لمعسكر تدريبي جيد.
 
وما هو انطباعك عن أول مباراة ودية مع الاتفاق؟
المباراة كانت مفيدة وتجربة قوية لكل من الطرفين ولعبنا المباراة مع الأشقاء في الاتفاق بكامل التشكيلة والقوة الضاربة في بداية اللقاء وأرى أن اللقاء كان أشبه بمباراة رسمية... والاتفاق مع مدربه الجديد الصربي غوران توفازفيتش مختلف.. وأعتقد أن كل فريق حقق هدفه من المباراة.. وكانت المباراة حافلة بالفرص الكثيرة وهو ما يعكس القوة التي اتسمت بها المباراة وقد كانت قريبة من المباريات الرسمية.
 
وكيف تنظر لمباراة القمة المقبلة التي تشهد "ديربي ساخن" مع النصر في الدوري؟
لكل حادث حديث.. وقبل المباراة سيكون هناك مؤتمر صحفي للحديث عن تلك القمة.
 
وكيف ترى النصر وعودته لمستواه العالي هذا الموسم؟
المؤكد أن الكرة السعودية هي المستفيد الأول من عودة النصر القوية.. وأنا شخصيا سعيد بعودة النصر للمنافسة على القمة وهو "شيء طيب".. وتحضيراتنا تسير بشكل جيد للمباراة هنا في المعسكر.. وفترة التوقف لنا وعلينا.. وستكون مباراة مختلفة.
 
وما هو الاختلاف فيها؟
الاختلاف أنها تجمع الهلال والنصر.
 
وماذا عن رحلة المنافسة على لقب بطل الدوري؟
هناك عمل كبير ينتظر الجميع ومازلنا في البداية.
 
وما هو انطباعك عن فوز المنتخب السعودي على شقيقه العراقي وتأهله لنهائيات كأس آسيا 2015؟
فوز المنتخب وتأهله للنهائيات يمكن أن أصفه بـ"فرحة شعب".. فالكل سعيد بانتصارات الأخضر الأربعة التي وضعته على قمة المجموعة وضمنت تأهله لنهائيات البطولة القارية، وهو ما يعبر عن المستوى الحقيقي لمنتخبنا الذي بدأ يستعيد مستواه العالي الذي نعرفه ويعرفه الجميع عن الاخضر.. وهو ما يؤكد أن المدرب الجديد الاسباني لوبيز يسير على الطريق الصحيح.. ويعطي كذلك مؤشرا جيدا على أن الفريق على دربه السليم.. ليكون في مصاف الفرق الكبيرة في القارة.. ولا جدال على أن عودة الفرق الكبيرة لمستواها العالي يساهم في عودة قوية للمنتخب
 
وماذا عن حلم العودة للعب في المونديال؟
لو أردنا اللعب في مونديال روسيا 2018 فلابد أن نستعد ومن الان للتصفيات المقبلة التي تحتاج لعمل كبير.
 
في النهاية عملت كمدير للكرة والآن مدير فني فهل هناك اختلاف؟
الضغوط واحدة فأنا في كل الحالات موجود بالملعب.
 
 

اقراء ايضا